فيلم The Nun المخيف يحقق المستحيل.. ويقترب من تحطيم الرقم القياسي لشباك التذاكر!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/01 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/01 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
مشهد من فيلم The Nun

حقق فيلم The Nun "الراهبة" طفرة في الإيرادات التي تحققت خلال سبتمبر/أيلول 2018 في أميركا، بأرباح وصلت إلى 109 ملايين دولار. فيما يعرض فيلم The Nun مترجماً حالياً في دور السينما بدبي.

ومن المتوقع أن يتمكن الراغبين بمشاهدة فيلم The Nun أون لاين، قريباً عبر يوتيوب.

وبذلك يصبح The Nun منذ بداية عرضه في السابع من الشهر الجاري، الفيلم الثاني بالتاريخ الذي يتجاوز حجم إيراداته الــ 100 مليون دولار بعد فيلم It العام الماضي.

فيلم The Nun

فيلم It المأخوذ عن رواية للمؤلف ستيفن كينغ، حقق إيرادات قياسية وصلت إلى 286.6 مليون دولار في شهر سبتمبر/أيلول وحده، والتي أصبحت أكبر الإيرادات لشهر سبتمبر/أيلول على الإطلاق في شباك التذاكر في أميركا الشمالية.

وفيلم The Nun وهو إنتاج مشترك بين شركتي "نيو لاين سينما" (New Line Cinema) و"وارنر برذرز" (Warner Bros)

وعلى الصعيد العالمي، حقق الفيلم 330 مليون دولار من الإيرادات، وهو أكبر فيلم على الإطلاق يحقق مثل هذه الإيرادات في عالم سلسلة أفلام The Conjuring.

وحسب موقع Hollywood Reporter قال بول ديرجارابيديان المحلل الإعلامي في شركة كوم سكور، إنه "قبل شهر واحد فقط، لم يكن أحد ليتخيل أن إيرادات شهر سبتمبر/أيلول عام 2018 ستقل فقط بمقدار 40 مليون دولار عن العام الماضي".

وأضاف أن العام الماضي كان مدعوماً بقوة ساحقة غير مسبوقة من فيلم It".

كيف تمكّن The Nun من تجاوز It؟

لم يعتقد أحد في هوليوود أنه يُمكن تكرار مثل هذا الإنجاز مرة أخرى، مع الأخذ في الاعتبار أن شهر سبتمبر/أيلول يتسم عادةً بقلة النشاط في دور السينما بعد فيضان الأفلام الصيفية.

ولكن بفضل مجموعة كبيرة من الأفلام المتنوعة والتي تمكنت من الحفاظ بقوة على قيمتها -مقابل فيلم قوي مثل It- استطاع شهر سبتمبر/أيلول عام 2018 الوصول إلى مستويات شبه قياسية من الإيرادات، مع إجمالي مبيعات التذاكر التي بلغت 660 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته شركة "كوم سكور" (comScore) لخدمات تسويق المعلومات ورصد حركات المستخدمين على الإنترنت.

وقد انخفض هذا الرقم بنسبة 6% فقط من مبلغ 699 مليون دولار الذي وصلت إليه الإيرادات في نفس الشهر عام 2017 (احتل شهر سبتمبر/أيلول عام 2015 المرتبة الثالثة من حيث الإيرادات بقيمة 616 مليون دولار).

استمر الأداء الذي ميّز بداية فصل الخريف في تعزيز المكاسب الإجمالية في شباك التذاكر السنوي، فقد ارتفعت العائدات بنسبة 8.4% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، وتقدمت بنسبة 3.5% عن عام 2016.

ووفقاً لهذا المعدل، يمكن أن يتفوق عام 2018 في نهاية المطاف على الرقم القياسي البالغ 11.4 مليار دولار، الذي تحقق في شباك التذاكر المحلي في عام 2016.

لا تزال إحصائيات شباك التذاكر الدولي لشهر سبتمبر/أيلول غير متاحة حتى الآن، ولكن الإيرادات الخارجية للعام تتقدم بنسبة 5% تقريباً عن عام 2017.

ترتيب الأفلام من حيث حجم الإيرادات في سبتمبر

احتل المركز الثاني من حيث الأداء المحلي في شهر سبتمبر/أيلول، فيلم الرومانسية الكوميدي، للمخرج جون إم تشو، ومن إنتاج شركة "وارنر برذرز"، Crazy Rich Asians.

الذي عُرض لأول مرة في منتصف شهر أغسطس/آب، وتمكن من تحقيق أرباح وصلت إلى 71 مليون دولار في شهر سبتمبر/أيلول.

لم يحدث من قبل أن تمكن فيلم عُرض في شهر أغسطس/آب من تحقيق مثل هذا النجاح الباهر في شهر سبتمبر/أيلول.

ويحتل فيلم The Predator من إنتاج شركة "تونتيث سينتشوري فوكس" (20th Century Fox) الذي بدأ عرضه في عطلة نهاية الأسبوع في الفترة ما بين 14 و16 من شهر سبتمبر/أيلول، المركز الثالث من حيث أعلى نسبة إيرادات في شهر سبتمبر/أيلول (47.6 مليون دولار).

وذلك على الرغم من أن النسخة الجديدة من الفيلم كانت مخيبة للآمال، بصفة عامة.

على العكس من ذلك، حقق فيلم A House With a Clock In its Walls وفيلم الكوميديا ​السوداء للمخرج بول فيغ، A Simple Favor من بطولة آنا كيندريك وبليك ليفلي، نجاحاً أفضل من المتوقع.

إذ حصد فيلم House With a Clock من إنتاج شركتي "أمبلين إنترتاينمنت" و"يونيفرسال"، إيرادات وصلت إلى 44.8 مليون دولار في أول 10 أيام من عرضه على المستوى المحلي.

في حين حقق فيلم Simple Favor إيراداتٍ بلغت 43.1 مليون دولار منذ بداية عرضه في الـ 14 من شهر سبتمبر/أيلول.

وارتفعت إيرادات نهاية الأسبوع الأخير من الشهر بنسبة 15% أكثر من نفس الوقت في العام الماضي، وذلك بفضل بداية عرض فيلم الكوميديا Night School للمخرج مالكولم لي.

والذي بلغت ميزانيته 28 مليون دولار، وهو من بطولة الممثلة تيفاني هاديش والممثل الكوميدي كيفين هارت، وفيلم الرسوم المتحركة العائلي Smallfoot من إنتاج شركة "وارنر برذرز" الذي حقق إيرادات بلغت 23 مليون دولار.

وحصل فيلم Night School من إنتاج شركة "يونيفرسال" والمنتج ويل باكر، على أفضل بداية عرض لفيلم كوميدي منذ فيلم Girls Trip -بالتعاون مع نفس الفريق، المخرج لي، والمنتج باكر، وشركة "يونيفرسال" للإنتاج- الذي حقق أرباحاً وصلت إلى 31 مليون دولار عند بداية عرضه في صيف عام 2017.

واحتل فيلم Smallfoot المركز الثاني، بإيرادات وصلت إلى 23 مليون دولار عند عرضه في عطلة نهاية الأسبوع.

قصة The Nun!

في ظروف غامضة، تنتحر راهبة شابة في أحد أديرة رومانيا، وعلى إثر هذه الحادثة يرسل كاهن يملك ماضياً مظلماً من قبل الفاتيكان بصحبة أحد المتدربين في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة، حيث يكشفان عن سر مظلم هناك.

ويصيران في مواجهة الراهبة فلاك ذات الكينونة الشيطانية، وتتحول اﻷمور إلى ساحة معركة بين قوتين غير متكافئتين.

تحميل المزيد