الفيلم يبدأ مشاهد جديدة بعد تتر النهاية.. كشف غموض نهاية وحبكة فيلم Mission Impossible Fallout

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/15 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/15 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
Tom Cruise as Ethan Hunt in MISSION: IMPOSSIBLE - FALLOUT

صار انتهاء الفيلم بمشهد آخر بعد تتر النهاية سمةً أساسية لأفلام الإثارة ذات الميزانيات الضخمة، خصوصاً في الوقت الحالي الذي تتصدر فيه أفلام شركة Marvel Cinematic Universe الساحة، إذ تميل الشركة لتأخير حبكة أفلامها وأبرز عناصرها إلى اللحظات الأخيرة، حسب ما ذكرت صحيفة The Mirror البريطانية.

لذا إن كنت تعتزم مشاهدة توم كروز وهو يؤدي شخصية إيثان هانت وينقذ العالم من الأوغاد والإرهابيين، فربما تتساءل هل يستحق الأمر الانتظار حتى انتهاء التتر؟

نجيب عن هذه الأسئلة فيما يلي، ونوضح نهاية آخر سلسلة أفلام Mission Impossible. لكن انتبه، قد تكشف هذه المعلومات بعض أحداث الفيلم.

هل هناك مشهد بعد تتر النهاية؟

لا، فكل الأحداث التي تود رؤيتها تنتهي قبل التتر.

من هو غريم البطل وعدوه الحقيقي؟

بالإضافة إلى وجود الممثل شون هاريس في دور الشرير سولومون لاين، الذي يعود مرةً أخرى بعد مشاركته في الجزء الخامس Mission Impossible: Rogue Nation لتنفيذ خططٍ مروعة، فإنَّ على إيثان هانت أن يواجه أكثر أعدائه خطورة وهو أوغست واكر، ويقوم بدوره الممثل هنري كافيل. إذ نكتشف أنَّ عميل المخابرات الأميركية ليس فقط مجرد منافس قوي لهانت، بل هو في الواقع واحد من الأشرار.

يُكشَف عن تأسيس واكر لجماعة إرهابية تسمي The Apostles، خرجت من رحم  منظمة سولومون لاين التي كانت تُعرف باسم The Syndicate.

خطط كل من واكر ولاين لتنفيذ تفجيرات نووية ضخمة وتلويث المياه، ومن ثم يتمكنون من وضع نظام عالمي جديد يلي هذه الفوضى المروعة.

من سيموت في الفيلم؟

سيُقتل اثنان فقط من الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

أليك بالدوين، وهو يؤدي شخصية آلان هونلي، الذي عمل سابقاً مديراً للاستخبارات المركزية الأميركية قبل أن يصبح أميناً لقوة المهام المستحيلة في نهاية الجزء الخامس. يُطعن هونلي ويُقتل في نزاعٍ بين فريق هانت والخائن أوغست واكر.  

سينال واكر جزاءه بعدما يلحق به هانت في كشمير لإيجاد الأسلحة النووية، مما ينتج عنه مشهد مطاردة بين الاثنين وهما يحلقان بطائرات الهيلكوبتر، قبل أن يصدم هانت طائرته.

في النهاية وبعد مواجهة حاسمة وعنيفة على حافة جرف، نرى واكر وهو متعلق من الحافة؛ لتأتي رافعة تودي به إلى حتفه فيسقط في وسط نيران طائرته المحترقة.  

ماذا يحدث لسولومون لاين؟

ينهزم سولومون لاين مرةً أخرى حين ينجح فينغ رايمز، الذي يؤدي شخصية لوثر، في نزع فتيل إحدى القنابل النووية بمساعدة زوجة هانت السابقة، التي تقوم بدورها الممثلة ميشيل موناغان، بينما يقوم سايمون بيج، الذي يؤدي دور بينجي، وريبيكا فيرغسون، التي تؤدي دور إلسا، بنزع فتيل قنبلة أخرى.

تنشب مواجهة عنيفة بين سولومون لاين وبينجي وإلسا، العميلة السابقة، لكنَّهما ينجحان في إخضاعه. وتُسلم مديرة المخابرات المركزية الأميركية إيريكا سلون، التي تقوم بدورها الممثلة الأميركية أنجيلا باسيت، سولومون لاين لتاجرة الأسلحة المعروفة باسم "الأرملة البيضاء، التي تؤدي دورها الممثلة فانيسا كيربي، وبدورها تسلم سولومون للاستخبارات البريطانية. وتنبري إلسا لمساعدتها في تسليم سولومون لوطنها.

أين إيثان في نهاية الفيلم؟

لا يزال إيثان في كشمير، يتعافي من إصابته جراء معركته مع لاين.

يجتمع إيثان بزوجته السابقة جوليا، ويعبر عن سعادته كونها تجاوزته لتحظى بحياةٍ سعيدة مع زوجها الجديد، الذي يؤدي بدوره الممثل ويس بنتلي، وأنَّها وجدت شغفها أخيراً وتعمل بمجال الإغاثة الطبية.

وبينما ترحل جوليا، يبقى إيثان مع فريقه المكون من لوثر وبينجي وإلسا.


اقرأ أيضاَ 

إنتاج الموسم الثالث من 13 Reasons Why يتوقف.. والسبب أجور الممثلين

لأول مرة "نتفلكس" تدخل الشرق الأوسط بمسلسل أردني وممثلين لبنانيين