هناك أسباب لعدم تساقط شعر إليسا أثناء علاجها من سرطان الثدي، والكثير من التفاصيل يتحدث عنها شقيقها ومخرجة الكليب

لا يزال مرض إليسا بسرطان الثدي يشغل كثيرين، ورغم التعاطف والدعم الكبير الذي حظيت به الفنانة اللبنانية، فإن الأمر حاوطته بعض الشكوك وربما التساؤلات، مثل هل تساقط شعرها؟ وهل خضعت للعلاج الكيميائي؟ ومتى شُفيت تماماً من السرطان؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/16 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/16 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش

لا يزال مرض إليسا بسرطان الثدي يشغل كثيرين، ورغم التعاطف والدعم الكبير الذي حظيت به الفنانة اللبنانية، فإن الأمر حاوطته بعض الشكوك وربما التساؤلات، مثل هل تساقط شعرها؟ وهل خضعت للعلاج الكيميائي؟ ومتى شُفيت تماماً من السرطان؟

وهذا ما أجاب عنه شقيق إليسا، الموزع الموسيقي كميل خوري، الذي تحدث عن مرافقته لها طوال رحلة تعافيها من سرطان الثدي، في تصريحاتٍ مسجلة لصحيفة "الوطن" المصرية.

علاج إشعاعي

أكد خوري أن شقيقته خضعت لجلسات العلاج الإشعاعي الدورية، ورغم ذلك كانت منهمكة بالتفكير في العمل وتقديم أغانيها باحترافية، ورغم شعورها بالألم جراء العلاج لم تؤجل أي موعد عمل، لافتاً إلى إخفائها أمر مرضها عن جميع مَن حولها.

وتحدث عن شعوره بالقلق عليها، خاصة بعد تعرضها للإغماء في حفلها الغنائي في فبراير/شباط الماضي بدبي، مؤكداً أنها لم تتعرض لمضاعفات صحية أو فقدان وعي، خلال فترة تحضير الألبوم على مدار ما يقرب من عام كامل.

لذا لم يتساقط شعرها

كما أكد شقيق إليسا أن شعرها لم يتساقط، كونها لم تخضع لعلاج كيميائي، وهو الأمر الذي تحدثت عنه أيضاً مخرجة الكليب وصديقة إليسا، إنجي جمال في حديثها قبل أيام لبرنامج "عرب وود"، الذي يعرض على شاشة "روتانا سينما".

ولفتت كذلك إلى خضوعها للعلاج الإشعاعي بشكل يومي، لكنها كانت قوية ومتماسكة رغم ذلك، حتى إنها كانت ترقص أحياناً بالمستشفى، وصوّرت بعض اللقطات لها، مشيرة إلى آلام العلاج الإشعاعي الذي خضعت له، إلا أنه لم يغيّر في ملامحها كما يفعل العلاج الكيميائي.

الشفاء قبل شهرين

فيما تحدث خوري عن الفرحة التي دبّت في أرجاء منزل الفنانة اللبنانية قبل شهرين، عقب تأكيد الطبيب شفاءها تماماً من الورم الخبيث.

كما لفت إلى عقد أصدقائها المقربين وأسرتها حفل عشاء احتفالاً بانتصارها على الألم.

وعن التغريدات المشككة في صحة مرض إليسا، قال إنها انزعجت كثيراً منها، وأضاف: "المرض ممكن يدق باب أي حد، وساعتها محدش فيهم هيرضى حد يقول لهم كده".

الإعداد للألبوم

كما تحدث عن كواليس الإعداد لألبوم "إلى كل اللي بيحبوني" -الذي أعلنت من خلاله عن مرضها بأغنية حملت نفس الاسم-، وقال إن التجهيزات استمرت لمدة عام داخل غرفة استوديو متوسط الحجم، حيث شارك شقيقته العمل.

إذ شارك في تجهيز 3 أغنيات، هي "أنت ومعي" التي استغرقت أسبوعين، و "مريضة اهتمام" و "كرهني"، اللتين أعدهما على مدار 8 أيام. لذا كان دائم القلق على شقيقته التي كانت مهتمة بأدق تفاصيل ألبومها.

وقال الموزع الشاب إن بُعده عن الأضواء والتصوير دفعه لعدم ظهوره مع الأصدقاء المقربين لشقيقته في "إلى كل اللي بيحبوني"، مكتفياً بوجوده أثناء التسجيل، ومتابعة كواليس العمل مع المخرجة إنجي جمال على مدار 3 أيام متواصلة.

وختم حديثه بالتأكيد أن شقيقته تمكنت من إيصال رسالة إنسانية قوية عن طريق فنها، و "ساعدت في التوعية ضد مرض خطير بأسلوب راقٍ، وشجعت سيدات كثيرات على الكشف الدوري للاطمئنان على صحتهن".  

يُذكر أن أغنية إليسا "إلى كل اللي بيحبوني" عبارة عن قصة حقيقية لحياتها الشخصية، فيها محادثات هاتفية سبق أن أجرتها مع صديقتها المخرجة، وتحدثت فيها وهي تبكي عن إصابتها بمرض خطير.


اقرأ أيضاً..

إليسا تكشف للمرة الأولى عن إصابتها بمرض سرطان الثدي.. التفاصيل كلّها في فيديو كليب أغنيتها الجديدة

مثل النجمة، غنت إليسا الكليب الذي عُرف منه أمر "السرطان" مع جمهورها لأول مرة.. حملوا زهوراً وردية، وشاركها أصدقاؤها المسرح

هل لاحظتم الخطأ في فيديو أغنية "كل اللي بيحبوني"؟ مخرجة كليب إليسا ترد (فيديو)

علامات:
تحميل المزيد