إعلان House of Cards “يقتل” كيفن سبيسي.. وشبكة Netflix تتكبد خسائر بسبب استبعاده

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/05 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/05 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Cast member Kevin Spacey poses at the premiere for the second season of the television series "House of Cards" at the Directors Guild of America in Los Angeles, California February 13, 2014. REUTERS/Mario Anzuoni/File Photo

رسالة قوية ظهرت في إعلان الموسم الجديد من المسلسل الأميركي House of Cards الذي تنتجه شبكة Netflix. بدت الرسالة أنها موجهة للممثل كيفن سبيسي، الذي استبعد من المسلسل في نوفمبر/كانون الثاني 2017 بسبب تورطه في اعتداءات جنسية.

يظهر الإعلان زوجة سبيسي كلير آندروود (روبين رايت)، أثناء توليها رئاسة أميركا وهي تقول "انتهت حقبة الرجل الأبيض متوسط العمر!".

ومن خلال الإعلان، أظهرت شبكة Netflix سيطرة كلير آندروود على البيت الأبيض بعدما حلَّت محل شخصية زوجها الراحل فرانك آندروود (كيفن سبيسي) بعد مقتله. 

صحيفة The Daily Mail البريطانية لفتت إلى أن المقطع الدعائي للموسم الختامي من House of Cards والذي سيبدأ عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، يظهر السيدة آندروود وهي تتسلَّم المنصب الرئاسي قائلةً، "لن يُملي عليّ أحدٌ ما أفعله بعد الآن. المائة يومٍ الأولى لي كرئيسة كانت صعبة. لقد فقدتُ زوجي، وكنا على وشك الاحتفال بمرور 30 عاماً على علاقتنا".

انتهى عصر الرجل الأبيض المتوسط العمر
انتهى عصر الرجل الأبيض المتوسط العمر

إعلان كيفن سبيسي عن مثليته الجنسية أغضب الجميع

وفي حين لا يعلم أحدٌ الكيفية التي قُتِلت بها شخصية الرئيس فرانك، فإن سبيسي (59 عاماً) طُرِد من فريق عمل House of Cards بسبب اتهاماتٍ بسوء السلوك الجنسي من 12 رجلاً.

وبدأت الاتهامات تُوجَّه للنجم الحائز على جائزة أوسكار عندما صرَّح الممثل أنتوني راب أنَّه كان في الـ 14 من عمره عندما حاول كيفن سبيسي، البالغ من العمر 26 عاماً وقتها، التحرش به بالقوة في العام 1986.

وأعلن سبيسي أنَّه مثلي الجنس في أعقاب الفضيحة.

ولم يَلقَ هذا الإعلان استحسان مجتمع مثليي الجنس وذوي الميول الجنسية المزوجة والمتحولين جنسياً، الذين استشعروا أنَّ سبيسي يتخذ من توجهه الجنسي ذريعةً لتبرير أفعاله المروعة.

وقد التحق كيفن سبيسي منذ ذلك الوقت ببرنامج لإعادة التأهيل.

وبالإضافة لاستبعاد كيفن من مسلسل House of Cards، قرَّرت شبكة Netflix أيضاً إلغاء فيلمٍ قادم بعد التعاقد عليه معه يحمل اسم Gore.

تكلفة باهظة لاستبعاده من House of Cards

وكشفت مجلة Newsweek الأميركية أنَّ الإطاحة بالنجم كيفن سبيسي من Netflix كانت عمليةً مكلفة؛ إذ تكبَّدت الشبكة 39 مليون دولار أميركي في صورة مشاريع مُلغاة، بما في ذلك فيلم السيرة الذاتية للأديب الأميركي غور فيدال الذي كان سيتولى بطولته.

ويبدو في الإعلان الجديد نوع من النكاية في كيفن سبيسي، إذ يُظهِر مسلسل House of Cards بوضوحٍ وهو ينأى بنفسه قدر الإمكان عن نجمه.

وتُضيف شخصية آندروود عن زوجها في الإعلان، "الأمر الهام هو أنَّه مهما كان ما قاله لكم فرانسيس طوال الأعوام الخمسة الماضية، لا تصدقوا منه كلمةً واحدةً".

وابتسامة خبيثة تعقب دموع الحزن عليه

وتظهر آندروود في مشهدٍ وهي تبكي مصرع زوجها بمكياجٍ أسود يسيل على وجهها، قبل أن تلتفت للكاميرا وتبتسم ابتسامةً خبيثة.

وتضم قائمة الممثلين العائدين لفريق العمل كلاً من كونستانس زيمر، ومايكل كيلي، وجين أتكينسون، وباتريشيا كلاركسون، وديريك سيسيل، وكامبل سكوت، وبوريس مكغيفر.

وينضم النجمان دايان لاين وغريغ كينيار أيضاً لفريق عمل مسلسل House of Cards في دور الشقيقين آنيت وبيل شيبارد، من شركة Shepherd Unlimited.

تحميل المزيد