انسحب المخرج فجأةً، والشائعات لا تكف عن ملاحقة بطله.. مشاكل جديدة تلاحق فيلم جيمس بوند رقم 25

اعتذر المخرج البريطاني داني بويل بشكل مفاجئ عن الاستمرار على رأس الادارة الفنية المسؤولة عن أحدث أفلام سلسلة الجاسوسية الشهيرة جيمس بوند أو المعروفة باسم 007

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش

اعتذر المخرج البريطاني داني بويل بشكل مفاجئ عن الاستمرار على رأس الادارة الفنية المسؤولة عن أحدث أفلام سلسلة الجاسوسية الشهيرة جيمس بوند أو المعروفة باسم 007. فيلم جيمس بوند رقم 25 من بطولة البريطاني دانيال كريغ، الذي كان من المفترض طرحه 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 المقبل.

المنتجان مايكل ج. ويلسون وباربارا بروكولي أعلنا عبر الحساب الرسمي للسلسلة على تويتر خبر انسحاب المخرج الإنكليزي: "بسبب الخلافات الإبداعية".

انسحاب بويل.. خلاف على الدور الروسي في أحداث القصة

الخلافات الإبداعية التي تحدث عنها صُناع الفيلم يبدو أنها خلافات جذرية حول ماهية الفيلم تحديداً، إذ اشترك بويل مع زميله جون هودج في كتابة سيناريو خاص بالجزء الجديد من سلسلة العميل 007.

ورغم تعاونهما سابقاً في أفلام Trainspotting، The Beach، A Life Less Ordinary، Shallow Grave، إلا أن النسخة التي كتبها بويل لم تلق إعجاب المنتجين.

وفي خطوة موازية لخطوة كتابة بويل لسيناريو الفيلم المنتظر، طلبت شركة الإنتاج من نيل بورفيس وروبرت ويد، كتابة سيناريو وقصة الجزء الجديد، الذي يحمل رقم 25 في ترتيب سلسلة أفلام جيمس بوند.

وكان الكاتبان سبق وقدما 6 أفلام من سلسلة بوند، بما في ذلك الأفلام الأربعة التي قام ببطولتها دانيال كريغ.

التسريبات حول الشرير في نسخة "بورفيس وويد" تشير إلى أنه سيكون روسياً، مستفيدين من الأحداث التي تلعب روسيا دوراً فيها حالياً، إلى جانب الاستفادة من محاولات الزج بها في التلاعب بنتائج الانتخابات الأميركية الأخيرة.

إلا أن هذه النسخة لم تلق قبول بويل الذي سبق له وضع تصواً كاملاً للنسخة الخاصة به، سواءً من خلال طاقم العمل المشارك أو أماكن التصوير.

مشاكل "بوند" مستمرة.. انسحاب المخرج السابق ورفض البطل إعادة الظهور

المخرج داني بويل

انسحاب بويل لم يكن المشكلة الأولى التي يواجهها الفيلم رقم 25 في السلسلة، فالاستعانة بخدمات المخرج الإنكليزي تأتي كخيار ثانٍ بعد المخرج الإنكليزي سام ميندز، الذي أخرج فيلميْ Skyfall و Spectre، لكنه فضل عدم الاستمرار في تقديم أجزاء أخرى من السلسلة.

المشكلة الأخرى التي عانى منها فيلم بوند الجديد هي رفض الممثل دانيال كريغ تقديم شخصية العميل البريطاني مرة أخرى، حيث سبق له تقديم 4 أفلام في سلسلة أفلام جيمس بوند، بداية من Casino Royale عام 2006، Quantum of Solace 2008،Skyfall 2012، Spectre 2015.

وأمام هذا الرفض تأجل طرح الفيلم الجديد لجيمس بوند لمدة 3 أعوام، واستمرت المفاوضات بين شركة MGM وكريغ فترة طويلة حتى انتهت بموافقة الأخير على العودة لتقديم الشخصية.

مأزق الشركة المنتجة.. حتى اسم الفيلم لم يتفقوا عليه

لم تعلن شركة مترو غولدن ماير MGM المنتجة للفيلم، أي موعد آخر لطرح الفيلم في دور العرض، لكن فيما يبدو فإن الموعد سيتأجل حتى تنتهي من عملية البحث عن بديل للمخرج داني بويل، علاوة على أن الشركة لم تستقر حتى الآن على عنوان الفيلم، بسبب عدم وضوح الشكل الخاص بالفيلم أو السيناريو.

شائعات "بوند".. تلاحقه كالأشرار في كل فيلم

ولم تقف الشائعات عن ملاحقة الفيلم المرتقب، إذ ترددت أنباء عن احتمال الاستعانة بخدمات الممثل إدريس ألبا للقيام بدور العميل البريطاني، إلا أن هذا النبأ لم يتم التأكيد عليه حتى تم الإعلان عن الاستعانة بخدمات بدانيال كريغ من جديد.

شائعة أخرى لاحقت الفيلم، وهذه المرة تتعلق بتولي المخرج كريستوفر نولان مهمة إخراج الجزء الجديد من سلسلة "Bond 25″، خلفاً للمخرج البريطاني داني بويل المستقيل.

أرقام أفلام جيمس بوند.. أرباح مضاعفة وميزانية بالمليارات

قدمت شركة MGM  أفلاماً عن شخصية عميل الاستخبارات البريطانية جيمس بوند منذ عام 1963، بلغ عددها 24 فيلماً بميزانية بلغت 1.5 مليار دولار لجميعها (باستثناء الفيلم الأخير).

في المقابل تمكنت السلسلة من حصد إيرادات أكثر من ملياري دولار في الولايات المتحدة، و7 مليارات دولار لدى عرضه في دور العرض العالمية.
وعلى الرغم من ذلك تحاول الشركة عدم الإفراط في الميزانية المخصصة للجزء الجديد، والتي لن تقل عن 300 مليون دولار، وهي الميزانية التي خصصت للفيلم الأخير من السلسلة Sepctre.


اقرأ أيضاً..

دانيال كريغ يزور المخابرات الأميركية للتحضير لـ"جيمس بوند".. لكنهم فاجأوه: الجاسوس لا يتصرف مثلك

أخيراً، تم اختيار العميل 007.. توم هاردي سيؤدي دور جيمس بوند خلفاً للممثل دانيال كريغ

تحميل المزيد