السورية لين أديب لأول مرة في مصر.. تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للجاز

تستعد مغنية الجاز السورية لين أديب، لحضور أولى حفلاتها في مصر، بعد أقل من أسبوعين.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/27 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/27 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش

تستعد مغنية الجاز السورية لين أديب، لحضور أولى حفلاتها في مصر، بعد أقل من أسبوعين.

فمن المنتظر أن تحيي أديب حفلاً خلال فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز، خلال حفل كبير تحتضنه الجامعة الأميركية بالتجمع الخامس، في مدينة القاهرة الجديدة، مساء الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

يعتبر هذا المهرجان هو الأول من نوعه الذي يقام بمصر، حيث يقدم الفنانون مجموعةً متنوعة من ألوان موسيقى الجاز من مختلف دول العالم.

من إعلان المهرجان

يضم المهرجان 20 حفلة موسيقية متنوعة، من 14 دولة، على مدار أيام المهرجان الأربعة، بداية من الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول، وحتى الأحد 14 من الشهر نفسه.

ومن أبرز حضور المهرجان: البرتغالية ريتا ماريا، والنمساوي ديفيد هالبوك، والتشيكي دان بارتا، والمجرية المعروفة إستير فاكزي، وكذلك رباعي جيروم كلاين من لكسمبورغ، وفرقة آكي ريسانين من فنلندا.

أما المشاركون العرب في المهرجان، فهم: المصرية نوران أبوطالب، وفرقة هاويدرو، ومطربة الجاز المغربية سارة مولابلاد، وبغدادي بيج باند، وفريق لوس كومبادريس.

لين، مغنية جاز سورية تنحدر من عائلة موسيقية، تتميز بخلطها الفريد بين القوالب الشرقية والغناء الشعبي العربي، وموسيقى الجاز، والترتيل البيزنطي.

الفنانة الثلاثينية درست الصيدلة في سوريا، قبل أن تنتقل منذ حوالي 10 أعوام إلى فرنسا، حيث نالت درجة الماجستير في التشخيص المخبري، وتدرس حالياً في كونسرفتوار باريس، حيث تعيش وتعمل، فيما تعمل في الوقت الحالي على تحضير ألبومها الأول.

علامات:
تحميل المزيد