بعد أن أدخلنا في نفس حالة الجنون التي يعيشها البطل.. منتج مسلسل Mr. Robot المصري الأصل يعلن نهايته

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/04 الساعة 17:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 17:09 بتوقيت غرينتش
رامي مالك

على الجمهور أن يستعد لتوديع هذا المبرمج الغامض الذي جسد شخصيته الممثل الأميركي المصري الأصل رامي مالك ، وابتكره، منتج أميركي ذو أصول مصرية كذلك.

فقد أعلنت شبكة USA انتهاء مسلسلها الشهير Mr. Robot بعد الموسم الرابع والأخير، والمقرر إنتاجه بداية العام القادم 2019 في نيويورك، ومن المتوقع عرضه بنهاية العام نفسه.

كما أعلن المنتج الأميركي ذو الأصول المصرية سام إسماعيل مبتكر المسلسل الخبر من خلال تغريده له على صفحته الرسمية على موقع تويتر، قائلاً "متحمس لإظهار الفصل الأخير من رحلة إليوت، سيكون من المحزن قول وداعاً للسيد روبوت، ولكن من المحزن أكثر توديع جميع المشجعين، شكراً لمتابعتكم على مر السنين".

ويحكي Mr Robot عن قصة الشاب إليوت (رامي مالك) الذي يعاني من اضطراب القلق الاجتماعي، وهو ناقم على المجتمع، ويعمل كمبرمج كمبيوتر في الصباح ولكنه ينضم لقراصنة الكمبيوتر في المساء، ثم يتم اختياره للعمل من قبل رجل غامض يدعو نفسه مستر روبوت، للسيطرة على الشركات الكبيرة التي هي باعتقادهم السبب في فساد المجتمع.

لماذا حقق  Mr. Robot كل هذا النجاح؟.. إنه يجعلك جزءاً من هذا الجنون!

حقق Mr Robot منذ بدء عرضه نجاحاً كبيراً، ليصبح واحداً من أكثر المسلسلات متابعة، إضافة إلى حصوله على عدد من جوائز الإيمي والغولدن غلوب.

ما يميز المسلسل هو قدرته على جعل المشاهد جزءاً من الحدث، مشدوداً مع بطله إليوت، ليدخل معه في نفس حالة الجنون التي يعاني منها، وعالمه الغريب الذي استطاع إسماعيل بناء ركائزه بدقة متناهية، رغم صعوبات تداخل الأحداث، وهو ما جعل الأمر معقداً في أحيان كثيرة، إلا أنه رغم ذلك جعل من عنصر المفاجأة البطل الأول في العمل.

ولكن أيضاً كان هناك التفاعل الغريب من صناع المسلسل مع الجمهور

بجانب الدراما المختلفة المقدمة داخل أحداث المسلسل، الذي أصبح واحداً من أهم المسلسلات التي تتناول التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المجتمعات، فإنه توجد عوامل عديدة عملت على جذب الجمهور للمسلسل أهمها الدعاية الكبيرة والجديدة من نوعها، التي تقدمها شركة USA المنتجة للمسلسل.

فمثلاً يعمل القائمون على تسويق المسلسل على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، باستخدام أساليب جذابة في التفاعل مع الجمهور، ومنها الرد على تعليقات متابعي المسلسل بالاقتباسات التي قيلت على لسان أبطال العمل.

كما أنهم يعملون على بث فيديوهات من أحداث المسلسل مصورة بطريقة 360 degrees، مما يجعل المشاهد جزءاً من المكان الذي تدور فيه أحداث المشهد، وقد لاقى ذلك تفاعلاً ومشاركة كبيرة من الجمهور، الذي أبدى إعجابه به.

وقد سبق وطرحت الشركة ساعة من الحلقة الأولى من الموسم الثاني على شبكة الإنترنت، قبل ميعاد بث الحلقة بيومين، كمفاجأة لمتابعي المسلسل.

والمسلسل من بطولة الممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك، وغلوريا ريوبن، وبورتيا دابلدي، ومن إخراج سام إسماعيل.

وأثبت المسلسل اختلافه عن بقية المسلسلات التليفزيونية في الفترة الأخيرة، كما قال رئيس شبكة USA كريس ماكامبر، فقد استطاع أن يلتقط روح العصر والعالم الحديث بطريقة مختلفة ورؤية مميزة، مضيفاً "العمل مع سام وبقية الفريق كان مميز جداً، ولا نستطيع الانتظار لعرض بقية قصة مستر روبوت".

لماذا قرر سام إنهاءه عند الموسم الرابع رغم كل هذا النجاح، ولماذا لم يكن إعلانه مفاجئاً؟

من المفترض أن يتكون الموسم الرابع من ثماني حلقات، إلا أن مصادر قالت إن هناك احتمالية لمد المسلسل إلى 12 حلقة.

ونظراً لانشغال سام إسماعيل بكتابة مسلسل النجمة جوليا روبرتس الجديد على شبكة Amazon، فقد انتقلت ورشة كتابة مسلسل Mr. Robot  إلى نيويورك، للاستعداد للانتهاء من كتابة الموسم الرابع، وإنهاء أي احتمالات لوجود موسم خامس جديد.

 ولم يكن قرار توقف المسلسل عند الموسم الرابع مفاجئاً، فلم يعطي إسماعيل أي رؤية مستقبلية طويلة الأمد للمسلسل، وقد أعلن من قبل أن المسلسل سيتكون من 4 أو 5 مواسم، وليس أكثر من ذلك.

فهذا القرار اتخذ بناء على حبه واحترامه لبطله الانعزالي إليوت إلدرسون

وقال سام في بيان عن هذا القرار "عندما خلقت عالم السيد "روبوت" لأول مرة، اعتقدت أنه سيكون مسلسلاً تلفزيونياً صغيراً مع مجموعة صغيرة من المتابعين، ولكن على مدى السنوات الثلاث الماضية، أصبح أكثر من ذلك بكثير.

وأضاف "منذ اليوم الأول، كنت أقدم المسلسل بناء على استنتاج واحد، ولكني قررت أن هذا الاستنتاج قد انتهى هنا".

وتابع قائلاً "الجميع في الفريق الإبداعي، لم يرغبوا في قول وداعاً لإليوت إلدرسون، لكننا في نهاية المطاف لدينا الكثير من الاحترام لرحلته يمنعنا من تمديد نهاية حتمية له. لذلك، سيكون الفصل الرابع بمثابة الفصل الأخير من قصة السيد روبوت.

واختتم بيانه بالقول إلى مشجعي العرض: شكراً لكم على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولا أستطيع الانتظار لمشاركة هذا الموسم الرائع معكم".

تحميل المزيد