إليسا ليست وحدها، نجمات أصبن بالسرطان في عمر مبكر وصدمن الجمهور اليسا السرطان
الإثنين, 22 أكتوبر 2018

إليسا ليست وحدها، نجمات أصبن بالسرطان في عمر مبكر وصدمن الجمهور

عربي بوست 

حملات تضامن واسعة لاقتها الفنانة اللبنانية إليسا، بعد طرحها أغنيتها «إلى كل اللي بيحبوني«، الموجودة ضمن ألبومها الأخير الذي يحمل الاسم ذاته، وكشفت فيها إليسا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وكان الكليب تجسيداً لفترة معاناتها مع المرض.   

وكانت النجمة اللبنانية إليسا تلقّت العديد من الرسائل من مطربين وفنانين دعماً لها، إلا أنها ليست الوحيدة من بين الفنانات أو الإعلاميات اللاتي اكتشفن إصابتهن بالمرض الخبيث في سن مبكرة:

ريم بنا

قبل تسعة أعوام أصيبت الفنانة الفلسطينية ريم بنا بسرطان الثدي، وتمكَّنت من التغلب عليه، لكنه عاد وهاجمها مرة أخرى فأعلنت توقفها عن الغناء في العام 2016، بعد إصابة حبالها الصوتية، إلى أن توفيت في مارس/آذار الماضي، في العاصمة الألمانية برلين، بعد صراع طويل مع المرض.

ياسمين غيث

جسَّدت الفنانة الشابة ياسمين غيث شخصية مريضة سرطان في مسلسل «حلاوة الدنيا»، وكانت وقتها قد أصيبت بالفعل بمرض سرطان الثدي، وكانت تتلقى جلسات الكيماوي تزامناً مع التصوير، وأكدت ياسمين أنها تعافت من المرض نهائياً، ولكن هناك مراحل علاجية ستستمر لعدة سنوات، لضمان عدم عودة المرض مرة أخرى.

شريهان

في عمر الثامنة والثلاثين أصيبت نجمة الفوازير والاستعراضات شريهان بسرطان الغدد اللعابية، اكتشفت شريهان المرض تزامناً مع تكريمها عن دورها في فيلم «العشق والدم»، وبعثت رسالة قصيرة لإدارة المهرجان، قالت فيها: «إنني أمر بأزمة صحية تمنعني من الحضور،  كل شكري لكم، ولتقديركم للفيلم ولدوري فيه». واستطاعت شريهان بعد سنوات طويلة من العلاج التعافي منه.

بسمة وهبة

صرَّحت الإعلامية بسمة وهبة في أحد اللقاءات التلفزيونية، أنها اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي في أثناء زيارتها لدبي للتوقيع على عقود أحد البرامج، استأصلت بعد ذلك أحد ثدييها، إلا أن التحاليل أثبتت أن الورم السرطاني يمكن أن يعود مرة أخرى في الدم أو العظام، لذلك كان ينبغي أن تحصل على علاج كيميائي مكثف، وأوضحت بسمة أنها فقدت شعرها ورموشها وحواجبها.

حورية فرغلي

قامت الفنانة حورية فرغلي باستئصال الرحم عقب إصابتها بالسرطان، وأكدت في أحد لقاءاتها أن المرض وراثي في عائلتها، وأن الطبيب أعطاها فرصةً زمنية قبل استئصال الرحم لكي تتزوج وتنجب، لكن في نهاية الأمر أجرت العملية.

ميرنا المهندس

أصيبت الفنانة ميرنا المهندس بمرض سرطان القولون، الذي استدعى سفرها للخارج وإجراء ثلاث عمليات جراحية لاستئصال الأجزاء المصابة من القولون على عدة مرات، وبعد مرضها قرَّرت أن تبتعد عن الساحة الفنية، وبالفعل اعتزلت الفن وارتدت الحجاب في عام 2002، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية، لكن المرض اشتدَّ عليها قبل وفاتها بفترة إلى أن توفيت في 2015.


اقرأ أيضاً 

إليسا تكشف للمرة الأولى عن إصابتها بمرض سرطان الثدي.. التفاصيل كلّها في فيديو كليب أغنيتها الجديدة

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
إليسا ليست وحدها، نجمات أصبن بالسرطان في عمر مبكر وصدمن الجمهور