خلف المكياج والوجوه الجميلة إهانات وجرائم قتل ومحاكم فاسدة.. تعرف على أهم أعمال شبكة HBO المنتظرة
الأربعاء, 15 أغسطس 2018

خلف المكياج والوجوه الجميلة إهانات وجرائم قتل ومحاكم فاسدة.. تعرف على أهم أعمال شبكة HBO المنتظرة

لا تبخل شبكة HBO على إنتاج مسلسلاتها، إذ تخصص ميزانيات مليونية أحياناً للحلقة الواحدة. وما نجاح مسلسل Game of thrones الأسطوري إلا دليل على صواب مغامرة الشبكة الأميركية.

وفي الوقت الراهن تسابق الشبكة الزمن لإطلاق عدد من المسلسلات التي يتعطش لها الجمهور خلال عامي 2018 و2019.

فمسلسلات HBO من أكثر الأعمال التلفزيونية تكلفة إنتاجياً، حيث وصلت تكلفة الموسم الثامن من مسلسل Game of thrones إلى أكثر من 90 مليون دولار، وتصل تكلفة الحلقة الواحدة إلى نحو 15 مليون دولار.

فما أبرز الأعمال المنتظرة، وما الجديد في هذه المواسم؟

Game Of Thrones.. الصراع على الحُكم يبلغ أشدّه

يعد الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones أكثر الأعمال المنتظرة عالمياً، ويحتوي الموسم الثامن على 6 حلقات، من المقرر عرضها خلال عام 2019.

وأعلنت HBO أنها أجرت دراسة توقعت أن تحصد الشبكة ما يقارب 50 مليون مشترك إضافي في الفترة المقبلة قبل طرح الموسم الثامن من المسلسل، الذي انتهت أعمال تصويره منذ فترة قريبة.

Game of thrones فنتازيا من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس لرواية «لعبة العروش» التابعة لسلسلة روايات «أغنية من ثلج ونار» لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

المسلسل بطولة بيتر دينكليدج ولينا هيدي وإميليا كلارك وكيت هرينغتون، ويعد من أشهر المسلسلات الأميركية الحالية التي حققت نجاحاً مبهراً منذ بداية عرضه حتى الآن، ومازال يحصد أعلى التقييمات والمراكز.

Big Little Lies.. خلف المكياج والوجوه الجميلة كذب وعذاب

حقق الموسم الأول من مسلسل Big Little Lies نجاحاً كبيراً، خاصة نهاية الحلقة الأخيرة التي حازت على إعجاب نقدي وجماهيري، بمشهد التجمع النسائي الأخير في لحظة انتصارهم، حيث يسلط المسلسل الضوء على العنف الأسري ضد المرأة.

حصل المسلسل على ترشيحات وجوائز عديدة، أهمها جائزة أفضل مسلسل قصير خلال حفل توزيع جوائز إيمي 2017  في دورتها الـ69، وهو ما دفع شبكة HBO إلى إنتاج جزء ثانٍ جديد منه، بعد ما كان من المقرر أن يكون مسلسلاً صغيراً مكوناً من 6 حلقات فقط.

المسلسل مقتبس عن رواية الكاتبة الأسترالية ليان موريارتي، والتي تحمل نفس الاسم، وتصدرت قائمة أعلى الروايات مبيعاً.

وتشارك النجمة ميريل ستريب في أحداث الموسم الثاني، حيث ستؤدي دور ماري لويز رايت والدة بيري وايت، الذي توفي خلال أحداث الحلقة الأخيرة من الموسم الأول، ويعد دور ستريب في المسلسل هو الحدث الرئيسي الذي تدور حوله القصة، حيث ستأتي للاعتناء بأطفال ابنها.

ومن المقرر عرض المسلسل خلال عام 2019.

True Detective.. ماهرشالا يزيد المسلسل غموضاً وإثارة

جددت شبكة HBO المسلسل الشهير True Detective، بموسم ثالث من بطولة النجم ماهرشالا علي الحائز على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Moonlight.

ويدور الموسم الجديد في ثلاث فترات زمنية حول جريمة مرعبة تحدث في أوزاركس، ويترتب عليها سلسلة من الأحداث الغامضة، تقع في الفترة الزمنية ما بين 1995 و2012.

سيلعب ماهرشالا علي في الموسم الثالث دور محقق يدعى واين هايز، والذي يسافر في رحلة عبر شمال غرب أركنساس، بالولايات المتحدة الأميركية.

كما سيشهد الموسم الجديد أسماء مخرجين مميزين على الحلقات، ومنهم جيرمي سولنير مخرج Green Room، فيلم الغموض والإثارة الذي حقق صدى نقدياً وجماهيرياً مميزاً.

واعتبر النقاد أن نجاح سولنير في جلب روح الفيلم في True Detective، ضمان لنجاح المسلسل، ووجوده في مكانة مميزة عن الموسم السابق.

عرض الموسم لأول مرة في 12 يناير 2014 في 8 حلقات، وهو من بطولة ماثيو ماكونهي، ووودي هارلسون، وميشيل موناغان، ومايكل بوتس. ولاقى إشادة كبيرة من النقاد والجمهور كأحد أفضل المسلسلات التلفزيونية، على كافة المستويات من كتابة وتمثيل وتصوير سينمائي وإخراج.

وترشح العمل لعدة جوائز تلفزيونية منها جائزة إيمي برايم تايم لأفضل مسلسل دراما، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير.

The Night Of.. عن المحاكم الأميركية وحياة البشر المعلقة على ما ينطق به القاضي

رغم عدم بدء إنتاج الموسم الثاني من مسلسل The Night Of، وعدم تحديد فكرته بعد، فإن HBO مازالت تنتظر مبتكر المسلسل ستيف زايلاين للبدء في الكتابة واختيار الحبكة المناسبة للموسم الجديد.

وقد صرح زايلاين بأنه يجري حالياً مناقشات حول أفكار عديدة ومختلفة، حيث سيتناول الموسم الثاني قضية «لم يعثر عليها حتى الآن».

مسلسل The Night Of يدور حول قصة محاكمة شخص متهم بالقتل، متتبعاً كل فصول القضية بداية بالتحقيق البوليسي وانتهاء بالمحاكمة، ملقياً نظرة على النظام القضائي الأميركي بكل تفاصيله وقضاياه الشائكة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
خلف المكياج والوجوه الجميلة إهانات وجرائم قتل ومحاكم فاسدة.. تعرف على أهم أعمال شبكة HBO المنتظرة