فيلم جديد يحكي حياة صحافية أميركية قتلها الأسد.. لهذا يجب أن تشاهد A Private War!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/31 الساعة 16:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش

يسرد فيلم A Private War القصة الحقيقية المذهلة لإحدى أهم مراسلات الحرب في عصرنا، ماري كولفين. وفي هذا التقرير، تجد كل ما تحتاج لمعرفته عن فيلم A Private War من أحداث، بالإضافة إلى طاقم الممثلين وتاريخ الاصدار وعن العرض الترويجي حسب  صحيفة Daily Express البريطانية.

هذا هو الوقت المناسب لسرد أطوار القصة الكامنة وراء فيلم "A Private War"، الذي يسلط الضوء على حياة الصحافيين تحت الحصار المفروض عليهم من قبل السياسيين الذين يعتبرون البعض منهم مجرد دعاة للأخبار المضللة، ناهيك عن التهديدات بالعنف التي توجه ضد غرف الأخبار.

وتقدم صحيفة Express كل ما تريدون معرفته عن هذا الفيلم بدءاً من تاريخ الإصدار وصولاً إلى قصة الفيلم الواقعية المقتبسة عن حياة مراسلة الحرب ماري كولفين.

موعد إصدار الفيلم 

سيُعرض الفيلم الذي يجسد حياة كولفين لأول مرة في مهرجان "ميل فالي" السينمائي في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم، في ولاية كاليفورنيا، وسيعرض في كل من نيويورك ولوس أنجلوس في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني. وابتداء من 16 من نوفمبر/تشرين الثاني، سيطرح فيلم A Private War في جميع دور السينما في شتى أنحاء العالم.

أما بالنسبة للذين يبحثون عن أحداث أكثر واقعية عن حياة ماري كولفين، سيكون الوثائقي الذي يتناول حياة كولفين بعنوان "Under The Wire" في دور السينما في المملكة المتحدة في السابع من سبتمبر/أيلول 2018.

ماري كولفين 

ذكرت شركة Aviron Pictures للتوزيع أن أحداث الفيلم تجري "في عالم تتعرض فيه الصحافة إلى هجوم". وقال مسؤولون في الشركة إن "كولفين تتمتع بروح متمردة لا تعرف الخوف، وتضع نفسها في الخطوط الأمامية للصراعات في جميع أنحاء العالم لإيصال أصوات من لا صوت لهم، بينما تختبر باستمرار الحدود الفاصلة بين الشجاعة والتبجح".

وأضاف المسؤولون أنه "بعد إصابتها بقنبلة يدوية في سريلانكا، اضطرت كولفين إلى ارتداء رقعة عين مميزة، ولكن ذلك لم يمثل مصدر إزعاج بالنسبة لها سواء كانت تحتسي المارتيني مع النخبة في لندن أو تواجه الطغاة. ضحت كولفين بعلاقاتها العاطفية، وبمرور الوقت تبدأ حياتها الخاصة في الانهيار، لاسيما أن الصدمة التي تعرضت لها كان لها وقع كبير في نفسها. ومع ذلك، تقودها مهمتها التي تتمثل في إظهار التكلفة الحقيقية للحرب، جنباً إلى جنب مع مصور الحرب الشهير بول كونروي، إلى تنفيذ أخطر مهمة في حياتهما في مدينة حمص السورية المحاصرة".

من  سيكون ضمن طاقم الممثلين في فيلم A Private War؟

ستلعب نجمة فيلم A Private War، روزاموند بايك، دور الصحفية المشهورة ماري كولفين، بينما سيلعب الممثل جيمي دورنان دور زميلها مصور الحرب، بول كونروي. ويضم طاقم الممثلين ستانلي توتشي في دور توني شاو، وكوري جونسون في دور نورم كوبرن، وتوم هولاندر. ويعتبر فيلم A Private War  أول فيلم روائي للمخرج ماثيو هينمان.

العرض ترويجي لفيلم A Private War؟

ويقدم العرض الترويجي لمحة عن حياة ماري كولفين، وكيف انتهى بها المطاف في سوريا. بالنسبة لفيلم مقتبس عن قصة واقعية، لم يقدم العرض الترويجي أي شيء عن مصير كولفين. ويقول شعار الفيلم "أقوى سلاح هو الحقيقة". ولا شك في أن فيلم A Private War سيثير في نفس المشاهد مشاعر الاحترام والهلع والحزن العميق إزاء الأرواح العالقة في هذه الصراعات والصحافيين الذين يسعون إلى كشف الحقيقة.


اقرأ أيضاً..

قناصة، طيارة،مشغلات أجهزة معقدة.. كيف حلت النساء محل الرجال في الحرب العالمية الثانية بمعسكرات الموت 

 

تحميل المزيد