دقيقة حداد على جميل راتب، وساويرس ينتقد مذابح بورما، ورقص منى زكي.. بالصور أبرز أحداث افتتاح «الجونة السينمائي»

انطلقت الدورة الثانية بنجاح بعد مراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بحضور عدد كبير من نجوم الفن المصريين والعرب ونجم هوليوود كليف أوين الذي تم تكريمه

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/21 الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/21 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش

انطلقت الدورة الثانية بنجاح بعد أن تمت مراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي مساء الخميس 20 سبتمبر/أيلول، في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر في جنوب مصر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن المصريين والعرب ونجم هوليوود كليف أوين الذي تم تكريمه، بالإضافة لعائلة نجيب ساويرس مؤسسة المهرجان.

ولكن حفل الافتتاح الذي شهد وجوداً جماهيرياً كبيراً، شهد أيضاً مجموعة من اللقطات الطريفة والإنسانية والتصريحات المفاجئة، لعل أبرزها رقص منى زكي وسط الجمهور من خلال أغنية "العالم جونة"، والوقوف دقيقة حداد على روح الفنان جميل راتب، وانتقاد نجيب ساويرس للإبادة الجماعية التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا في بورما، وغيرها من الأحداث الهامة.

"العالم جونة" ورقص منى زكي

على خطى أغنية "3 دقات" التي ظهرت في حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان الجونة العام الماضي وحققت نجاحاً كبيراً، حاول صناع مهرجان الجونة تقديم أغنية هامة تحقق نفس النجاح.

وأسفرت المحاولات عن أغنية "العالم جونة" التي شارك في غنائها كوكبة كبيرة من النجوم أبرزهم يسرا، منى زكي، هشام ماجد، شيكو، آسر ياسين، محمد ممدوح وغيرهم.

ولكن مع عرض الأغنية خلال حفل الافتتاح ومع نهايتها، فاجأ نجوم الأغنية الحضور بخروجهم من باب جانبي في منتصف المسرح، أبرزهم منى زكي التي انطلقت بحيوية ورشاقة ترقص وتجري على السلالم حتى صعدت على المسرح، ووقف الجميع في مكانه إلا هي التي ظلت ترقص بطول وعرض المسرح.

دقيقة حداد على روح جميل راتب

وفاة الفنان جميل راتب قبل حفل افتتاح مهرجان الجونة بيوم واحد كانت مفاجئة مربكة لصناع المهرجان الذين كانوا قد وضعوا التفاصيل النهائية على كل ما يخص المهرجان حتى حفل الافتتاح، حسبما أكدت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك في المهرجان.

وطالبت الفنانة بشرى الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل الذي توفي الثلاثاء، وأكدت أنها كانت تتمنى أن تقدم للفنان جميل راتب تكريماً أفضل من ذلك، ولكن الوقت لم يكن في صالح صناع المهرجان، حيث الجميع دقيقة حداداً على روح الفنان الراحل.

تصريحات طريفة لنجيب وسميح ساويرس

تميز حفل افتتاح مهرجان الجونة بخفة دم نجيب وسميح ساويرس أثناء إلقاء كلمتهما، فقام سميح ساويرس بمداعبة الحضور مؤكداً لهم أنه يرتدي بذلة كاملة في حفل الافتتاح الحالي، ولم ينسَ بذلتهم مثلما حدث العام الماضي عندما لم يحضر الحفل بالملابس الرسمية، مؤكداً لهم أن الأمر كان حقيقياً ولم يكن يخدعهم، إذ طالبهم بمشاهدته جيداً لأنه لن يرتدي بذلات مرة أخرى.

أما شقيقه المهندس نجيب ساويرس فقد قام بمداعبة بعض الشركات الراعية للمهرجان، إذ قام بذكر كل شركة على حدة ووجّه لها الشكر إلا شركتين، وهما شركة النقل "كريم" مؤكداً أنهم "طلعوا عينه"، وشركة JWT الشريك التسويقي، مؤكداً أنه غاضب منهم؛ لأنهم لم يقوموا بدورهم، ولكن ذكر الأمرين في إطار الدعابة.

أما محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، فقد داعب نجيب وسميح ساويرس قائلاً إنه سعيد لأنهما أخيراً قدما عملاً مشتركاً يجمعهما، فقد كان يرفض سميح ساويرس العمل مع شقيقه الأكبر نجيب؛ لأن الأخير كان يستغل أنه الأكبر ويفرض رأيه على أخيه الأصغر.

مايا دياب تقبل يد الزعيم

موقف طريف حدث بين الزعيم عادل إمام والمطربة اللبنانية مايا دياب على السجادة الحمراء أثناء دخولهم لمسرح الحفل، حيث كانت ترتدي كعباً عالياً زادها طولاً أكثر من طولها المعتاد، فوقف أمامها الزعيم عادل إمام ينظر لها رافعاً رأسه لأعلى؛ لتقوم المطربة اللبنانية بعدها بالانحناء وتقبيل يد عادل إمام.

بعدها ظل عادل إمام يداعب مايا لمدة بسيطة قبل أن يتجه في طريقه إلى داخل مسرح حفل الافتتاح.

أنسي ساويرس يحصل على إذن الطبيب للحضور

حضر رجل الأعمال أنسي ساويرس، والد المهندسين سميح ونجيب ساويرس، لحفل الافتتاح من داخل المسرح، حيث أكد ابنه سميح أثناء كلمته أنه سعيد لحضور والده الحفل ومساندته لهم في المهرجان.

وأكد المهندس سميح ساويرس أن عائلته اضطررت للتواصل مع الأطباء المعالجين لوالده في الخارج أكثر من مرة من أجل السماح له بالخروج من المستشفى وحضور الحفل، حيث داعب والده وقال إن عمره 88 عاماً ويجلس بجانبهم الآن.

نجيب ساويرس يدافع عن مسلمي بورما

في كلمته خلال حفل الافتتاح أكد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس أن السينما رسالة سلام للعالم بأكمله، مؤكداً في مختصر كلمته أنها لا بد أن تعمل على إرسال رسالة سلام للعالم، كما هو الهدف من مهرجان الجونة الذي يقدم سينما من أجل الإنسانية وليوضح للعالم أن مصر بلد أمن وأمان ومستقرة ولا تعاني من أي شيء.

وأبدى رجل الأعمال المسيحي حزنه مما يحدث في سوريا وفلسطين من قتل للأبرياء، والأهم هو تصريحه بأن ما يحدث من إبادة للروهينغا في بورما لا يمت للإنسانية بصلة، حيث نال تصريح نجيب ساويرس استحسان وسائل الإعلام والجمهور في الوقت الذي ينكر فيه بعض الإعلاميين تعرض المسلمين الروهينغا للإبادة في بورما على يد قبائل مسلحة مسيحية.

رايا أبي راشد تتسبب لموقف محرج للمهرجان مع حسين فهمي

قدمت الإعلامية الشهيرة رايا أبي راشد حفل افتتاح المهرجان، ولكنها تسببت في موقف محرج لإدارة المهرجان، إذ سألت عن الفنان حسين فهمي إذا كان متواجداً أم لا، مؤكدة أنه فتى أحلامها قائلة: "أنا بدور عليه ولو لقيته هطلب منه الجواز".

المثير في الأمر أن إدارة المهرجان لم توجه الدعوة للفنان حسين فهمي لحضور فعاليات المهرجان؛ لذلك وضعت تصريحات رايا إدارة المهرجان في موقف محرج، فقد سألتهم السؤال وهي على المسرح، ولكنها لم تتلقّ إجابة من أحد.

علامات:
تحميل المزيد