بعد الحديث عن إيقاف البرنامج بسبب «الإيحاءات الجنسية».. «أبلة فاهيتا» تعود للشاشة خلال أيام في موسم جديد

بعد توقُّف استمر أكثر من 5 أشهر، يعود البرنامج الكوميدي الساخر لأبلة فاهيتا "لايف من الدوبليكس" من جديد على شاشة CBC المصرية، خلال أيام.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش

بعد توقُّف استمر أكثر من 5 أشهر، يعود البرنامج الكوميدي الساخر لأبلة فاهيتا "لايف من الدوبليكس" من جديد على شاشة CBC المصرية، خلال أيام.

إذ سيبدأ البرنامج موسمه السابع خلال شهر سبتمبر/أيلول 2018، وسيكون ضمن الخطة البرامجية الجديدة للقناة، حسب موقع "في الفن"، وجريدة "الدستور" المصرية.

في حين ستحل الفنانة المصرية فيفي عبده ضيفة بالحلقة الأولى، حسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية. رغم أن عبده سبق لها الظهور مع فاهيتا، في الموسم الثالث.

ورغم النشاط المعروف لحسابات أبلة فاهيتا الرسمية على فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام، فإنها لم تنشر ما يؤكد الخبر أو ينفيه، وكانت آخر تفاعلاتها بالنشر عن حفلتها هي وابنتها "كارو" في الـ23 من سبتمبر/أيلول 2018، على مسرح Olympia بمدينة مونتريال في كندا.

بعد نجاح حفلة Ahlam في مسرح أوليمبيا بباريس.. حفلتي في مسرح أوليمبيا بمونتريال بكندا يوم٢٣ سبتمبر ٢٠١٨.. حجز التذاكر والفرو في اللينكه دي#الابلة_ترانزيت

Geplaatst door Abla Fahita op Donderdag 2 augustus 2018

شائعات إيقاف البرنامج

يأتي هذا الإعلان عن عودة "الأبلة"، عقب انتشار أخبار عن إصدار CBC قراراً بإيقاف البرنامج لأجل غير مسمى؛ بسبب تقديم عدد كبير من القضايا على الشركة المنتجة والقناة، ووصولها لأكثر من 300 قضية، وذلك حتى تسويتها بالمحاكم، أو حلها بشكل ودي.

وأضاف مصدر من داخل البرنامج لصحيفة "المصري اليوم"، مطلع مارس/آذار 2018، أن الحلقات التي تُعرض للبرنامج حينها مسجلة مسبقاً، وأنه لا يتم التصوير في مسرح "أوديو".

لكن القناة تنفي

ورغم تأكيد هذا المصدر احتمالية عدم عودة البرنامج، فإن قناة CBC أصدرت بياناً نفت فيه صحة هذه الأخبار.

وقالت في بيانها: "تؤكد CBC أن كل ما نُشر بهذا الصدد غير صحيح جملةً وتفصيلاً، ولا أساس له إلا في خيال من أرسله إلى المواقع. قنوات CBC لم تتخذ من جانبها قراراً بهذا الشكل، والموسم الحالي للبرنامج انتهى تصوير حلقاته في موعدها المحدد والمعلن، بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس/آذار 2018 وحتى الموعد المحدد مسبقاً لنهاية عرض حلقات الموسم".

وأضاف البيان: "خلطت أيضاً مواقع إخبارية بين هذا الخبر المكذوب وخبر آخر تم نشره اليوم منسوباً إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به، يفيد بأن المجلس خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج (أبلة فاهيتا)، طلب من القناة اتخاذ ما يلزم لتلافيها، وتؤكد CBC أنها تتعامل ببالغ الجدية والاحترام مع المجلس الأعلى والملاحظات أو القرارات الصادرة عنه".

واستدرك: "لكننا حتى اللحظة لم تصلنا مخاطبة من المجلس بشأن البرنامج، والمؤكد أنه حال وصولها سنتخذ اللازم فوراً، سواء من حيث التعامل معها بالاهتمام الواجب أو من حيث التواصل أيضاً مع المجلس مباشرة".

حذف الحلقات من يوتيوب

لقطة من الحلقات الموجودة على قناة البرنامج على يوتيوب، والتي تظهر توقفها

وبعد نحو 10 أيام من نفي القناة، حُذفت كل حلقات البرنامج من قناته الرسمية على يوتيوب، مع الحديث عن مطالبة "الأعلى للإعلام" القناة بحذف الإيحاءات الجنسية الواضحة والصريحة من أية حلقة خاصة ببرنامج "أبلة فاهيتا".

في حين لم يصدر البرنامج ما يوضح السبب وراء إيقاف عرض الحلقات على يوتيوب، ولا تزال الحلقات مغلقة لا يُمكن مشاهدتها حتى اللحظة.


اقرأ أيضاً..

"الأبلة والروبوت".. فاهيتا تجري حواراً مع صوفيا وتوجه لها أسئلة محرجة، لكنها اجتازت الاختبار بنجاح

تحميل المزيد