وفاة الممثلة السورية دينا هارون في أحد مشافي دمشق.. ونجوم الفن ينعونها
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

وفاة الممثلة السورية دينا هارون في أحد مشافي دمشق.. ونجوم الفن ينعونها

عربي بوست

تُوفيت الممثلة السورية دينا هارون في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق الإثنين 8 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بعد إصابتها بانتكاسة صحية نتيجة أمراض بالأمعاء والصدر.

View this post on Instagram

@eremnews . . وفاة الفنانة السورية دينا هارون . . توفيت الفنانة السورية دينا هارون عن عمر ناهز 45 عاما بعد صراع مع المرض أجرت عملية جراحية لكن انتكست حالتها الصحية بعدها غابت دينا عن الأضواء منذ 3 سنوات آخر أعمالها الفنية عام 2014 هو مسلسل الحب كله قدمت أعمالا شهيرة منها أحلامنا المؤجلة وسلسة مرايا مع الفنان الكبير ياسر العظمة . . #إرم_نيوز #تفاعل #لايك #لايكات #منوعات #أخبار ##السعودية #الامارات #الكويت #البحرين #اليمن #مشاهير #سوريا #دينا_هارون #تولاي_هارون #فن #فنانين #مسلسلات #وفاة #وفاة_الفنانة_دينا_هارون

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وكانت هارون أجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح، وخرجت بعدها من العناية المركزة، لتعود إليها مرةً أخرى بعد عجزها عن التنفس، إثر إصابتها بأمراض في الرئة.

إشاعات حول مرض دينا هارون

بعد دخول الممثلة السورية المستشفى في المرة الأولى، انتشرت العديد من الإشاعات عن خطورة المرض الذي أصابها، وادّعى البعض أن دينا هارون مصابة بسرطان المعدة.

أسرتها كذَّبت جميع الإشاعات، ونشرت شقيقتها – الممثلة الشهيرة تولاي هارون -، في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2018، على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك صورة لِدينا، وقالت إنها لم تدخل في غيبوبة، وإنها دخلت العناية المركزة لأسباب تنفسية بصدرها ومشكلة في الأمعاء.

ودعت هارون قائلةً، «الله لا يسامح كل مين عم يروج إشاعات عنها، إن شاء الله دينا راح ترجعلنا».

بعد ماشفت كتير مواقع منزلة عن دينا انو هية بغيبوبة حابة وضحلكن وقلكن دينا مانها بغيبوبة دينا بالعناية لأسباب تنفسية…

Gepostet von Twlay Haroon am Sonntag, 30. September 2018

الوسط الفني ينعى الممثلة دينا هارون

وفاة الممثلة السورية (44 عاماً)، في هذه السن المبكرة، أحدثت صدمة لم تكن متوقعة في الوسط الفني؛ الأمر الذي سبَّب موجة من الحزن ومنشورات النعي في الشبكات الاجتماعية.

فقالت الفنانة السورية ليليا أطرش: «يا لطيف! هالخبر شو بشع، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحتي بكّير كتير دِينا، ما عم صدق يا ربي، الله يرحمك ويصبّر عيلتك ومحبينك… قدّر الله وما شاء فعل.. البقاء لله».

وعبَّرت نسرين طافش عن تمنياتها الصبر لزميلتها تولاي هارون وجميع أسرة الفقيدة.

أما تولاي هارون شقيقة الفنانة الراحلة، فاكتفت بتغيير صورتها الشخصية على فيسبوك؛ إذ وضعت خلفية سوداء كُتب فيها: «حِداد، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وكانت تولاي نشرت، الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018، قبل وفاة شقيقتها بيوم، صورة لدينا علَّقت عليها قائلةً: «وعدتيني بدّك ترجعيلنا، ناطرينك دندونة ياضي عيوني.. يارب يارب يارب كون معها يارب».

وعدتيني بدك ترجعيلنا ناطرينك دندونة ياضي عيوني يارب يارب يارب كون معها يارب

Gepostet von Twlay Haroon am Sonntag, 7. Oktober 2018

دينا تترك طفلها الذي اعتزلت الفن لأجله

الفنانة دينا هارون هي أُمٌّ لطفل واحد، أنجبته عام 2015، وكان هذا ما غيّبها عن الشاشة منذ ذلك الوقت.

وبدأت هارون مشوارها الفني مع المثل الكبير ياسر العظمة، وشاركت في العديد من الأعمال المميزة، أبرزها: «أحلامنا المؤجلة»، و»حديث المرايا»، و»زمان الصمت»، و»أشواك ناعمة»، و»أسياد المال»، و»الهشيم»، و»الخط الأحمر»، و»الخبز الحرام»، و»تعب المشوار»، إضافة إلى «أيام الدراسة»، ليكون عملها الأخير عام 2014 مسلسل «الحب كله».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
وفاة الممثلة السورية دينا هارون في أحد مشافي دمشق.. ونجوم الفن ينعونها