أحمد حلمي لم ينس متابعيه.. بعث لهم من تحت الماء بتهنئة وصورة وهو في “قمة الروقان”

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/21 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/21 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش

بَدَا الفنان الكوميدي المصري أحمد حلمي واضعاً رِجلاً على رجل تحت الماء، في صورة أرفقها بتهنئته لمحبيه في إنستغرام، بمناسبة عيد الأضحى، الثلاثاء 21 أغسطس/آب 2018.

وكتب حلمي "زمن تحت سطح البحر والقعدة رايقة، أحب أقولكم عيد سعيد عليكم، ويا رب تقضوا أحلى عيد مع أهاليكم وأصحابكم وأولادكم وكل حبايبكم، هطلع آخد نفس بقى لحسن أفطس منكم، سلام يا أحلى وأجمل ناس".

 وحسب موقع ويكيبيديا، وُلد حلمي في 1969، وهو ممثل ومذيع ومنتج، كانت بدايته في التلفزيون عندما كان يقدم برنامج "لعب عيال"، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم "عبود على الحدود"، وبعد ذلك انطلقت مسيرته الفنية.

شارك أحمد حلمي في أكثر من 25 فيلماً وعدة مسلسلات، ومسرحية واحدة، وحصل على عدة جوائز، من أبرزها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقام بتقديم عدة برامج منها: (لعب عيال – دربكة – من سيربح البونبون – شوية عيال – حلمي أون لاين)، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج (أرابز غوت تالنت)، وهو مؤسس شركة شادوز للإنتاج الفني، وقام بتأليف كتاب (28 حرف).

ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية. وهو الابن الأوسط بين أخوين (خالد – أحمد – سالي). عاش في المملكة العربية السعودية عدة سنوات بسبب عمل والده بالسعودية، حيث سافر إلى المملكة العربية السعودية في سن السادسة، حيث كان والده يعمل، ودرسَ في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات، قبل أن يعود إلى مصر ليُتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد ذلك بأكاديمية الفنون، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الديكور. بدأ عمله مهندس ديكور لفترة، ثم مخرجاً لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيعاً.

شارك في أفلام مثل "ليه خلتني أحبك"، و"الناظر"، و"عمر 2000″، و"السلم والثعبان"، و"55 إسعاف"، و"رحلة حب". ونال حلمي أدوار البطولة بعد ذلك في أفلام عدة، مثل: "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالي" الذي حصل على جائزة عن دوره فيه من مهرجان دمشق السينمائي، وتوالت الأفلام بعد ذلك منها: "صايع بحر"، و"زكي شان"، و"جعلتني مجرماً"، و"مطب صناعي"، و"ظرف طارق"، و"كده رضا"، و"آسف على الإزعاج" الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما، وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما، وكان آخر أفلامه عام 2009 "1000 مبروك"، وعام 2010 "عسل أسود"، وعام 2011 "بلبل حيران"، وعام 2012 "إكس لارج" وعام 2013 "على جثتي" وعام 2014 "صنع في مصر" وعام 2016 "لف ودوران" كما شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها "السندريلا"، و"لحظات حرجة"، و"الجماعة"، كما شارك في مسلسلات إذاعية عدة، وفي مسرحية "حكيم عيون". تربع النجم المصري أحمد حلمي بفيلمه "إكس لارج" عام 2012 على عرش الإيرادات في الموسم السينمائي، بتحقيقه إيرادات تجاوزت 29 مليون جنيه، ليصبح في الصدارة، كما اختارت لجنة التحكيم لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية "إكس لارج" من قائمة الأفلام الخمسة من بين 29 فيلماً.

علامات:
تحميل المزيد