بسبب معاملته المسيئة بحق النساء.. هوليوود تُصوّت "موافقة بالإجماع" على إزالة نجمة ترامب من «ممر الشهرة»
الإثنين, 15 أكتوبر 2018

بسبب معاملته المسيئة بحق النساء.. هوليوود تُصوّت "موافقة بالإجماع" على إزالة نجمة ترامب من «ممر الشهرة»

عربي بوست

وافق مجلس مدينة «ويست هوليوود» بالإجماع على قرار بإزالة نجمة الرئيس دونالد ترمب من ممر المشاهير في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس.

وبحسب ما نقلت صحيفة Telegraph البريطانية، الثلاثاء 7 أغسطس/آب 2018، يدعو القرار الذي وافق المجلس عليه يوم الإثنين إلى إزالة النجمة التي تحمل اسم الرئيس الأميركي بسبب «معاملته المزعجة للنساء» فضلاً عن «أفعال أخرى»، بحسب وصف مسؤولي المدينة.

ويضم «ممر الشهرة» أكثر من 2500 نجمة من الحجر والنحاس، تحمل جميعها أسماء مشاهير وشخصيات مرموقة في صناعات السينما والتلفزيون والإذاعة.

وبسبب دوره في برنامج تلفزيون الواقع «The Apprentice«، كُرِّم ترامب بوضع نجمة تحمل اسمه في الممشى الشهير عام 2007.

وقد حضر حينها ترامب مراسم إزاحة الستار عن النجمة، بصحبة زوجته ميلانيا وابنهما بارون.

إلا أن تلك النجمة كانت مُستهدفة من قِبل المُخرّبين مرّات عديدة، منذ أن أعلن ترامب أوّل مرّة عن ترشّحه للرئاسة.

وفي يوم الإثنين، 6 أغسطس/آب 2018، اتُّهمَ رجلٌ أميركي يُدعى أوستن مايكل كلاي بالتخريب بعدما أخذ فأساً إلى موقع التكريم التذكاري الشهر الماضي، وقد تم إصلاح النجمة حينها، إلا أن مايكل قد يواجه عقوبة السجن لمدّة 3 سنوات إذا تمّت إدانته.

وتعرّضت نجمة ترمب للتخريب أيضاً قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أُجريت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

القرار غير مُلزِم!

المقترح الذي طَرَحَه رئيس بلدية غرب هوليوود المؤقّت جون دي أميكو، ومسؤولة شؤون النساء لدى مجلس ويست هوليوود ليندسي هورفاث، يُطالب الجهة التي تُدير «ممر الشهرة» بإزالة نجم الرئيس ترمب.

إلا أن التصويت ليس مُلزماً من الناحية القانونية، حيث إن المجلس ليست لديه سلطة فعلية على ممر الشهرة.

ويقع القرار على عاتق غرفة التجارة في هوليوود، ومجلس مدينة لوس أنجلوس، ومن غير المُرجّح أن توافق الجهتان على هذا الإجراء.

ففي وقت سابق قال ليرون جوبلر، رئيس الغرفة، في حديث لصحيفة Los Angeles Times  إنه لا يتم إزالة أي نجمة أبداً؛ لأن كل نجمة هي جزء من «النسيج التاريخي» للممر.

وقد ناقش جوبلر تلك المسألة في عام 2015، على خلفية الجهود المبذولة لإزالة نجمة الكوميديان بيل كوسبي؛ حيث أُدين كوسبي بالاعتداء الجنسي مطلع ذلك العام، في أعقاب سلسلة من مزاعم النساء اللائي قلن إنه قام بتخديرهن والاعتداء الجنسي عليهن.

وقال حينها رئيس الغرفة: «بمجرّد إضافة نجمٍة للممر، فإنها تعد جزءاً من النسيج التاريخي لممر الشهرة في هوليوود»، وأضاف: «لهذا السبب لا نقم أبداً بإزالة أي نجمة من الممر».

ودافع رئيس البلدية المؤقّت عن التصويت الرمزي، قائلاً إنه لا يتعلّق بالسياسة بل بالمبادئ، حيث قال دي أميكو في حديث مع موقع The Wrap للأخبار الفنّية: «لم يُمرر مجلس غرب هوليوود القرار لأن ترمب محافظٌ أو جمهوريٌ».

وتابع قائلاً: «إن فوز أحدهم بنجمة على ممر الشهرة في هوليوود يُعد شرفاً، وعندما يستخف المرء بالأقليات والمهاجرين والأشخاص ذوي الإعاقات أو النساء ويهاجمهم، فإن هذا الشرف لا يُعد قائماً».


اقرأ أيضاً 

اتركي طفلك يشتم ويسب ولا تمنعيه من ذلك أبدًا.. بحث نفسي ينسف مفاهيم التربية التقليدية

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بسبب معاملته المسيئة بحق النساء.. هوليوود تُصوّت "موافقة بالإجماع" على إزالة نجمة ترامب من «ممر الشهرة»