بعد أزمة “أعلام المثليين” في السويد.. نانسي عجرم تردّ أخيراً وتوضح ما حصل

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/22 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/22 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش

بعد أيام من جدل كبير أثير حول المغنية اللبنانية نانسي عجرم بسبب منع أعلام المثليين من دخول حفلها في السويد، قررت الردّ أخيراً وتوضيح ما حصل.

ونشرت نانسي عجرم على تويتر الأربعاء 22 أغسطس/آب 2018، مجموعة تغريدات حول القصة.

وقالت: "بعد الضجة التي أثيرت حول حفلي في السويد وما رافقه من اتهامات، يهمني توضيح نقطة أساسية جدا وهي أنني وإدارة أعمالي لا علاقة لنا على الإطلاق بموضوع أعلام المثليين وأن إزالة الأعلام تم بقرار من منظم الحفل وليس منا أبدا".

وأضافت: "ويهمني أيضا أن أوضح لمرة واحدة وأخيرة أنني أحترم خيارات جميع الناس من دون أي تفرقة وتمييز، ولم أكن يوما في موقع الإدانة أو الأحكام المسبقة لأي كان، خصوصا أن الحياة الشخصية أمر يتعلق بالإنسان نفسه ولا علاقة لأحد به، وواجبنا أن نحترم ذلك".

وفي تغريدة ثالثة كتبت: "آسفة لأن يأخذ الموضوع هذا الحيز الكبير من الاهتمام لأنه أثر على بعض أصدقائي المقربين أيضا، وكل الهدف منه كان تصويري أنني في مواجهة مجموعة من الناس. أحب الجميع وأحترم الجميع وأكثر من ذلك لن أقول في هذا الموضوع وشكرا".

وأكدت أن ما حصل كان سوء تنسيق من إدارة المهرجان.

وكان موقع "الفن" اللبناني قد نشر الثلاثاء 21 أغسطس/آب 2018 خبراً يفيد بأن رئيس جمعية حفلات الشرق الأوسط في باريس بن، قد وجه رسالة إلى نانسي عجرم في هذا الخصوص.

وطلب بن من نانسي عجرم أن تعطي رأيها الخاص وبشكل أوضح على صفحاتها الرسمية، لأن هناك بعض الصحفيين الذي ينعتون المثليين بـ"الدواعش".

كيف بدأت الأزمة مع نانسي عجرم في السويد؟

ووقعت نانسي عجرم في أزمة بعد نشر صحف أخباراً تفيد منعها المثليين من الدخول إلى حفلها وهم يحملون أعلامهم (قوس قزح) في السويد.

وصادف حفل نانسي عجرم الجمعة 17 أغسطس/آب 2018 بالتزامن مع "أسبوع الفخر" الذي تقام فيه أكبر الاحتفالات في السويد الداعمة للمثليين.

وقالت الصحف إنه خوفاً من رفع أعلام قوس قزح في الحفل وهو ما يحصل عادة خلال هذا الأسبوع، قرر جيجي لامارا، مدير أعمال نانسي عجرم تدارك الأمر.

وطلب لامارا من منظمي مهرجان يوتبوري الثقافي الذي تحيي فيه نانسي عجرم حفلها، منع دخول أعلام قوس قزح إلى الحفل بشكل نهائي.

ولم تعلق نانسي عجرم على ما حصل في السويد حتى اليوم.

وقالت وسائل إعلام سويدية إن أكثر من 90 ألف حضروا حفل المغنية اللبنانية الشهيرة المحببة على قلوب الكثيرين من العرب والأجانب في السويد.

وكانت نانسي عجرم قد تعرضت مسبقاً خلال إحدى حلقات برنامج The Voice Kids لانتقادات شديدة بعد ارتدائها كنزة "أعلام قوس قزح".

وتعرّضت حينها نانسي لهجوم كبير من الإعلام اللبناني والعربي.


إقرأ أيضاً..

بعد ساعات من عرض "الديزل".. محمد رمضان يحتفل على طريقته.. وأول بلاغ للنائب العام ضد صنّاع الفيلم! (فيديو)

نزعوا ثيابها وسحلوها ورجموها ثم أحرقوها أمام بحر الإسكندرية.. لهذه الأسباب قتل المصريون أول عالمة رياضيات في العالم

حذَّروه: يُمنع نزول السوريين والمحجبات.. و"الكلاب" إلى البحر!! مغنٍّ لبناني يحكي عن موقف عنصري بغيض على أحد الشواطئ

تحميل المزيد