حلا شيحة ليست أول فنانة تتراجع عن ارتداء الحجاب من أجل الفن، القائمة تضم غادة عادل وكارمن سليمان وأخريات
الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

حلا شيحة ليست أول فنانة تتراجع عن ارتداء الحجاب من أجل الفن، القائمة تضم غادة عادل وكارمن سليمان وأخريات

عربي بوست

تفاجأ الجميع، الأربعاء 8 أغسطس/آب 2018، بخلع الفنانة المصرية حلا شيحا الحجاب وعودتها للتمثيل، رغم أنها لم تكن مرتها الأولى لخلع الحجاب، ولم تكن أولى الفنانات اللاتي يعدلن عن الحجاب من أجل الفن.

لذلك هنا نستعرض أبرز الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب، ثم خلعنه لأسباب متنوعة.

1- حلا شيحة

#اليوم_السابع | أول صور لحلا شيحة بعد خلع الحجاب مع محرر اليوم السابع https://goo.gl/C5kpFX

Geplaatst door ‎اليوم السابع‎ op Woensdag 8 augustus 2018

بعد ابتعاد حلا شيحة (39 عاماً) لسنوات عن عالم الفن أعلنت عودتها مرة أخرى، لـ»اشتياقها للوقوف أمام الكاميرا، والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكاراً تنتصر للإنسانية»، وهو الأمر الذي شجَّعها عليه زوجها، وفق تصريحات نقلتها عنها بوابة الأهرام المصرية.

ارتدت حلا الحجاب في العام 2003، واعتزلت الفن، إلا أنها خلعته بعد مرور فترة قصيرة، ثم بعد 3 سنوات، ارتدته مرة ثانية ثم ارتدت النقاب، بالتزامن مع زواجها من الكندي الإيطالي يوسف هاريسون بعد إعلان إسلامه.

2- شاهيناز

ارتدت المغنية المصرية شاهيناز (38 عاماً) الحجاب في العام 2008، بعد 5 سنوات من إنتاج أول ألبوماتها «على إيه»، في أعقاب فوزها في برنامج المواهب الغنائية «ستار ميكر».

ورغم شهرتها فيما بعد بإنتاج شركة «روتانا» ألبومين لها، وهما «أحب أعيشلك» في العام 2005، و»جوه قلبي» بالعام 2006، قررت ارتداء الحجاب فجأة واقتصرت أعمالها الفنية على إحياء الأفراح الإسلامية غير المختلطة، وإنتاج الأغاني الدينية والوطنية فيما بعد، كما قدمت برنامج «ست البنات» بفضائية «مصر 25» التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في عامي 2012، و2013.

لكن بعد 9 سنوات، وتحديداً في مطلع العام 2017، قررت خلع الحجاب، مؤكدةً أن الخطوة «جاءت عن اقتناع بضرورة العودة للشكل الذي اعتاده الناس، للوصول إليهم بالطريقة التي تتمناها»، ثم اتجهت لإحياء بعض الحفلات الفنية دون حجاب.

3- غادة عادل

ربما لا يعرف كثيرون هذا، لكن الفنانة المصرية غادة عادل (43 عاماً) ارتدت الحجاب لفترة واعتزلت الفن ثم خلعته بعد فترة قصيرة وعادت للتمثيل من جديد.

وقالت عن هذه الخطوة التي اتخذتها مع مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا -في ارتدائه ثم خلعه-، إن «الاعتزال والحجاب ثم التراجع عنهما خصوصيات، فهناك أسباب شخصية ليس من حق أحد معرفتها مثلي مثل أى امرأة أخرى تتوقف عن عملها فترة ثم تعود لأسباب خاصة بها»، في حديثها لجريدة «البيان» الإماراتية في العام 2003.

4- كارمن سليمان

كارمن سليمان مع عائلة عمها محمد نوفل بمحافظة الشرقية (شرق مصر)

قبل أعوام قليلة انتشرت صورة للمغنية المصرية كارمن سليمان (23 عاماً) قبل الشهرة على الشبكات الاجتماعية، وتبين من خلال الصورة التي التقطت لها مع عائلة عمها أنها كانت محجبة، وخلعته قبل مشاركتها في برنامج Arab Idol بالعام 2012.

5- إيمان العاصي

ارتدت الممثلة المصرية إيمان العاصي (32 عاماً) الحجاب واعتزلت الفن بعد النجاح الذي حققته في مسلسل «حضرة المتهم أبي» الذي عرض في العام 2006، وبعد فترة قصيرة، عادت للفن، وخلعت الحجاب، وقالت عن هذه الخطوة إنها لم تكن مؤهلة لها، سواء على المستوى العاطفي أو النفسي.

وأضافت: «ارتداء الحجاب قرار ليس سهلاً، ولم أكن إنسانة مسؤولة على الإطلاق وقتما ارتديته، ولم أكن محصنة ذهنياً أو عاطفياً، وليس من السهل عليّ أن أتخذه الآن»، وذلك أثناء استضافتها في برنامج «الليلة دي» الذي تقدمه الفنانة اليمنية أروى على قناة CBC، في العام 2015.

