تمنى أن يمثل دور «سيدنا حمزة» وعمر المختار.. شاهد آخر لقاء تلفزيوني مع ياسر المصري قبل ساعات من وفاته

أطل الفنان الأردني الراحل ياسر المصري صباح اليوم الذي توفي فيه على التلفزيون الأردني في برنامج صباحات العيد.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/25 الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/25 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش

أطل الفنان الأردني الراحل ياسر المصري صباح اليوم الذي توفي فيه على التلفزيون الأردني في برنامج صباحات العيد.

وتحدث قبيل ساعات من وفاته عن آخر عمل فني قدمه وهو مسلسل هارون الرشيد، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي (2018)، وكذلك شخصية الرئيس المصري الأسبق جمال عبدالناصر في مسلسل "الجماعة".

لافتاً إلى أنه وجد نفسه في الأعمال التاريخية والبدوية أكثر من الأعمال المعاصرة، مؤكداً على أنه لا يبحث عن شخصيات معينة بل الحدث ما يساعده في الاختيار.

كما تحدث عن أعماله المقبلة، وحلمه المستقبلي في مهنة التمثيل، قائلاً إنه يطمح للعب دور "سيدنا حمزة"، عم النبي محمد، وشخصية عمر المختار.

أشار كذلك إلى أهمية حب الجمهور بالنسبة لهه، مؤكداً أن التوفيق يأتي بفضل الله ومن ثم محبة الناس، وتابع: "عندما تكسب محبة الناس فهم سينسون ما تقع به من هفوات، الجميع معرض للخطأ والكمال لله".

وكذلك تحدث عن العناصر التي تساعد الفنان للوصول إلى قلب جمهوره وكسب محبتهم، مؤكداً أنها تكمن في البحث الدائم والقراءة والمطالعة، والثقافة العامة واستخدام الكتب والتكنولوجيا وطرح الأسئلة للوصول إلى المعلومة. مشيراً إلى تحقيقه نجاحاً في عمله بفضل الأسئلة الكثيرة التي كان يطرحها على الكاتب والمخرج.

فيما وجه تحية إلى والدته بمناسبة عيد الأضحى، وكذلك إلى الأمهات بالأردن.

وبعد ساعاتٍ من تصوير الحوار المفعم بالمشاعر والأحلام، رحل المصري عن عالمنا صباح الخميس 23 أغسطس/آب، عن عمر يناهز الـ47، في حادث سير نُقل إثره إلى مستشفى جبل الزيتون في الزرقاء، حيث فارق الحياة. (نشر الحوار على يوتيوب صباح الجمعة 24 أغسطس/آب 2018)

وكان نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب قد أعلن الخميس أنه تلقى مكالمة من شقيق المصري أخبره فيها أن أخاه فارق الحياة ما إن أوصل إلى المستشفى إثر حادث سير، عقب زيارة لأهله بمحافظة الزرقاء، مساء الخميس.

الخميس : 23 – 8 – 2018الفنان العربي الاردنــــــــــي ياسر المصري في ذمة الله =============================انتقل الى…

Geplaatst door Saad Aldeen Atteah op Donderdag 23 augustus 2018

وشيع جثمان المصري، الجمعة 25 أغسطس/آب 2018، في مقبرة الهاشمية في الزرقاء بعد صلاة الجمعة، وسط حضور من محبيه وزملائه.

من جانبها، نعت وزارة الثقافة الفنان ياسر المصري الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير، من أبرز ما قدّم دوره في مسلسل "نمر بن عدوان" وتجسيده لشخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

المصري كان يصور مسلسلاً جديداً بعنوان "درب الشهامة"، وعُرف بأعماله الدرامية والبدوية في الأردن. كما أنه معروف في مصر والخليج العربي ويعد من الشخصيات الفنية التي تركت أثراً في الساحة الفنية العربية.

ياسر المصري، ممثل أردني من مواليد الكويت عام 1970 واشتهر بأدائه دور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، وهو حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وشارك في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التي ناقشت قضايا تاريخية وقصصاً متعلقة بالبدو.

وبدأ المصري مشواره الفني كمدرب رقصات فنون شعبية، وانخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات، إذ بدأ في دخول الوسط الفني بمسرحية كلاكيه، إلى أن انكشف الستار عن موهبته في العام 2007 بدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان.


اقرأ أيضاً..

وفاة الفنان الأردني ياسر المصري في حادث سير مؤلم

آخر تعليق للفنان ياسر المصري قبل وفاته بساعات

تحميل المزيد