خلال 3 أيام فقط، The Meg الأول في شباك التذاكر بأرباح 150 مليون دولار

حقق فيلم الأكشن والخيال العلمي The Meg ما يتجاوز الـ 146 مليون دولار في شباك التذاكر كحصيلة افتتاح عرضه حول العالم.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/14 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/14 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش

حقق فيلم الأكشن والخيال العلمي The Meg ما يتجاوز الـ 146 مليون دولار في شباك التذاكر كحصيلة افتتاح عرضه حول العالم، خلال نحو 72 ساعة، حسب موقع Box Office Mojo.

ليصبح الفيلم الأعلى إيرادات في شباك التذاكر بعطلة نهاية الأسبوع، خلال 3 أيام منذ بدء عرضه الجمعة 10 من أغسطس/آب 2018، وحتى الإثنين 13 أغسطس/آب 2018.

وبذلك ارتفع مؤشر شباك التذاكر في نهاية الأسبوع بنسبة 5.7 ٪ مقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي، وأكثر من 25 ٪ مقارنة بنفس الفترة العام الماضي بفضل أحدث أفلام شركة Warner Bros. الأميركية.

الفيلم الذي يحطم شباك التذاكر العالمي حالياً تدور قصته قبل خمس سنوات، عندما واجه الغطاس جوناس تايلور خطراً مجهولاً فى أعماق البحار غير المكتشفة وتحديداً في خندق ماريانا، هذا الخطر أفسد مهمته ما أجبره على التخلي عن نصف طاقمه، ثم حياته بعد ذلك.

في هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، قابل الغطاس مخلوقاً بحرياً ضخماً طوله 20 متراً، كان يعتقد أنه انقرض قبل ملايين السنين، لكنه فاجأ البطل وفريقه بأنه مازال موجوداً بالأعماق.

ورغم هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، لم يتخلَّ عن مهمته لإنقاذ زوجته السابقة التي غرقت على متن غواصة قبل أن ترسل له استغاثة.

الفيلم بطولة الممثل البريطاني جيسون ستاثام، وروبي روز، وجيسون ستاثام، وراين ويلسون، وروبرت تايلور، وجيسيكا ماكنامي، وكليف كيرتس، ولي بينجبينج.

ومن إخراج جون تيرتلتوب، ومن تأليف دين جورجاريس، وجون هوبر، وإريك هوبر، الذين استوحوا القصة من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب الأميركي ستيف ألتن.

علامات:
تحميل المزيد