لأول مرة «نتفلكس» تدخل الشرق الأوسط بمسلسل أردني وممثلين لبنانيين

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/14 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/15 الساعة 05:33 بتوقيت غرينتش

أعلنت شبكة Netflix عن بدء إعداد حلقات دراما المراهقين "جِن" ليُصبح أوّل مُسلسلاتها باللغة العربية، ويتناول "جِن" الذي دخل مرحلة الإنتاج في مدينة عمان الأردنية، أمس الإثنين 13 أغسطس/آب، موضوعات القوى الخارقة، ومن المُتوقّع أن تكون حلقاته الست مُتاحة لأعضاء الشبكة حول العالم في 2019.

وبحسب ما نقلته مجلّة Variety، يوم الإثنين 13 أغسطس/آب 2018، لم يسبق لشبكة Netflix الإعلان عن أعمال عربية سوى برنامج "ستاند آب كوميدي" وحيد بمشاركة الكوميديان والممثل اللبناني عادل كرم، ويقول المحللون إن نقص المحتويات المحلّية على الشبكة يُعيق صعود عملاق البث الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.

تنفيذ ثنائي

ويأتي مسلسل "جن" -الذي تُنتجه شركة "كبريت برودكشن" اللبنانية- من إخراج النجم الصاعد مير – جين بو شعيا، الذي سبق له إخراج الفيلم اللبناني "Very Big Shot". ويتولّى الإنتاج التنفيذي الثنائي إيلان وراجيف داساني اللذان أخرجا فيلم "SEAM". والحلقات من تأليف إيلان داساني، بمساعدة راجيف داساني، وأمين مطالقة الذي تولّى كتابة وإخراج فيلم "كابتن أبو رائد"، ويُخرج أيضاً الحلقات الثلاث الأخيرة في المُسلسل الجديد.

ويتتبع "جن" قصّة مجموعة من المراهقين الشباب الذين تُختَبَر صداقتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة عندما يستحضرون بدون قصد القوى الخارقة للطبيعة للجن إلى عالمهم، وتولد معارك الخير والشر والسباق مع الزمن.

وجوه شابة

ويضم فريق العمل عدداً من الوجوه الشابة؛ من بينهم سلمى ملحس، وحمزة أبو عقاب، وسلطان الخليل، وعائشة شاهالذو، وياسر الهادي، وبان حلاوة.

ويلعب سلطان الخليل دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمراً ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع فيرا، عائشة شاهالذو، التي تبحث عن الانتقام بأي ثمن كان.

وقال إريك بارماك، نائب رئيس المسلسلات الأصلية الدولية لدى شركة Netflix في بيان: "نحن نهدف إلى إعداد عرض خيالي عن الشباب في الشرق الأوسط باللغة العربية، على أن يكون حقيقياً وأصيلاً ومليئاً بالحركة. وسيكون هذا العرض من الشبكة مليئاً بالمغامرات وبسردٍ رائع من الأردن لجماهيرنا في أنحاء العالم".


اقرأ أيضاً..

عثرت على قاتل أخيها بعد 40 عاماً من الجريمة على فيسبوك، محادثة مع أولاده أقنعتهم بالاعتراف وتسليم والدهم للشرطة

صوّر 219 فيلماً إباحياً باستخدام علبة شامبو مخفية في حمام منتجع سياحي، وعقوبة السجن 14 عاماً تنتظره

أول رد من معز مسعود على أنباء انفصاله عن شيري عادل

علامات:
تحميل المزيد