أفريل لافين تحول صراعها مع المرض إلى معركة.. وتطلق Head Above Water في أول ظهور لها منذ 5 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/02 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/02 الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش

احتفالاً بعيد ميلادها الـ 34، قدمت المغنية الكندية أفريل لافين مفاجأة مدهشة لمعجبيها. فلأول مرة ومنذ 5 سنوات، أطلقت فيديو موسيقياً جديداً لآخر أغنية فردية أصدرتها Head Above Water.

في الفيديو، توضح لافين بالتفصيل الرحلة الشخصية لمعركتها مع مرض لايم أو lyme disease منذ إصابتها به في العام 2014. وهو مرض ينتج عن قرص حشرة تسمى tick تظهر عوارضها بعد أسبوع، ليصاب الجسم بعوارض تبدأ بالالتهاب والحرارة والتعب وقد تصل إلى فقدان القدرة على الحركة أو الشلل.

Head Above Water تجسد الاستسلام للموت

تظهر لافين أثيرية في فستان أبيض منسدل بينما تغني قائلةً، "عليّ أن أحافظ على الهدوء الذي يسبق العاصفة. لا أريد أقل من ذلك، لا أريد المزيد".  

في منتصف الفيديو تقريباً، تغوص في الماء، ويحيط بها صوت جوقة المغنين بقوة "يا إلهي، أبقِ رأسي فوق الماء/ إن أنفاسي تنقطع في القاع/ تعال وأنقذني/ سأكون في الانتظار/ فأنا صغيرة جداً على النوم".

وأوضحت لافين، التي شاركت في تأليف أغنية Head Above Water، مصدر الإلهام وراء الفيديو لقناة ET. وقالت عنه، "في إحدى الليالي، ظننت أني أحتضر، وتقبلت فكرة أنني سأموت. رقدت أمي إلى جواري في الفراش وعانقتني. شعرت أنني أغرق. ودعوت هامسة "يا إلهي، ساعدني على إبقاء رأسي فوق الماء".

وأكملت قائلة "في تلك اللحظة، بدأت كتابة أغاني هذا الألبوم، بدا الأمر كما لو أني نقرتُ على شيء ما. كانت تجربة روحية بامتياز. تدفقت الكلمات مني منذ تلك اللحظة".

أخرج إليوت ليستر الفيديو الذي تم تصويره في أيسلندا ولوس أنجلس الشهر الماضي.

آفريل لافين تحارب المرض من خلال مؤسسة خيرية

وبالإضافة إلى أغنية  Head Above Water المنفردة الجديدة والفيديو الموسيقي، أطلقت مؤسسة "أفريل لافين" التي تدعم المرضى بمرض لايم، والأمراض الخطيرة وذوي الاحتياجات الخاصة حملة #HeadAboveWater T-shirt campaign الخيرية التي تهدف لجمع الأموال لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج.

في شهر أبريل/نيسان الماضي، أعلنت لافين أنها تحضر لأغنية جديدة لاحتفال السباق السنوي رقم 25 للقضاء على مرض التصلب المتعدد في فندق بيفرلي هيلتون، وهو ما تميز بظهورها لأول مرة على السجادة الحمراء منذ عامين.

قالت لافين وقتها: "أشعر أنني أفضل بكثير. لقد استعدت حياتي وهذا أمر رائع". وأضافت "إنه أمر أستمر في العمل عليه يومياً. وأنا ممتنة لأنني أصنع الموسيقى. كتبت أغاني قوية حقاً، ألبوم غنائي عاطفي يعكس إلى حد كبير ما أنا فيه اليوم".

واستطردت قائلة "أكتب جميع أغنياتي دائماً، وهذه الأغنيات مختلفة. فأنا أكتب عما أمر به الآن فحسب".

لائحة طويلة من المشاهير أصيبت بالمرض المنتشر شمال أميركا

بيلا حديد أيضاً إحدى ضحاياه

وتنضم لافين بمرضها إلى لائحة من المشاهير الذين عانوا من المرض منهم مثلاً المغنية الكندية شانيا توين، والتي قالت إن رحلتها للعلاج استغرقت علاجاً فيزيائياً طويلاً جداً.

وكذلك الممثل الأميركي أليك بالدوين، الذي تحدث العام الماضي فقط عن صراعه مع المرض في مراحل سابقة من حياته ظن معها أنه سيموت، لكنه تمكن من الانتصار عليه.

ومثلهما عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية بيلا حديد، التي تحدثت علناً عن صراعها مع المرض ونوبات الإرهاق والكسل وعدم القدرة على الحركة.

وينضم إلى اللائحة وفق ما نشرتها مجلة People الممثل الكوميدي والمنتج بن ستيلر الذي تم تشخيصه بالمرض العام 2010 بعد رحلة إلى مقاطعة نانتاكوت في كندا.

وينتشر المرض أكثر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتحديداً أميركا الشمالية، حيث تعيش تلك الحشرة. ودائماً ما تنصح السلطات بارتداء ملابس تغطي الجسم كله واستخدام رذاذ مضاد للحشرات عند الخروج في رحلات برية.

ويقدر عدد الإصابات سنوياً  في أميركا نحو 300 ألف و 65 ألف في أوروبا، تنتشر بكثرة في الربيع وأوائل فصل الصيف.

تحميل المزيد