قصته تشبه جريمة حقيقية، ونتفليكس متخوفة منه.. إليك ما تود معرفته عن فيلم الرعب المُنتظر «Slender Man»

لا تشاهد هذا الفيلم بمعدة ممتلئة، نصيحة وجهها محبو أفلام الرعب مع صدور فيلم "Slender Man"، الذي بدأ عرضه في الولايات المتحدة الأميركية يوم 10 أغسطس/آب

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/14 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/14 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش

لا تشاهد هذا الفيلم بمعدة ممتلئة، نصيحة وجهها محبو أفلام الرعب مع صدور فيلم "Slender Man"، الذي بدأ عرضه في الولايات المتحدة الأميركية يوم 10 أغسطس/آب 2018.

وطرحت شركة سوني للإنتاج الفني والسينمائي التريلر الرسمي له في 2 يناير/كانون الثاني 2018، ليحقق مشاهدة تخطت 15 مليوناً على موقع يوتيوب.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "Slender Man"، الذي يبدو من إعلان الفيلم أنه شخصية بالغة الطول ورفيعة للغاية. يملك الكثير من الأذرع الطويلة، ووجهه بلا أية ملامح واضحة، فهو فارغ تماماً، ويلاحق العديد من الفتيات المراهقات لإخفائهن.

يسيطر على عقول الفتيات ويجعل إحداهن تفقأ عينيها

تدور أحداث الفيلم حول 4 فتيات من مدرسة ولاية ماساتشوستس تربطهن علاقة صداقة قوية، وفجأة تختفي إحدى هؤلاء الفتيات. تبدأ الشرطة في البحث عنها بأرجاء المكان، وفي محاولة من صديقاتها للبحث عنها يبدأن تصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بها، ليكتشفن أنها كانت تتواصل مع إحدى الشخصيات المجهولة والغامضة عبر الإنترنت.

تحاول الفتيات الثلاث العثور على صديقتهن عبر فك شيفرات الألغاز التي كانت تملكها صديقتهن المختفية، لكن الأمور تأخذ منحنى آخر؛ إذ يتسلل "Slender Man" بعمق وببطء إلى عقول هؤلاء الفتيات، لتبدأن تنفيذ طلباته غريبة الأطوار، ففي أحد مشاهد التريلر تظهر إحدى الفتيات وهي تفقأ عينيها في حصة العلوم أمام زملائها.

تكمن براعة المشاهد القليلة التي تظهر في إعلان الفيلم التشويقي، في أنها رسمت خيطاً رفيعاً لسير الأحداث. فالشخصية الغامضة لــ"Slender Man" تتخذ أشكالاً مختلفة؛ عندما يكون بعيداً عن الفتيات، وقبل أن يستولي على عقولهن بشكل كامل يبدو طويلاً ورفيعاً بوجه غير واضح المعالم، لكن عندما يقترب منهن يلف أذرعه الكثيرة حول رقابهن، ليبدو كأن الفكرة الأساسية لشخصيته تحمل بعداً نفسياً حول كيفية تمكنه من السيطرة على العقول. وكيف يتحكم في زمام الأمور بشكل كامل، إلى الحد الذي يجعله يقنع أحد الفتيات بفقء عينيها بنفسها، وسيُكتشف هذا الجانب النفسي بشكل واضح عند مشاهدة الفيلم.

مفاجأة: الفيلم استمد أحداثه من واقعة حقيقية!

شرطة بلدة واوكيشا، التابعة لولاية ويسكونسن الأميركية، كشفت عام 2014 عن محاولة قتل مروعة؛ إذ حاولت فتاتان قتل زميلتهما في المدرسة البالغ عمرها 12 عاماً؛ من أجل تنفيذ طلب شخصية خيالية تُدعى "Slender Man"؛ بهدف حماية عائلتيهما، على حد قولهما أمام المحكمة.
بالتحقيق مع الفتاتين مورغان جيسير البالغة من العمر 15 عاماً، وصديقتها أنيسا ويير ذات الـ16 عاماً، اعترفتا بطعن زميلتهما باينون لوتنر البالغة من العمر 12 عاماً، 19 طعنة حتى يصبحن وكلاء لـ"Slender Man"، ونفذت الفتاتان جريمتهما المروعة باصطحاب "لوتنر" إلى الحديقة وطعنها بسكين المطبخ.
لحسن حظ "لوتنر"، نجت من الموت بأعجوبة، فقد زحفت من الغابة حتى وصلت لأول الطريق وجرى إسعافها هناك، ولاحقاً قضت محكمة مقاطعة واوكيشا بإيداع الفتاتين مستشفى الأمراض العقلية.
حُكم على جيسير بالبقاء في مستشفى الأمراض العقلية 40 عاماً بتهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، في حين حُكم على ويير بقضاء 25 سنة في مستشفى الأمراض العقلية؛ لتورطها في جريمة القتل العمد من الدرجة الثانية.

