بشرى تنهار في مهرجان الجونة وتدخل في نوبة بكاء لهذا السبب

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/24 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/24 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش

دخلت الفنانة بشرى في نوبة بكاء شديدة خلال الاحتفالية التي أقامها مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، للمخرج العالمي يوسف شاهين.

وذلك بسبب تأثرها بما سمتها الشحنات العاطفية التي سردها أحباء وأصدقاء شاهين بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله.

وقالت بشرى، في تعليقها على الأمر بالصفحة الرسمية الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي: "الحفل حرك مشاعري وأعاد بداخلي ذكريات خاصة؛ لأن فيلم إسكندرية نيويورك كان أول أفلامي مع يوسف شاهين، وحقاً الموسيقى التي قُدمت خلال الحفل كانت حنيناً إلى الماضي، شاهين كان سبباً  وراء عشقي للسينما، حفل عظيم".

احتفالية يوسف شاهين شارك فيها عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي، على رأسهم يسرا وإلهام شاهين وهشام سليم وسوزان نجم الدين ومنى زكي وسلافة معمار وأروى جودة ودانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب وإيناس الدغيدي والمطرب أبو، ورانيا يوسف.

وخلال الاحتفال عرضت موسيقى لمعظم الأغنيات والموسيقى التي صاحبت أفلام شاهين خلال مسيرته الفنية.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت قبل انطلاق المهرجان عن مراسم احتفالية تكريماً لذكرى ثلاثة من أساتذة السينما العالميين، هم: يوسف شاهين، وفيديريكو فيلليني، وإنجمار بيرجمان.

أفلام شاهين وموسيقاها

وقالت إدارة المهرجان، إنه في الذكرى العاشرة لغياب المخرج المصري الكبير يوسف شاهين، وبالتزامن مع الاحتفاء بذكراه من قبل الـ "سينماتيك" الفرنسي، وبالتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه)، يتذكر مهرجان الجونة شاهين من خلال عرض نسخة جديدة رقمية من فيلم "المهاجر"، في حضور منتجي الفيلم، جابي وماريان خوري، وعدد من صناع العمل.

ونال يوسف شاهين  جوائز عالمية عديدة، أهمها "دب برلين الفضي" عن "إسكندرية ليه"، كما كرمه مهرجان "كان" بجائزة خاصة عن مجمل أعماله في دورته الخمسين حين شارك فيه بفيلم "المصير".

وعن فيديريكو فلليني، قالت إدارة المهرجان إنه "أحد الأسماء الأكثر شهرة في تاريخ السينما الإيطالية والعالمية، أثرت أفلامه على العديد من المخرجين، وتمت إعادة إنتاجها مراراً، ونال عشرات الجوائز عن أعماله التي اشتهرت بعالم السيرك والمهرجين، وبتناوله الساخر والحداثي للمجتمع الإيطالي والأوروبي المعاصر".

وأعلنت الإدارة أنها قررت أن تحيي ذكرى رحيل فلليني الـ 25، الذي ترشح عشرات المرات لجائزة "أوسكار".

 

علامات:
تحميل المزيد