مسلسل The Crown: جزءٌ ثالث بوجوه جديدة.. تعرّف عليها

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/04 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/04 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش

على مدار موسمين، تعوّد المشاهدون على فريق عمل المواسم السابقة من مسلسل The Crown الذي تنتجه Netflix، بدءاً من مات سميث الذي لعب دور الأمير فيليب، مروراً بفانيسا كيربي التي لعبت دور الأميرة مارغريت الرائعة، وصولاً إلى كلير فوي التي جسدت دور الملكة إليزابيث بطريقة معبرة وبشكل مثير للحيرة.

إلا أن الموسم الثالث سيشهد تغييرات جذرية على فريق العمل، ويواجه صناع العمل تحديات كبيرة تضع إرث العملين السابقين على المحك.

تسريبات تتعلق بالإعلان عن اختيار ممثلي الجزء الثالث من مسلسل The Crown بدأت تظهر على مدار الأسابيع القليلة الماضية. ومن المنتظر أن يجسد الممثلون الجدد أهم اللحظات وأكثرها تشويقاً في عهد الملكة البريطانية إليزابيث، حيث يجب على كاتب المسلسل بيتر مورغان، أن ينهي السلسلة بتسليط الضوء على الصراعات التي شهدتها المملكة سنة 1992. وهذا يعني أن أداء طاقم العمل الجديد يجب أن يكون مثالياً. لكن يظل السؤال المطروح: هل سيكونون فعلاً كذلك؟  

فيما يلي، تقييم لمدى ملاءمة الممثلين الجدد للأدوار في مسلسل The Crown، استناداً إلى تخمينات صحيفة The Guardian البريطانية.

جوش أوكونور في دور الأمير تشارلز.. أكثر وسامة

من المؤكد أن فترة السبعينيات كانت أكثر سنوات الأمير تشارلز مجوناً، لدرجة أننا قد نشاهد حلقة يظهر فيها محاولاً إقامة علاقة مع إحدى أعضاء فرقة Three Band. وعلى الرغم من كل شيء، يعتبر الممثل جوش أوكونور وسيماً بدرجة لا يمكن نكرانها، على خلاف الأمير تشارلز، الذي لم يتم وصفه من قِبل أي شخص في التاريخ بهذه العبارات.

توبايس مينزيس في دور الأمير فيليب.. أميرٌ بأقراط! 

أثبت مينزيس، الذي لعب دور أحد أفراد عائلة Tullys في سلسلة The Game of Thrones، قدرته على إعطاء قيمة لأدوار عفى عليها الزمن وتقديمها بأفضل أداء.

ويشترك كل من مينزيس ومات سميث في بنية الجسم القاسية مع الأمير فيليبس. ومع ذلك، إذا قمت بالبحث عن صورة الممثل توبياس مينزيس، فستجده يضع أقراطاً، ولك أن تتخيل الأمير فيليب بأقراط في أذنه. وتخيَّل كل الأشخاص الذين سيقتلهم بيده العاريتين قبل أن يظهر مسدس ثقب الأذن في تلك الحقبة.

ماريون بيلي، الملكة الأم.. والكثير من المكياج

تمتلك ماريون بيلي مسيرة طويلة ومرموقة في التمثيل، وقد لعبت دور الملكة الأم سنة 2014. وعن عمر يناهز 67 سنة، ستلعب بيلي دور الملكة الأم في الجزء الثالث من مسلسل The Crown مع العلم أن الملكة حينها كانت في السن نفسها. ولكن نظراً إلى أن مظهرها ليس كبيراً بما فيه الكفاية، يمثل ذلك في حد ذاته مشكلة، خاصة أن الملكة الأم لطالما بدا مظهرها عتيقاً بشكل مدهش ومذهل. لذلك، يجب على المخرج والمنتج ستيفن دالدري أن يستخدم الكثير من المكياج قبل كل مشهد، وإلا فسيكون من الصعب عليها تجسيد الدور.

إيرين دوهرتي، الأميرة آن.. أداء غير هام لشخصية ثانوية

من بين جميع الأسماء الجديدة، تعتبر إيرين دوهرتي الأقل شهرة. وقد يكون تجسيدها دور الأميرة آن عظيماً، لكن احتمال أن تقدِّم أداء سيئاً موجود أيضاً. ولكن نظراً إلى أنه لا أحد يكترث لما قامت به الأميرة آن، لن يكون دور دوهرتي مهماً.

بن دانيلز، اللورد سنودون.. اختيار موفق لمصور سابق

لعب بن دانيلز دور مصور فوتوغرافي شهواني في سلسلة House of Cards، وسيلعب الدور نفسه في مسلسل The Crown. ويعتبر ذلك اختياراً موفقاً وعملاً جيداً للقائمين على هذا العمل.

جيسون واتكينز، هارولد ويلسون.. عدو العائلة المالكة

أولاً، يضفي انضمام الممثل جيسون واتكينز إلى طاقم عمل المسلسل بُعداً مشوقاً، وهذا ما ينطبق على الممثلين الثلاثة المتبقِّين. لكن، من خلال لعبه دور رئيس وزراء حزب العمال الذي يتعامل مع سلالة ملكية سخيفة لديها ثروة طائلة، سيلعب واتكينز، الذي يبدو لطيفاً للعب دور مثل هذا، دور الخصم في الجزء الثالث من السلسلة.

أوليفيا كولمان، الملكة إليزابيث.. تحدٍّ جدي لممثلة كوميدية

بصفتها العامل الوحيد القادر على تعزيز دور كلير فوي، من المؤكد أن يكون أداء كولمان مدهشاً هذه السنة. ويتمثل العائق المحتمل الوحيد أمام ذلك، في أنها مؤدِّية لأدوار كوميدية ودرامية بالأساس، وهذا ما سيجعلها تجد صعوبات في التواصل مع الملامح الخارجية الصارمة للملكة إليزابيث. ومع ذلك، لا يعد تقديم أدوار لشخصيات متجهمة وملكية الطريقة الأسوأ لكسب الرزق.

هيلينا بونهام كارتر، الأميرة مارغريت.. سبب رئيسي لمشاهدة الجزء الثالث

يعد التحاق الممثلة هيلينا بونهام كارتر بطاقم العمل سبباً يدفعك لمشاهدة سلسلة "The Crown". وقد سبق أن لعبت الممثلة فانيسا كيربي دور الأميرة مارغريت، المراهقة المرحة والمغرية والبغيضة بطريقة مثالية. ولا يمكن لأي ممثلة أخرى أن تقوم بأداء هذا الدور بشكل جيد مثل هيلين بونهام كارتر. ومن المتوقع أن يصبح كل جزء من الثانية من أدائها على شكل رسومات متبادلة GIF، وهو أكبر إطراء يمكن تقديمه لممثل في سنة 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الثالث من مسلسل The Crown سينطلق على Netflix  في العام 2019.

تحميل المزيد