سعد لمجرد يواصل تحطيم الأرقام القياسية.. أغنية جديدة تحصد 11 مليون مشاهدة خلال 3 أيام فقط، ولأول مرة بالفرنسية

بدأ المشوار الفني لسعد لمجرد عام 2007، عبر برنامج سوبر ستار في موسمه الرابع، ووصل لمجرد حينها إلى النهائي واحتلَّ المرتبة الثانية

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/04 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/04 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
سعد لمجرد أغنية جديدة

أطلق الفنان المغربي سعد لمجرد أغنية جديدة بعنوان "كازابلانكا" عبر يوتيوب، يوم 1 أغسطس/آب 2018، وللمرة الأولى في مسيرته الفنية يغني لمجرد باللغة الفرنسية. وبعد أقل من 24 ساعة من طرح الأغنية استطاع الكليب حصد نسبة مشاهدة وصلت إلى 3 ملايين مشاهدة.

يُذكر أن الأغنية الجديدة تخطَّت في الوقت الحالي حاجز 11 مليون مشاهدة، وليست هذه الأغنية هي الأولى للمجرد، التي تكسر حاجز الأرقام القياسية.

سعد لمجرد.. فنان الأغنيات الفردية التي تكسر حاجز الأرقام القياسية

بدأ المشوار الفني لسعد لمجرد عام 2007، عبر برنامج سوبر ستار في موسمه الرابع، ووصل لمجرد حينها إلى النهائي واحتلَّ المرتبة الثانية، إذ لقَّبه الجمهور بخوليو العرب. لمجرد ينتمي لعائلة فنية عريقة ومعروفة في المغرب، فوالده هو المطرب المغربي البشير عبده، وأمه هي الممثلة المغربية نزهة الركراكي.

أصدر لمجرد في عام 2009 أغنية "عزيز وغالي"، حيث كانت ديو بينه وبين والده بشير عبده، وفي العام نفسه أطلق أيضاً أغنية واعديني التي حققت نجاحاً كبيراً، حيث صور لها لمجرد فيديو كليب في الولايات المتحدة الأميركية. بدأ نجم لمجرد في اللمعان خلال عام 2012، حينما أصدر العديد من الأغاني الميمية، وأغنية سالينا، ولكن توهَّج نجم لمجرد أكثر فأكثر خلال عام 2014، وذلك حين أطلق أغنية "إنتي" التي بدأ بها سلسلة كسر حاجز الأرقام القياسية.

اقرأ أيضاً:

انتهت الجلسة وغاب سعد لمجرد.. تفاصيل جديدة عن محاكمة المغني المغربي في باريس

"إنتي" ونصف مليار مشاهدة

في 2014 أطلق سعد لمجرد أغنية "إنتي"، التي حقَّقت شهرةً واسعةً في كافة ربوع العالم العربي، إذ قدَّمت كل الجماهير العربية نسختها الخاصة من تلك الأغنية وحصل لمجرد على جائزة موريكس عن أفضل أغنية عربية لسنة 2014.

وقد تجاوز عدد مشاهدات الأغنية المليون مشاهدة، وهذا بعد أقل من ثلاثة أيام على طرحها.

جدير بالذكر أن مشاهدات الأغنية وصلت حالياً على اليوتيوب إلى أكثر من 455 مليون مشاهدة.

إنت معلم.. الأكثر مشاهدةً للمجرد

خلال مطلع شهر مايو/أيار 2015، أطلق سعد لمجرد أغنيته الأشهر على الإطلاق "المعلم"، ومنذ الشهر الأول لإطلاقها حققت الأغنية نسبة مشاهدة على يوتيوب وصلت إلى 50 مليون مشاهدة، وهو ما أدخل لمجرد موسوعة الأرقام القياسية "غينيس".

 وتجدر الإشارة إلى أن الأغنية حقَّقت حتى كتابة هذه السطور أكثر من 650 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

أنا ماشي سهل

طُرحت أغنية "أنا ماشي سهل" في يوليو/تموز 2016، ومنذ الساعات الأولى لإطلاقها حقَّقت الأغنية نجاحاً مدوياً.

وارتكز الفيديو كليب على مقاطع تضمّ جمهور سعد لمجرد وهم يؤدون الأغنية، حيث طلب منهم لمجرد قبل أسابيع من طرح الأغنية أن يرسلوا مقاطع مسجَّلة لهم، لتستخدم في الكليب الجديد. هذا بالإضافة إلى مشاركة والدته الممثلة نزهة الركراكي ووالده المطرب البشير عبده، اللذين ظهرا في الكليب وأدَّيا مقاطع من الأغنية.

وقد حقَّقت الأغنية بعد إطلاقها بـ48 ساعة فقط أكثر من 2 مليون مشاهدة، يُذكر أن عدد مشاهدات الأغنية حالياً قد كسر حاجز الـ161 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

غلطانة

في أغسطس/آب 2016، طرح سعد لمجرد أغنية غلطانة، وبعد مرور 72 ساعة فقط حقَّقت الأغنية 5 ملايين مشاهدة.

يُذكر أن نسبة مشاهدات الأغنية في الوقت الحالي قد تجاوزت الـ200 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

LET GO

حصدت أغنية LET GO التي أطلقها لمجرد، في أغسطس/آب 2017، أكثر من 8 ملايين مشاهدة على اليوتيوب، وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط على طرحها.

يُذكر أن تلك الأغنية جاءت بعد غياب لمجرد عن الساحة الفنية، وذلك على خلفية اتّهامه في قضية محاولة اغتصاب فتاة فرنسية بداخل أحد الفنادق في أكتوبر/تشرين الأول 2017، وتجدر الإشارة إلى أن لمجرد طرح أغنية LET GO وهو تحت الإقامة الجبرية في باريس أثناء انتظار محاكمته.

وقد حقَّقت الأغنية حتى الوقت الحالي عدد مشاهدات وصل إلى 140 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

غزالي

طرح سعد لمجرد أغنية غزالي، في مارس/آذار 2018، والأغنية من كلمات وتلحين سعد لمجرد، وقد حقَّقت الأغنية بعد إطلاقها على موقع اليوتيوب، وفي أقل من 48 ساعة نسبة مشاهدات وصلت إلى 10 ملايين مشاهدة.

يُذكر أن  أغنية غزالي وصلت حالياً إلى نسبة مشاهدة تعدَّت حاجز الـ112 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

تحميل المزيد