أول فيلم عربي بالسينما السعودية.. بطله المصري يعلن موعد عرضه في المملكة

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/17 الساعة 05:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/17 الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش
Two Saudi men take a selfie at Saudi Arabia's first commercial movie theater in Riyadh, Saudi Arabia April 18, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser

منذ السماح بعودة السينما إلى السعودية، يبدأ في المملكة الخميس المقبل، عرض أول فيلم عربي، الذي كان من نصيب "البدلة" الذي جسَّد دور البطولة به الفنان المصري تامر حسني.

وكتب بطل الفيلم المطرب والممثل تامر حسني، عبر حسابه بموقع "إنستغرام"، "البدلة أول فيلم عربي يعرض في السعودية ابتداء من 20 سبتمبر/أيلول".

ويعرض الفيلم في إحدى دور السينما بالعاصمة الرياض.

ونافس الفيلم في موسم عيد الأضحى السينمائي بمصر وعدة دول عربية.

وتدور أحداثه في قالب كوميدي، حول بطل الفيلم، الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ويتمسك بالزي طوال الأحداث ما يوقعه في عدة مشاكل.

وتصدر الفيلم إيرادات السينما المصرية، منذ بداية عرضه وحتى اليوم، محققاً أكثر من 40 مليون جنيه (نحو 2.2 مليون دولار).

ومطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، بعد حظر دام أكثر من 3 عقود، في مساعٍ لـ "توطين" قطاع الترفيه.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، قد اعتمدت نظام "فسح وتصنيف المحتوى للأفلام" التي ستعرض في دور السينما بما يتناسب مع مختلف الأعمار.

وافتتحت السعودية أول دار سينما في 18 أبريل/نيسان 2018 في حفل رسمي حضره وزير الثقافة والإعلام ورئيس صندوق الاستثمارات العامة مع رئيس شركة AMC الأميركية أكبر مشغل ومطور لدور السينما في العالم.

تحميل المزيد