تناسوا انتقاداتهم لياسر المصري وحزنوا على وفاته.. المصريون ينعون “عبد الناصر”

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش

توفي الفنان الأردني ياسر المصري عن عمر يناهز 46 عاماً بعد تعرضه لحادث سير مؤسف في مدينة الزرقاء وسط الأردن وأثار موته حزن محبيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بأسره.

 لكنه ومع حالة الحزن تلك استدعى المصريون دور عبد الناصر الذي قدمه المصري في مسلسل الجماعة 2 بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل المخرج شريف البنداري والمؤلف وحيد حامد.

ولاقى المصري حينها هجوماً من بعض الفنانين أيضاً لكونه لا يحمل الجنسية المصري وأن تجسيد شخصية مثل عبدالناصر لها رمزية لدى قطاع من المصريين ينبغي أن يقوم بدورها ممثل مصري.

رفض المصري الدور المعروض عليه 4 مرات لضيق الوقت، لكنه قبل التحدي في النهاية لأداء الشخصية المركبة التي استمرت فترة تحضيره لها طيلة 6 أشهر.

تجاهل المصري حينها الهجوم الفني والجماهيري، وقال في تصريح سابق له إنه كان يفضل أن لا يتابع النقد حتى يحافظ على منهجية الشخصية.

وهو ما استدعاه الجمهور بعد وفاة المصري متناسين الانتقادات التي وجهت له حينها

كف القمر

عبر المصري بوابة التمثيل في مصر قبل 7 أعوام بفيلم كف القمر من إخراج خالد يوسف

وفي تصريحات نقلتها العربية عن المخرج المصري "يوسف" عبر فيها عن صدمته برحيل ياسر المصري مؤكداً أن وفاته بمثابة خسارة فادحة للفن العربي.

واسترجع يوسف ذكريات الاستعانة بالمصري في فيلمه "كف القمر"، مشيراً إلى كونه شاهده في مسلسل عربي وطلب وقتها بعض المعلومات عنه.

ليعرض عليه بعدها المشاركة بدورين في فيلمه، حيث قدم دور الأب وكذلك دور الابن "ضاحي"، ليوافق المصري على المشاركة في الفيلم بجوار خالد صالح وهيثم أحمد زكي وحسن الرداد ووفاء عامر.

وأوضح المخرج المصري أن الراحل كان في منتهى الالتزام والطيبة، ولم يكن يكون صداقات في الوسط الفني.

وهو الأمر الذي تسبب في عدم انتشاره إعلامياً، حيث كان يحضر إلى موقع التصوير من أجل تقديم مشاهده وبعدها يغادر.

الجماعة 2

أما ما يخص تجسيده لشخصية "جمال عبدالناصر" في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، فقد أكد يوسف أنه من اقترح على المنتج كامل أبو علي أن يقوم المصري بالدور، وبالفعل وافق صناع العمل واستعانوا به.

ذلك الدور الذي تسبب في هجوم كبير على ياسر المصري وقيل إنه لم يتقنه، إلا أن يوسف يرى أن الراحل قدم الدور بشكل جيد للغاية، والسلبية الوحيدة التي كانت تواجه ياسر المصري هي عدم إتقانه للهجة المصرية بشكل تام.

وكان ظهور المصري الأخير في مصر من خلال مسلسل "أمر واقع" الذي شارك في بطولته إلى جوار كريم فهمي ونبيل الحلفاوي، وعرض المسلسل بشهر رمضان الماضي.


اقرا أيضاً..

آخر تعليق للفنان ياسر المصري قبل وفاته بساعات

وفاة الفنان الأردني ياسر المصري في حادث سير مؤلم

 

علامات:
تحميل المزيد