6- عبير صبري

هز قرار الممثلة المصرية عبير صبري (47 عاماً) خلع الحجاب والعودة للتمثيل الوسط الإعلامي، خاصةً مع تقديمها برامج دينية عبر قناة «اقرأ»، وأخرى اجتماعية بقناة «روتانا» وهي بالحجاب، الذي ارتدته بعد زواجها من أحد رجال الأعمال بالعام 2002.

وقالت عن قرار خلع الحجاب إنها أقدمت على الخطوة بعد طلاقها، وإن الأمر برمته مسألة شخصية والمجتمع يتدخل فيما لا يعنيه، لافتةً إلى أنها يمكن أن تعود له مرة أخرى، وذلك أثناء حلولها ضيفة مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب في برنامج «فحص شامل» على قناة «الحياة» في العام 2017.

وبعد خلعه، عادت للوسط الفني منذ العام 2010 بأفلام «أحاسيس»، و»نور عيني»، و»عصافير النيل»، و»اللي اختشوا ماتوا».

7- نورهان

أثبتت الممثلة المصرية نورهان (36 عاماً) نجاحها في مسلسلي «سوق العصر» و»عائلة الحاج متولي»، لكنها رفضت القيام بأدوار الإغراء بفيلم «الساحر»، ثم اختفت عن الساحة الفنية بالعام 2009، خاصة مع ارتباطها بزوجها السابق إبراهيم عبدالفتاح.

وظهرت نورهان، بأحد مناطق القاهرة الأثرية مرتدية الحجاب، إلا أنها قررت العودة للمجال الفني وخلع الحجاب عام 2014 وذلك بعد الانفصال.

8- موناليزا

بعد النجاح الكبير التي حققته الفنانة موناليزا (لأب مصري وأم إنكليزية) في فيلم «همام في أمستردام» و»أصحاب ولا بيزنس»، أعلنت تحويل ديانتها من المسيحية للإسلام وارتداء الحجاب، وابتعدت عن الوسط الفني تماماً منذ العام 2002.

ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأميركية مع زوجها، حيث أنجبت 3 فتيات، وأصبحت مدربة لـKickboxing، وبعد 12 عاماً من غيابها، عادت موناليزا للأضواء دون حجاب، كضيفة في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» بالعام 2014، وأعلنت أنها تريد العودة للفن، وأنها ابتعدت عنه لرغبتها في أن تكون أماً.

9- دينا

اعتزلت الراقصة والممثلة المصرية دينا (53 عاماً) الرقص بالعام 2002، في أعقاب انتشار تسجيلات جنسية لها مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، وانتهت بإقرارها بالزواج العرفي منه، ثم عادت إلى عالم الفن مجدداً بعد فترة من انتهاء الأزمة، على عكس شقيقتها المغنية المعتزلة ريتا طلعت، التي ارتدت النقاب بلا رجعة في ثمانينات القرن العشرين.

10- سوسن بدر

ارتدت الممثلة المصرية سوسن بدر (60 عاماً) الحجاب عقب الزلزال الذي ضرب مصر في العام 1992، ولكنها خلعته بعد عامين، وقالت وقتها إن الأهم هو تغيير سلوك الفرد وليس مظهره، وإنها لا تعرف الكثير عن أمور الدين.

11- شهيرة

أثارت الفنانة المعتزلة شهيرة، الجدل حول تمسكها بالحجاب، بإعلانها في العام 2017 عبر برنامج «الستات ميعرفوش يكذبوا»، بفضائية (CBC)، إذ قالت إنها تفكر بالعودة للفن ولو عرض عليها عمل قوي ستفكر بخلع الحجاب، ولكنها تخاف انتقادات الجمهور.

ورغم ظهورها بعد ذلك بالحجاب مع ظهور جزء من الشعر، فإنها أظهرت تمسكاً بهذا الرأي خلال استضافتها مع بسمة وهبة، ببرنامج «شيخ الحارة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس» في يونيو/حزيران 2018، إذ قالت: «عورة المرأة في جسمها وليس شعرها، ولذلك خلعت الحجاب»، وأضافت: «الحجاب آخر حاجة نبصلها، أنا لبساه احتشام فقط وليس حجاباً».


ولجديد حلا شيحة، اقرأ أيضاً..

حلا شيحة تخلع الحجاب وتعود للسينما بعد سنوات من الاعتزال.. صحيفة مصرية تنشر صورتها الأولى

أول تعليق من زوج حلا شيحة بعد خلعها الحجاب.. مكالمة هاتفية كشفت كلّ المستور! (فيديو)

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست
أحدث ظهور لحلا شيحة بعد حذفها لصورها من إنستغرام
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
حلا شيحة ليست أول فنانة تتراجع عن ارتداء الحجاب من أجل الفن، القائمة تضم غادة عادل وكارمن سليمان وأخريات