الصورة الوحيدة التي جمعت بين جون كينيدي ومارلين مونرو في ظل شائعات علاقة غرامية بينهما تُعرض في مزاد علني بعد 56 عاماً من وفاتها

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/07 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/07 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
مارلين مونرو

صادف يوم الأحد الذكرى الـ56 لوفاة الممثلة الأميركية مارلين مونرو التي تُوفيت في الـ36 من عمرها نتيجة تعاطي جرعة مفرطة من الباربتيورات، في الوقت الذي عُرضت فيه الصورة الوحيدة لها مع الرئيس الأميركي آنذاك، جون كينيدي، في مزاد علني.
أدى الموت المفاجئ لمونرو في أغسطس/آب من عام 1962 إلى صدمة على الصعيد الوطني، فقد أدت المغنية وعارضة الأزياء والممثلة المرحة للتو أغنيتها الأيقونية "Happy Birthday Mister President" –أو "عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس"- للرئيس جون كينيدي في قاعة "Madison Square Garden" في مايو/أيار من نفس العام، أي قبل أسابيع من عيد ميلاده الـ45.
أثارت هذه الأغنية الشائعات التي انتشرت عن علاقة عاطفية تجمع بين الرئيس والممثلة.
وفي ظل عدم توافر أية صور أخرى عن هذه الأمسية، أو أي يوم آخر، تبرز هذه الصورة التي تُظهر مونرو جالسة إلى جانب الرئيس ويبدو أن هذه الصورة قد أفلتت بشكل أو بآخر من قبضة مسؤولي المخابرات الموكل إليهم حجب أية صور سالبة للثنائي معاً في هذا الحفل حسب ما جاء في صحيفة Daily Mail البريطانية

إخفاق مخابراتي

وقد أخفقت الهيئة المخابراتية الرفيعة المستوى في منع عدم تسرب تلك الصورة السالبة الوحيدة.
تُعرض نسخة مطبوعة من تلك الصورة السالبة في مزاد علني حالياً تقيمه صالة مزادات ليلاند "Leland Auction House" بعرض سعر يبدأ بـ 2,500 دولار.
تظهر مونرو في الصورة بين الرئيس، الذي كان ظهره للكاميرا ووجهه ليس واضحاً حين التقاط الصورة، وروبرت كينيدي الذي كان يقف بجواره، والذي بدا وجهه أيضاً محجوباً عن اللقطة في مقدمة الصورة.
وترددت شائعات عن علاقة عاطفية تجمعها بروبرت، شقيق جون أيضاً.
التقطت الصورة في تلك الليلة التي غنت فيها لجون كينيدي، في جلسة ما بعد الحفل في منزل المحامي الهوليودي، آرثر كريم، في مانهاتن.
وقد التقطها المصور الرسمي للبيت الأبيض، سيسل ستوتون.


ظهرت تلك الصورة بعد وفاة ستوتون عام 2008، إذ تقول صالة المزادات أنها النسخة الوحيدة الباقية التي نسخها ستوتون بنفسه من الصورة السالبة الأصلية.
أخبر ستوتون المخرج السينمائي، كيا مورغان، أنه أخفى أمر هذه الصورة لسنوات، لأنه لم يرد التسبب في إزعاج زوجة جون كينيدي، جاكي كينيدي.
تنتهي المزايدة على الصورة عبر موقع Lelands.com في 17 أغسطس/آب 2018.


اقرأ أيضاً 

"نريد أمك، لا نريدك!".. اتصلت به بوليوود فظن أنه بلغ طريق المجد، لكن ردهم كان مفاجئاً، تعاقدوا معها وصارت من أشهر 5 نجوم في آسيا