رغم فشل الجزء الثامن.. طرح إعلان الموسم الجديد لـ The walking dead مع استبدال كاتب المسلسل
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

رغم فشل الجزء الثامن.. طرح إعلان الموسم الجديد لـ The walking dead مع استبدال كاتب المسلسل

عربي بوست، لانا أحمد

طرحت شبكة AMC الأميركية الإعلان الدعائي الجديد للموسم التاسع من مسلسل The Walking Dead ، المقرر طرحه فى شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018 على الشبكة، وذلك بالرغم من تراجع معدلات مشاهدات الموسم الثامن.

معدلات المشاهدة المنخفضة للموسم الثامن للمسلسل دفعت شبكة AMC إلى عمل خطة دعائية موسّعة للترويج للموسم الجديد، تشمل الشبكات الاجتماعية، والمواقع الإلكترونية، والجلسات الافتتاحية للمسلسل التى يحضرها نجوم العمل فى الكثير من المهرجانات.

لماذا فشل الموسم الثامن من المسلسل؟

أسباب عديدة كانت وراء فشل الموسم الثامن وعدم وصوله إلى نسبة المشاهدة المتوقعة، ومنها حبكة المسلسل الروتينية والمتوقع أحداثها، وعدم ظهور شخصيات جديدة أو أحداث تجذب المشاهد لاستكمال المتابعة.

فقد حصل الموسمان السابع والثامن على تقييمات منخفضة مقارنة بالمواسم الأولى.

كما تلقى كاتب المسلسل سكوت جيمبل انتقادات واسعة من متابعي المسلسل، بسبب المشكلات العديدة في سيناريو الموسمين، وقتله لعدد من الأبطال المفضلين للجمهور، وهو ما دفع البعض إلى المطالبة بإيقاف المسلسل عند الموسم الثامن، متهمين شبكة AMC بمحاولة استغلال نجاح المواسم الأولى وتجديد المسلسل على حساب قصته.

وهو الأمر الذي دفع صُناع العمل إلى استبدال جيمبل بالمخرجة وكاتبة السيناريو أنجيلا كانغ، التي بدأت بالفعل تصوير المسلسل شهر مارس/آذار الماضي.

اختلاف أحداث الموسم التاسع عن الكوميكس الأصلي

شهدت أحداث الموسم الثامن من The Walking Dead اختلافاً كبيراً عن الكوميكس الأصلي للمسلسل، ومنها قتل شخصية كارل، في حين أن لدوره تأثيراً كبيراً في الكوميكس.

وأيضاً الخلاف بين ريك وداريل في أحداث المسلسل وعدم وجوده في الكوميكس، وهو ما سيترتب عليه ابتعاد أحداث الموسم التاسع عن الكوميكس أيضاً.

هل يكون الموسم الجديد افضل من سابقيه؟

وقد صرح القائمون على العمل بأن الموسم التاسع سيشهد الخروج من نطاق الغابات والمناطق المنعزلة التي كانت تدور فيها الأحداث خلال الموسمين الماضيين والعودة مرة أخرى إلى المدن، وهو ما ظهر أيضاً في الإعلانات التشويقية للموسم، ما يبشر بعودة المسلسل لسابق عهده، ببروز عدد أكبر من الشخصيات والخصوم، وظهور حبكات جديدة فرعية.

نيغان.. شخصية مختلفة تماماً في الموسم التاسع

ركز الموسم الثامن على شخصية نيغان -التي يجسدها النجم جيفري دين مورغان– بشكل كبير، وهو ما أدى إلى تهميش شخصيات المسلسل الأخرى، ما أثر سلباً على المسلسل.

وقد أعلن صُناع المسلسل أنه سيتم الإبقاء على شخصية نيغان بنفس التأثير في الموسم التاسع، إلا أنها ستكون مختلفة بشكل كبير، حيث سيفقد قوته وسلطته، ولن يكون طرفاً أساسياً في خط الصراع الرئيسي كما في الموسمين السابقين.

يصنف مسلسل The Walking Dead كواحد من أكثر المسلسلات الأجنبية شعبية ومتابعة في الدراما التلفزيونية، حيث تمكن العمل من الحصول على نسبة 17.3 مليون مشاهدة للحلقة الأولى من الموسم السابع، ليصبح من أكثر المسلسلات مشاهدة على الإنترنت على الإطلاق.

The Walking Dead مقتبس عن سلسلة قصص مصوّرة تحمل نفس الاسم من تأليف روبرت كيركمان، صدرت عام 2003، وتتناول بشكل رئيسي حال البشرية بعد انتشار وباء يحول البشر إلى آكلي لحوم البشر، والمسلسل من بطولة أندرو لينكولن الذى يستيقظ من غيبوبة ليجد العالم مدمراً وغارقاً بالموتى الأحياء، فيحاول هو وعائلته وآخرون البقاء على قيد الحياة في ذلك العالم، ويشاركه في البطولة كل من نورمان ريديوس، ولوري هولدن، وسارو وين كاليس، ولوري كوهين، وسكوت ويلسون، ومن تأليف تشارلي أدرلارد، وإخراج إرنست آر ديكرسون.

عرض المسلسل لأول مرة لأول مرة في 2010، على قناة AMC في الولايات المتحدة، وعالمياً على شبكة قنوات FOX، ويجدد المسلسل كل عام منذ إطلاقه بسبب الزيادة المستمرة في نسب المشاهدة.

وتلقى المسلسل العديد من ترشيحات الجوائز منها جائزة نقابة كتاب أميركا، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل دراما، وغيرها.


اقرأ أيضاً:

استعدوا لمقابلة مقاتلي الساموراي الشرسين وأشرار The Walking Dead.. بلاي ستايشن 4 يطلق الأشباح والعناكب في ألعاب جديدة

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
رغم فشل الجزء الثامن.. طرح إعلان الموسم الجديد لـ The walking dead مع استبدال كاتب المسلسل

قصص ذات صلة