الوضع الصحي لميريام فارس لا يطمئن، فهي تعاني من مرض خطير.. لكنه ليس "السرطان"
الخميس, 18 أكتوبر 2018

الوضع الصحي لميريام فارس لا يطمئن، فهي تعاني من مرض خطير.. لكنه ليس "السرطان"

عربي بوست

تنويه: نشر هذا الموضوع قبل تأكيد الفنانة اللبنانية ميريام فارس أنها مصابة بمرضٍ خطير، وتوضيحها بأن هذا المرض ليس السرطان. يمكنك الإطلاع على تصريحاتها حول المرض عبر الضغط هنا.

لم تمض أيام قليلة على التعاطف الكبير الذي نالته المغنية اللبنانية إليسا بعد إعلان شفائها من سرطان الثدي، حتى أعلنت بعض المواقع والصحف الفنية مرض مواطنتها المغنية ميريام فارس بمرض خطير هي الأخرى.

أعلن أن المرض سرطان أيضاً لكن في الدم، وأنه امتد ليصيب العظم، وأن فارس تعاني وضعاً صحياً حرجاً.

منذ إعلان اسم المرض في ساعاتٍ متأخرة من مساء الخميس، 9 أغسطس/آب 2018، وحتى اللحظة، لم ترد فارس على هذه الأحاديث بالتأكيد أو بالنفي، كما لم تظهر نشاطاً على حساباتها الرسمية على الشبكات الاجتماعية، بفيسبوك، وتويتر، وإنستغرام.

لكن يبدو أن مرض فارس حقيقي، وإن لم يؤكد أي مصدر بعد كونه سرطاناً بالدم. فبالعودة إلى حساب فارس على إنستغرام فقد كتبت قبل أسبوعين: «أنا كمان اشتقتلكن كتير وإن شاء الله بتعافى بسرعة وبشوفكن قريباً».

فيما أكد برنامج MBC Trending تواصله مع إدارة أعمال الفنانة اللبنانية من خلال شقيقتها رولا فارس، والتي أكدت أن شقيقتها «تعبانة كتير وتتلقى العلاج»، لكنها لم تفصح عن نوع المرض الذي أصيبت به.

كما تحدثت صحيفة «النهار» اللبنانية، عن تلقي فارس علاجاً في ألمانيا منذ أكثر من عام، بحسب مصادر لم تسمها الصحيفة.

وكانت فارس قد ألغت عدداً من حفلاتها في شهر يوليو/تموز 2018، بعد أن خضعت لعملية جراحية أواخر يونيو/حزيران، وأكدت في بيانٍ نشرته عبر صفحاتها الرسمية أن الأطباء طلبوا منها الراحة لـ 6 أسابيع.

وقد تكرر الأمر نفسه في نوفمبر/كانون الثاني 2017، بعد إجرائها عملية جراحية في ساقها، ما تسبب في إلغاء نشاطاتها الفنية.

إلا أن تردد خبر مرضها مع تحديد نوعه وخاصة بعد أزمة إليسا، دعا متابعيها إلى تفعيل هاشتاغ #مريام-طمنينا، كما تفاعل عدد من زملائها وكتبوا عن مرضها.

إذ طالبت المطربة اليمنية بلقيس فتحي بعدم التكهن حول مرضها، وانتظار بيان رسمي من مكتبها الخاص، متمنية لها الشفاء.

فيما أعربت المغنية اللبنانية ديانا حداد عن صدمتها عند سماع خبر مرضها، متمنية أن يكون ما قيل مجرد شائعات، ودعت لها بالشفاء.

وتمنت المغنية اللبنانية ريتا سليمان أن يكون الخبر مجرد شائعات.

وحتى إن لم يحسم مرض فارس بالسرطان مثل إليسا أم لا، إلا أن الأكيد حتى الآن حسب مريام نفسها فإنها تعاني من مرض صعب منذ مدة، وهو ما يمنعها من مواصلة أعمالها الفنية.


اقرأ أيضاً..

إليسا تكشف للمرة الأولى عن إصابتها بمرض سرطان الثدي.. التفاصيل كلّها في فيديو كليب أغنيتها الجديدة

الفنانون يقدمون الدعم لإليسا لتجاوز السرطان.. بعضهم محا سنوات الخلاف في لمح البصر، وآخرون دخلوا في نوبة بكاء

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الوضع الصحي لميريام فارس لا يطمئن، فهي تعاني من مرض خطير.. لكنه ليس "السرطان"