!هل اعتنقتِ الإسلام؟ هكذا ردت جومانا مراد على سؤال انتشر بعد أدائها فريضة الحج

ردَّت الممثلة السورية جومانا مراد على الأقاويل المنتشرة حول اعتناقها الإسلام، على خلفية فيديو نشرته مرتدية الحجاب وتؤدي فريضة الحج.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/25 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/26 الساعة 15:51 بتوقيت غرينتش

أكدت الممثلة السورية جومانا مراد بأنها "مسلمة منذ الولادة"، في معرض ردّها على سؤال إحدى متابعاتها عبر حسابها على انستغرام فيما إذا كانت اعتنقت الإسلام مؤخراً.

وكانت مراد (45 عاماً) نشرت فيديو من المشاعر المقدسة أثناء تأديتها لفريضة الحج، وظهرت وهي ترتدي الحجاب.

ويبدو أن إحدى متابعات مراد خلطت بين الديانة والطائفة، لدى سؤالها الممثلة السورية عمّا إذا كانت درزية، فما كان من مراد إلا أن ردت بأنها "مسلمة منذ الولادة والحمد لله".

تعليق جومانا على تساؤلات جمهورها

وليست هذه المرة الأولى التي تواجه فيها مراد نفس الموقف، فيما يبدو أنه خلطٌ لدى البعض بين كونها من أتباع طائفة الدروز الموحدين، وكونها مسملة.

والدروز الموحدون هم طائفة دينية إسلامية، يعيش معظم أتباعها في سوريا وفلسطين وإسرائيل ولبنان، وتعد محافظة السويداء السورية وجبل العرب (أو جبل الدروز) أبرز معاقلهم، كما يعدّ قائد الثورة السورية على الفرنسيين سلطان باشا الأطرش أشهر أتباعها، إلى جانب السياسي اللبناني الراحل كمال جنبلاط وابنه وليد.

الطائفة التي تتراوح التقديرات حول عدد أتباعها بين 800 ألف و2 مليون، تأسست محمد بن إسماعيل الدرزي المعروف بـ "أنوشتكين" في مصر قبل أكثر من ألف عام، قبل أن يهاجر أتباعها إلى الشام.

ورغم رفض طائفة صغيرة من الدروز الذين يعيشون في إسرائيل تبعيتهم للدين الإسلامي، يدعو الزعيم السياسي اللبناني وليد جنبلاط الدروز دائماً إلى الحوار الإسلامي – الإسلامي مع باقي الطوائف، ويشدد على أنهم لم يخرجوا يوماً من عباءة المسلمين.

وبالعودة إلى الفيديو الذي نشرته الممثلة السورية لتهنئة جمهورها بعيد الأضحى، ظهرت ابنة محافظة السويداء السورية مرتديةً عباءة وحجاباً أبيض أثناء أداء مناسك الحج، بينما يظهر حولها أعداد من الحجاج.

واعتذرت فيه عن تأخرها عن معايدة محبيها بسبب انشغالها بأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تؤدي فيها هذه الفريضة، راجيةً من الله أن تتقبل منها.

جومانا مراد ممثلة ومنتجة سورية من مواليد العام 1973، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة دمشق.

عملت مراد في بداية مشوارها كمذيعة في قناة "عجمان" الفضائية، ثم اتجهت إلى التمثيل في العام 1998 من خلال مسلسل "بقايا صور"، أتبعته بفيلم "شعبان الفارس"، وانتقلت بعد ذلك إلى مصر لتقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، واستكملت مسيرتها الفنية في سوريا بالتوازي.

وفي العام 2009، فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، عن دورها في الفيلم المصري "كباريه"، وذلك في حفل مهرجان جمعية الفيلم السينمائي.

 ومن أبرز أعمالها السينمائية: "حياة أو موت"، و"الشياطين"، و"لحظات أنوثة"، و"كباريه"، و"شعبان الفارس"، و"الفرح"، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: "رمح النار"، و"البواسل"، و"البحث عن صلاح الدين"، و"الخيط الأبيض"، و"هيك تجوزنا"، و"نيران البوادي"، و"باب الحارة"، و"شاهد إثبات"، و"مطلوب رجال".


اقرأ أيضاً..

تناسوا انتقاداتهم لياسر المصري وحزنوا على وفاته.. المصريون ينعون "عبد الناصر"

محمد عادل إمام يعقد قرانه في سرية بفتاة من خارج الوسط الفني.. والزفاف بعد أيام

مُنعت أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم بالسويد.. فاستغلت هيفاء وهبي حرب المؤيدين والمعارضين وأعلنت موقفها منهم

تحميل المزيد