أغنية لفرقة كورية تتجاوز الـ90 مليون مشاهدة في ساعات.. أصبحت الأسرع انتشاراً في تاريخ يوتيوب

عادت فرقة BTS الكورية لتحقق أرقاماً قياسية بألبومها المعاد تجميعه Love Yourself Answer، وهو الإصدار الأخير من سلسلة Love .Yourself

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
عن BTS Army - رويترز

عادت فرقة BTS الكورية لتحقق أرقاماً قياسية بألبومها المعاد تجميعه Love Yourself Answer، وهو الإصدار الأخير من سلسلة Love .Yourself

إذ تخطت الأغنية الرئيسية للألبوم IDOL حاجز الـ93 مليوناً خلال 4 أيام فقط من نشرها على قناة الفرقة على يوتيوب.

هذا الرقم الكبير مكن الأغنية من تخطي رقم قياسي حققته أغنية Look What You Made Me Do للمغنية العالمية تايلور سويفت، وذلك بتحقيقها 56 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، تم تخطت الـ60 مليوناً بعد ساعتين من بدء اليوم التالي.

أما أغنية سويت التي حازت لقب أعلى فيديو موسيقي مشاهدة خلال يوم واحد، فقد حقَّقت حينها 43.2 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، وبذلك أصبحت أغنية الفرقة الكورية هي الأعلى والأسرع مشاهدةً في تاريخ موقع يوتيوب.

أغنية IDOL تعاون فيها أعضاء الفرقة راب مونستر، شوقا، جيمين، جونغوك، جيهوب، في، وجين مع المغنية الأميركية نيكي ميناج.

كما تمكَّنت الفرقة الكورية من تصدر جميع المخططات الموسيقية الأميركية الـ12، ومخطط iTunes للألبومات والأغاني على مستوى العالم.

ويستمر شباب "بانقتان" الـ7 الذين انطلقوا عام 2013 بمزيدٍ من النجاح وتحقيق الأرقام القياسية.

إذ حل ألبوم الفرقة بالمرتبة الأولى بالولايات المتحدة لأول مرة، في مايو/أيار 2018، بتصدر Love Yourself Tear المرتبة الأولى في قائمة 200 Billboard، التي تصنف الألبومات بحسب حجم المبيعات في الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فقد حقق تسجيلهم الثالث مبيعات بما يعادل 135,000 وحدة، تشمل المبيعات التقليدية والبث المباشر، في الأسبوع الأول.

وكان هذا الألبوم الأول الذي يُغنّى بلغة غير الإنكليزية، ويحتل المرتبة الأولى بقائمة 200 Billboard منذ 12 عاماً.

وكذا عرف فريق البوب الكوري، أو K-pop، بحشود معجبيه المخلصين، مع مشاهد تذكرنا بجنون فرقة Beatle، أو ما يسمى بـ Beatlemania في الستينات، حينما يشاهد أعضاء الفرقة في الشارع.

الشيء الذي يعد جزءاً من ظاهرة عالمية تُدعى "هاليو" -أو الموجة الكورية- التي روجت لثقافة البلد في السنوات الثماني الماضية. كما ركزت حكومة كوريا الجنوبية في سياساتها الثقافية على الترويج لـ  K-pop حول العالم.


وعن الأغنية الأولى التي تصدرت بأميركا، اقرأ أيضاً..

لأول مرة في أميركا.. فرقة كورية تتصدر قوائم الأغاني، وأكثر من مليون تغريدة على تويتر حولها

علامات:
تحميل المزيد