ما قصة الخلاف بين اللبنانية أمل علم الدين وأنجلينا جولي؟ الأمر لم يعد له علاقة ببراد بيت أو موقف جورج كلوني

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/24 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/24 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش

بدأ الخلاف بين الممثلة الأميركية أنجيلينا جولي والمحامية اللبنانية أمل علم الدين المتزوجة من الممثل جورج كلوني، حين وقف الأخير إلى جانب الممثل براد بيت خلال معركة طلاقه من جولي قبل عامين.

لكن الحرب الباردة بين أمل وجولي ما زالت مستمرة، وبات الحديث عنها مؤخراً يزداد بسبب محاولة المحامية الشهيرة منافسة جولي على لقب "سيدة هوليوود الأولى في الأعمال الخيرية" وفق ما ذكرت صحيفة The Sun البريطانية.

وقبل أن نبدأ بالحديث عمّا يتم تداوله في الفترة الأخيرة، ذكر موقع The Hollywood Gossip نقلاً عن مصادر مقربة من أنجيلينا جولي، أنها لم تنس تصريحات أمل علم الدين عندما وصفت أعمال جولي أثناء مرحلة الطلاق بـ"الجنونية".

ووفق ما ذكر الموقع، فإن أنجيلينا لديها قائمة انتقامية من المشاهير الذين شعرت أنهم خانوها ولم يقفوا جانبها بعد طلاقها من براد بيت، ومن بينهم أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني.

ورغم هذه الكراهية بين الطرفين (أمل وجولي)، إلا أن صحيفة The Sun ترى أن الأمر لا علاقة له بمسألة الطلاق وما رافقها من تصريحات فحسب.

وذكرت الصحيفة أن القصة تدور حول نشاطات السيدتين في الأعمال الخيرية، حيث ترى أنجيلينا جولي أنها مهما كانت ناشطة في هذا المجال فهي بالنهاية ستُعرّف على أنها ممثلة أولاً ثم ناشطة.

بينما أمل علم الدين في المقابل، هي محامية وناشطة في مجال حقوق الإنسان، ولم تُعرف غير ذلك في حياتها.

ومؤخراً، أُمِرت الفنانة الأميركية أنجلينا جولي، بمنح زوجها المنفصل عنها، براد بيت، فرصة أكبر للتواصل مع أبنائهما، خلال مفاوضات الطلاق القائمة بين الزوجين حالياً.

وبحسب ما نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية، 14 يونيو/حزيران 2018، أصدر قاضٍ أمراً موجَّهاً إلى أنجلينا، البالغة من العمر 43 عاماً، والتي تمتلك حق الوصاية الأبوية الأوّلية على أبنائهما الستّة، بأن عليها حتماً السماح لبراد بيت، البالغ من العمر 54 عاماً، برؤية أبنائهما بانتظام، خلال تصوير فيلمها Maleficent 2 في المملكة المتّحدة، هذا الصيف.

وبحسب وثائق المحكمة التي حصلت عليها Daily Mail، أصرّت المحكمة العليا في لوس أنجيلوس على أن "عدم وجود علاقة بالأب" من شأنه أن "يلحق الضرر" بالأبناء مادوكس (16 عاماً)، وباكس (14 عاماً)، وزاهارا (13 عاماً)، وشيلو (12 عاماً) والتوأم البالغ من العمر 9 سنوات، فيفيان ونوكس.

وتعتقد المحكمة أن الأطفال آمنون مع أبيهم براد بيت، وأنه من المهم جداً لكل ابن من الأبناء أن ينعم بعلاقة صحّية وطيدة مع كل من الأب والأم.

إلا أن الابن الأكبر مادوكس سيتمكّن من اختيار المدّة التي يريد قضاءها مع كل من الأبوين، لأن سنّه يتيح ذلك.

هذه هي الشروط الجديدة

1- أقرَّ القاضي سياسة اتصالات هاتفية جديدة على العائلة، تُلزم جولي بمنح براد بيت أرقام هواتف جميع الأبناء، حتَّى يتمكَّن من كتابة رسائل نصّية لهم، أو الاتّصال بهم وقتما يريد، دون مراقبة أنجلينا للمحادثات بينهم.

2- سيرى نجم فيلم The Fight Club أطفاله القُصّر في العاصمة البريطانية لندن، التي تستأجر فيها أنجلينا منزلاً، وذلك لمدّة 10 أيام، في منتصف يونيو/حزيران، وخلال تلك الفترة سيتمكّن من قضاء وقت مع واحد أو اثنين من الأبناء لمدّة أربع ساعات يومياً.

3- اعتباراً من يوم 27 يونيو/حزيران 2018، وحتّى الأوّل من يوليو/تموز، سيقضي مع الأطفال 10 ساعات يومياً، ثم سيراهم لمدّة أربع ساعات يومياً، اعتباراً من يوم 8 وحتّى 14 من يوليو/تموز.

4- في نهاية يوليو/تموز، سيتمكّن بيت من رؤية الأبناء في لوس أنجيلوس لمدّة أسبوع، اعتباراً من 21 وحتّى 29 يوليو/تموز.

5- لا بد من وجود أخصائي نفسي أثناء زيارات الممثل لأبنائه في لندن، كما أنه مُلزم بترتيب لقاءات تجمعهم بأطبّائهم ومُعالجيهم النفسيين، عندما سيكونون في لوس أنجيلوس بصحبته.

وهو مسؤول أيضاً عن إعادة الأبناء إلى أنجلينا في لندن، يوم 29 يوليو/تموز، ودفع ثمن انتقالاتهم.

6- ستكون له الحضانة مجدداً، اعتباراً من 11 أغسطس/آب وحتّى موعد جلسة سماع الزوجين المنفصلين بالمحكمة، في 13 أغسطس/آب.

إذا أخفقت.. ستخسر حضانتهم

أمّا جولي فبإمكانها الاتّصال مرّة فقط يومياً عندما يكون أطفالها بصحبة أبيهم الممثل.

وأشارت المحكمة إلى أنه إذا أخفقت أنجلينا في الإيفاء بالشروط الجديدة، فإنها إذاً تخاطر بخسارة الحضانة الأوّلية للأبناء.

وقالت المحكمة، إنه "إذا ظلَّ الأطفال منقطعين عن أبيهم، وبِناءً على الظروف المحيطة بتلك الحالة، قد يتسبب ذلك في تخفيض المدّة التي يقضيها الأبناء مع أنجلينا، وقد يتسبب في أمر المحكمة بمنح حق الوصاية الأبوية الأوّلية لبراد بيت"، بدلاً من أنجلينا.


إقرأ أيضاً..

ترحّمت على مي سكاف، فجُنّ جنون موالي النظام السوري.. أمل عرفة تتعرض لشتائم وانتقادات وتردّ مجدداً

سميرة سعيد اعتقدت أن هذه المصرية تقلّدهن، فنشرت فيديو لها وأرسلته لأصالة وأنغام.. لكن القصة كانت مختلفة تماماً (فيديو)

بعد الكشف عمّا في التابوت الغامض.. الآن، الآلاف يوقعون مذكرة لشرب السائل الأحمر الموجود بداخله

علامات:
تحميل المزيد