نجت من مجزرة محققة وعشقت الفن منذ صغرها.. رحيل «كوثر رمزي» الشاهد الوحيد على مقتل الفنانة التونسية «ذكرى»

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/03 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 14:24 بتوقيت غرينتش

توفيت الفنانة المصرية كوثر رمزي بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، بعد أزمة صحية أصابتها، نقلت على إثرها إلى العناية المركزة ولم تفلح جهود الأطباء في إنقاذها.

لكنه وبعد ساعات من إعلان خبر وفاة الممثلة المصرية عن عمر يناهز 87 عاماً تداول رواد على مواقع التواصل شهادة رمزي عن الليلة الأخيرة من حياة الفنانة التونسية الراحلة ذكرى التي قتلها زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي.

كوثر التي كانت صديقة مقربة من ذكرى روت في تسجيل قديم لها أثناء مشاركتها في برنامج هلا شو الذي كانت تقدمه الإعلامية هالة سرحان عن تفاصيل الليلة الأخيرة من حياة الفنانة التونسية والتي كانت الشاهد الوحيد عليها، والتي قالت فيها أنها كانت بصحبة ذكرى ليلة المذبحة التي قتلها فيها زوجها ومدير أعماله وزوجته في شقتهم، بعدما هاتفتها الفنانة التونسية وطلبت منها الحضور إليها بعد الانتهاء من عرض مسرحية "بودي غارد" التي كانت رمزي تشارك فيها.

وما إن وصلت حتى فوجئت بالسويدي زوج الفنانة ذكرى قد وصل إلى المنزل أيضاً وأمرها بالخروج لأنه أراد حل مشكلة مع زوجته حد وصف الفنانة الراحلة كوثر رمزي، وأنه كان يحمل معه رشاشاً آلياً لكنها لم تتوقع أن يقتلها لأنه كان مغرماً بحمل هذه الأسلحة.

نجت من المجزرة

تقول كوثر أثناء لقائها أنها نجت بأعجوبة من المجزرة التي وقعت في منزل ذكرى، وأن الفنانة التونسية كانت تعتبرها في مكانة والدتها حتى أنها كانت تطلق عليها "ماما كوثر"، وبعد خروجها بساعات علمت بما حدث وأصيبت بحالة انهيار.

كوثر كانت الشاهد الوحيد والأخير على المجزرة التي وقعت قبل نحو 15 عاماً، وتحديد في 28 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2003 بعدما قتل رجل الأعمال المصري أيمن السويدي زوجته الفنانة التونسية في جريمة هزت مصر آنذاك.

ظهور أول

وكان الظهور السينمائي الأول لكوثر رمزي من خلال فيلم "نداء الحب"، عام 1954، من بطولة حسين رياض، وزهرة العلا، وإخراج إلهامي حسن، ثم شاركت في ما يزيد على 70 فيلماً، منها: "مجرم مع مرتبة الشرف"، و"زنقة الستات"، و"المطربون في الأرض"، و"سنوات الشقاء والحب"، و"درب العوالم"، و"مصيدة الذئاب"، و"مهمة في تل أبيب"، و"أبو كرتونة"، وغيرها.

وبلغ رصيدها في الدراما التليفزيونية نحو 100 مسلسل من بينها: "أبو العلا البشري"، و"يوميات ونيس"، و"حارة العوانس"، و"سوق الخضار"، و"لا أحد ينام في الإسكندرية"، و"حكايات المدندش"، و"قمر"، و"أبو ضحكة جنان"، و"حاميها حراميها"، و"البيت"، و"الوالدة باشا".

وشاركت فيما يقرب من 35 مسرحية مثل: "الفتى الشرير"، و"المصيدة"، و"الغربة"، و"ناس وناس"، ومثلت مع الزعيم عادل إمام مجموعة في أنجح الأعمال الفنية، مثل أفلام "طيور الظلام"، وبخيت وعديلة" بجزأيه، إلى جانب مسرحيتي "الزعيم"، و"بودي غارد التي كانت تشارك فيها وقت استدعاء الفنانة التونسية لها قبل مقتلها بساعات قليلة".


اقرأ أيضاً..

للمرة الأولى.. ملامح الحمل تظهر بوضوح على الممثلة كندة علوش (فيديو)

علامات:
تحميل المزيد