ميغان ماركل تحتفل بأول عيد ميلاد لها وهي دوقة.. وهذه أول هدية تتلقاها

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/03 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/03 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
ميغان ماركل

ستحتفل ميغان ماركل بعيد ميلادها الـ37 السبت 4 أغسطس/آب 2018، وقد كشفت بعض المصادر المقربة من العائلة الملكية عن الهدية الأولى التي تلقتها منذ أن أصبحت دوقة ساسكس. وستُحيي نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Suits" يومها الخاص في الرابع من أغسطس/آب 2018، ومن المتوقع أن تقضيه في حفل زفاف أحد أصدقاء الأمير هاري، بمقاطعة سري.

بعد اضطرارها إلى إغلاق حساباتها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، من غير المحتمل أن يتم الكشف عن أطوار حفل عيد ميلادها بشكل مفصل. ومع ذلك، أصبحت الجماهير مُلمة بنوع الهدية الملكية الأولى التي ستتلقاها ماركل، حيث أرسلت منظمة بيتا (منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات) حقيبة يد مصنوعة من منتجات نباتية من ماركة "أليكساندرا كيه"، وفق ما ذكرته صحيفة The Daily Express البريطانية.

وخلال حديثها مع مجلة "OK online"، صرحت مديرة منظمة بيتا لحقوق الحيوان، إليسا آلين، بأن "منظمة بيتا تعتقد أن هذه الحقيبة الصديقة للحيوان مثالية تماماً للدوقة؛ وذلك لأنها مصنوعة من مُركَّبات نباتية وتهتم بالحيوانات والبيئة، وهو ما يتناقض بشكل حاد مع صناعة الجلود، التي تتسبب في مقتل أكثر من مليار حيوان سنوياً، بالشراكة مع صناعة اللحوم".

ملهمة لتبنّي الأزياء النباتية

وأضافت آلين أن "هناك بعض الاحتمالات التي تفيد بأن حقيبة اليد الرائعة ستلهم الدوقة لتبنِّي الأزياء النباتية وترك كل جلود الحيوانات في خزانة ملابسها، تماماً كما فعلت مع الفرو. وتأمل منظمة بيتا أن تشجع هذه الهدية العائلة المالكة والمعجبين على حد سواء، على تبني بعض العلامات التجارية مثل (أليكساندرا كيه)، والتخلص من جلود الحيوانات التي يتم اعتماد طرق وحشية للحصول عليها".

تحتوي الحقيبة ذات اللون العنابي على قسم وسطي مغلق بواسطة السحّاب موجود بين 3 حجرات منقسمة ومجهَّز بمشبك للمحافظة عليه. وفي الجهة الأمامية للحقيبة، توجد شارة باللون الذهبي كُتبت عليها عبارة: "لم يتم تعذيب الحيوانات لصنع هذه الحقيبة، إنها مصنوعة من مكونات نباتية".

وتبدو هذه الهدية مناسبة للغاية بالنسبة لميغان ماركل، ولا يخفى على أحد أن دوقة ساسكس واعية إزاء الأمور المتعلقة بالصحة، فضلاً عن أنها صديقة للمنتجات النباتية، حيث سبق لها التحدث كثيراً عن طبيعة نظامها الغذائي ولياقتها البدنية. كما سبق لماركل أن تطرقت في عدة نقاشات إلى حبها بعض الأطعمة وكيفية محافظتها على صحتها، وذلك بين صفحات مدونة The Tig التي كانت تشرف عليها قبل إغلاقها بموجب البروتوكولات الملكية.

صديقة البيئة

وخلال مقابلة سابقة مع مجلة Best Health في شهر مايو/أيار من سنة 2016، صرحت ماركل بأنها تحاول تناول أطعمة نباتية خلال أيام معينة، موضحة: "عندما أقوم بالتمثيل، أولي الطعام الذي أتناوله اهتماماً كبيراً. وأحاول تناول الطعام النباتي خلال الأسبوع، وأسعى لتناول بعض الأطعمة العادية خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي الوقت ذاته، يتمحور كل شيء حول التوصل إلى تحقيق التوازن".

وأضاف المصدر الذي أطلع صحيفة Daily Mail على خبر الهدية، أن ميغان غيَّرت نظام هاري الغذائي تماماً، "فقد دفعت هاري للإكثار من شرب العصائر؛ وهو ما أدى إلى فقدانه ما لا يقل عن نصف ستون (وحدة قياسية)، أي ما يعادل 7 باوندات، وهو ما يعتبر كثيراً بالنسبة لشخص بنحافة هاري. وقد اشترى الزوجان عصّارة لاستخراج العصير من الفاكهة والخضراوات. ويبدو أن مارك تحاول فطامه عن اللحم".

 

تحميل المزيد