صناع الفيلم ينكرون استنادهم إلى الجريمة السابقة

صناع فيلم "Slender Man" أكدوا أنه لا يعتمد على قصة حقيقية، فالسيناريو الذي كتبه السيناريست ديفيد بيرك عمل خيالي مُستوحى من أسطورة "Slender Man"؛ لذلك فالفيلم لم يستند قط إلى جريمة الطعن، ولا يشير بأي شكل في أحداثه إليها.
لم يمنع هذا التصريح استنكار والد الفتاة أنيسا ويير للفيلم ووصفه إياه بأنه مقيت للغاية، مؤكداً أن طرحه في دور السينما سيفتح الباب أمام تكرار المأساة، مما دعاه إلى نشر عريضة على الإنترنت لدعوة شركة سوني المنتجة للفيلم إلى سحبه.
وقع حتى الآن عليها أكثر من 19 ألف شخص، ما أثار قلق كبار المسؤولين في الشركة من حدوث تأثير سلبي إذا ما تزايد عدد المؤيدين لسحب الفيلم.

نشأة الشخصية الغامضة كانت في قصة رعب قبل 10 أعوام

ظهرت شخصية "Slender Man" للمرة الأولى في 10 يونيو/حزيران عام 2008، على أحد مواقع الـ"Creepypasta" على الإنترنت، وهي المواقع المعنية بتداول قصص الرعب على الإنترنت من خلال المنتديات وبرامج الدردشة.
ومصطلح "Creepypasta" مصطلح عامي يتداوله مستخدمو الإنترنت ليشيروا إلى عملية النسخ واللصق مراراً وتكراراً من موقع لآخر؛ حتى تنتشر القصة.

كان من شروط مسابقة التصميم عرض الصور بالأبيض والأسود؛ لذا اختار فيكتور سورج هذه الصورة وأقحم شخصيته الخيالية Slender Man في الخلفية؛ إذ يظهر بوجه مطموس الملامح

ونُشرت صور شخصية Slender Man للمرة الأولى عبر مصمم الفوتوشوب إريك كنودسن البالغ من العمر 28 عاماً، الذي كان يدخل إلى المنتديات باسم مستعار وهو فيكتور سورج.
وفي 10 يونيو/حزيران 2009، أعلن موقع Something Awful للصور المعدلة رقمياً عن مسابقة تصميم هدفها ابتكار صور خارقة للطبيعة، وقدم سورج للمسابقة أول صورتين لـSlender Man، وبعدها بوقت قصير انتشرت الصور على الإنترنت بشكل فيروسي، وخرج من رحمها عدد لا يُحصى من القصص المرعبة.

التُقطت هذه الصورة خلال ثمانينيات القرن الماضي، وأدخل سورج تعديلات عليها، فيظهر Slender Man في الخلفية متخفياً خلف شجرة وبتدقيق النظر نرى مخالبه

مبتكر الشخصية شارك في تأليف الفيلم

يجسد الممثل الإسباني خافيير بوتيت شخصية Slender Man، إذ يظهر في أحداث الفيلم مريضاً بمتلازمة مارفان، وهو اضطراب وراثي يؤدي إلى زيادة طول القامة بالإضافة إلى الطول غير المنطقي للأذرع والأصابع والساقين وأصابع القدم.
ويشارك بوتيت البطولة كل من كيفين شابمان، مجسِّداً دور السيد جينسن ومايكل رايلي بيرك في دور والد الفتاة هالي.

أما فتيات المدرسة الأربع، فقد جسدت أدوارهن كل من جوليا ولداني تيليز في دور هالي التي اختطفها Slender Man، وجوي كينغ التي مثَّلت دور رين، وأناليس باسو في دور بايبر، وأخيراً جاز سنكلير التي قامت بدور كلوي الفتاة التي فقأت عينيها في تريلر الفيلم.

شارك في تأليف الفيلم فيكتور سورج مبتكر شخصية Slender Man الحقيقي، أما السيناريو والحوار فقد كتبه ديفيد بيرك، والفيلم من إخراج سيلفاين وايت، والموسيقى التصويرية المرافقة لأحداثه من صنع براندون كامبل ورامين جوادي.

على الشاشات قريباً.. إذ ربما تعرضه نتفليكس

من المنتظر أن يُطرح فيلم "Slender Man" بصالات العرض بالولايات المتحدة في 10 أغسطس/آب 2018، وبفرنسا 22 أغسطس/آب، و24 في بريطانيا.
وحتى الآن لم يُحدد موعد طرح الفيلم بالدول العربية، كما لم تقرر شبكة نتفليكس حتى كتابة هذه السطور ما إذا كانت ستعرض الفيلم أم لا، على الرغم من رغبة منتجيه عرضه عليها، مع تخوف نتفليكس من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعي لو وافقت.


اقرأ أيضاً..

صوّر 219 فيلماً إباحياً باستخدام علبة شامبو مخفية في حمام منتجع سياحي، وعقوبة السجن 14 عاماً تنتظره

دي كابريو وبراد بيت ظهرا أكثر شباباً في إعلان لفيلم جديد.. ولكن مهلاً، إخفاء سوني تجاعيدهما يبدو أنه أثار أزمة