بعد أشهر من الشكاوى القضائية.. جوني ديب يتوصل إلى تسوية لدعوته ضد مديري أعماله

توصل الفنان الأميركي جوني ديب ومديرو أعماله السابقون إلى تسوية بشأن دعوى قضائية بملايين الدولارات، بعد الإجراءات القضائية التي اتّخذها نجم هوليوود بشأن مستحقاته المالية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/17 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/17 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش

توصل الفنان الأميركي جوني ديب ومديرو أعماله السابقون إلى تسوية بشأن دعوى قضائية بملايين الدولارات، بعد الإجراءات القضائية التي اتّخذها نجم هوليوود بشأن مستحقاته المالية.

وبحسب ما أوردته صحيفة Mirror البريطانية، 17 يوليو/تموز 2018، أقام ديب (55 عاماً) دعوى قضائية، في يناير/كانون الثاني 2017، ضد شركة Management Group التي تولّت إدارة أعماله سابقاً؛ واتّهمهم بالاحتيال، والسرقة، وسوء الإدارة المالية، وهي مزاعم أنكرتها الشركة من جانبها.

وكانت Management Group تتولّى إدارة أعمال ديب لمدّة 17 عاماً، إلى أن استغنى الفنّان عن خدماتها في عام 2016.

إلا أن فسخ التعاقد بينهما لم يمض دون شكاوى؛ حيث طالب جوني بتعويض قدره 25 مليون دولار عن الأضرار التي لحقت بشؤونه المالية.

أما الشركة، التي يديرها كلٌ من جويل وروبرت مانديل، فقد رفعت من جانبها دعوى قضائية مضادة بعد شهر، وطالبت فيها ديب بمبلغ 550 ألف دولار كرسوم غير مدفوعة وتعويض على الأضرار.

وقالوا إن الممثل كان مسؤولاً عن مشكلاته المالية، واتّهموه بإنفاق ملايين الدولارات على المنازل الفاخرة، والخمور، والأعمال الفنّية، واشترى مدفعاً لبعثرة رماد جثمان الكاتب الراحل هانتر طومسون.

وقال ممثلو فنان هوليوود الشهير، في بيان لهم يوم الإثنين 16 يوليو/تموز 2018، إن نجم فيلم Edward Scissorhands قام الآن بتسوية الدعوى القضائية.

وأضاف بيانهم قائلاً: "يسر جوني ديب أن يكون قد توصّل إلى اتفاق تسوية مع شركة Management Group في أعقاب الإجراء القانوني الذي اتّخذه ضد الشركة في يناير/كانون الثاني 2017".

وتابعوا: "الدعوى التي رُفِعَت ضد Management Group – والتسوية اللاحقة لها – هي دليل آخر على أن جوني عازم على اتّخاذ إجراءات صارمة لحماية سمعته الشخصية والفنّية ومصالح عائلته وحياته المِهنية".
وأضاف البيان قائلاً: "يتقدّم جوني بخالص شكره وتقديره إلى الداعمين الحقيقيين الذين أظهروا ولاءهم له ولعائلته خلال السنوات الأخيرة".

بموجب التسوية الجديدة؛ لن تبدأ الآن المحاكمة التي كان من المقرر البدء في انعقادها في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، 15 أغسطس/آب المقبل.

يذكر أن شروط الاتفاق الذي توصّل إليه جوني ومديرو أعماله السابقون لم يكشف عنها علناً، إلا أن أحد المصادر المقرّبة من الشركة قال إنها "سعيدة بشأن التسوية".

ويشار إلى جوني ديب قد صُنِف من قِبل مجلّة Forbes الأميركية كأعلى فناني هوليوود أجراً في عام 2010؛ بدخل وصل إلى 75 مليون دولار. وقد حقق معظم تلك الأرباح من فيلم Piratesof the Caribbean.

جدير بالذكر أن تلك التسوية جاءت بينما تستعد الساحة الفنّية لفيلم Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwal، المُستلهَم من سلسلة أفلام Harry Potter، ويلعب خلاله ديب دور غيليرت غريندلفالد في صِباه، والذي يجسِّد قوى الظلام في عالم السَحرة.

ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض في نوفمبر/تشرين الثاني.

كانت دعاوى قضائية متبادلة رفعت بين الطرفين خلال العام الماضي، إذ رفع ديب ضد شركة The Management Group التي يديرها مدير أعماله القديم جول مانديل، وشقيقه روبرت، بتهمة الإهمال وخيانة الثقة والاحتيال.

وطالبت الدعوى، بحسب موقع Deadline، بتعويضات تزيد على 25 مليون دولار من الشركة، بدعوى قيام الشركة بالحصول على عشرات الملايين من الدولارات بشكل غير قانوني على شكل عمولات، بالإضافة إلى تعويضات مقابل الأضرار التي تحكم بها المحكمة.

فيما أنكر الأخوان مانديل ارتكاب أي جريرة، ورفعا دعوى بدورهما، يزعمان فيها أن جوني ديب مصاب باضطراب الإنفاق القسري، وأنه ينفق ما يقرب من 2 مليون دولار في الشهر.


وهذه مجموعة من أبرز أخبار جوني ديب السابقة..

صورته أفزعت محبيه.. جوني ديب يظهر نحيفاً شاحباً ولا أحد يعرف السبب

دعوى قضائية ضد جوني ديب لتعديه بالضرب على أحد أعضاء فيلمه City of Lies

جوني ديب أنهى ثروته البالغة 650 مليون دولار.. هذه قائمة المشتريات التي أنفق فيها أمواله