السبت, 21 يوليو 2018

صيف غنائي ساخن.. الهضبة وتامر حسني وحماقي في موسم واحد للمرة الأولى منذ سنوات، وهيفاء وإليسا داخل المنافسة

من الواضح أن موسم الصيف الغنائي سيشهد منافسة قوية هذا العام (2018)، على غير العادة في الأعوام السابقة؛ وذلك بسبب طرح عدد كبير من نجوم الطرب في الوطن العربي ألبوماتهم بموسم الصيف، وخاصة المطربِين المصريين واللبنانيين.

ولعل أبرز ما يميز هذا الموسم هو المواجهة الأولى بين محمد حماقي وتامر حسني منذ سنوات؛ إذ كان آخر عام أصدرا فيه ألبوماتهما معاً هو 2010، عندما أصدر حماقي ألبوم «حاجة مش طبيعية» وتامر ألبوم «اخترت صح».

ففي السنوات التالية كان كل منهما يُصدر ألبوماً كل عامين أو ثلاثة، ينافس به عمرو دياب، الذي اعتاد إصدار ألبوم كل عام، ولكن هذه المرة الوضع مختلف، فالثلاثي سيظهر في موسم الصيف معاً للمرة الأولى منذ سنوات كثيرة.

معسكر مغلق لـ»الهضبة»

شهدت السنوات السابقة تكرار ظاهر القرصنة مع عمرو دياب بشكل غريب، فهو بالتحديد الذي كان يتسرب معظم أغاني ألبومه قبل طرحه في الأسواق، وتكرر معه الأمر عام بعد آخر؛ لذلك فـ»الهضبة» هذه المرة أكثر حيطة من أي وقت مضى.

المطرب المصري، الأكثر شعبية في الوطن العربي، يفرض حالة من الكتمان على ألبومه الجديد، فحتى أسماء الأغاني لم يعلن عنها، ولم يفرج عن البوستر الرسمي للألبوم ولا أي شيء متعلق بالألبوم، ولا حتى موعد صدوره، الذي أكد بعض العاملين معه من الشعراء والملحنين أنه سيكون في الأسواق خلال أيام قليلة.

ويتعاون عمرو دياب في الألبوم مع الشعراء تامر حسين، ونادر عبد الله، وخالد تاج، وأيمن بهجت قمر، وأحمد المالكي، بالإضافة إلى أغنية كان قد كتبها الشاعر الراحل مجدي النجار.

كما يتعاون مع الملحنِين محمد رحيم، ووليد سعد، ومحمد يحيى، وخالد عز، وعمرو مصطفى، وتامر علي، وإسلام زكي، وأحمد حسنين، وشادي حسن، ومحمد النادي.

ويحرص عمرو دياب في السنوات الأخيرة على إصدار ألبوم غنائي كل صيف، ولم ينقطع عن تلك العادة منذ سنوات كثيرة.

ألبوم مصور لتامر حسني

يعتبر ألبوم تامر حسني الجديد «عيش بشوقك» هو الأقرب ما بين ألبومات النجوم للطرح في الأسواق خلال أيام قليلة، حيث أفرج تامر حسني عن بوستر الألبوم الرسمي منذ ساعات قليلة على حسابه الخاص بموقع الصور «أنستغرام».

كما نشر قبلها بأيام، كواليس تصوير أغنية «وانت معايا» التي يغنيها مع المطرب العالمي الجزائري الشاب خالد، على قناته الرسمية بموقع «يوتيوب».

ويضم ألبوم «عيش بشوقك» 12 أغنية، تم تصويرها بالكامل بطريقة الفيديو كليب، وسيتم تصوير الأغنية الأخيرة ليصبح أول ألبوم غنائي مصور في الوطن العربي، ومن المخرجين الذين تعاون معهم تامر حسني في إخراج الأغنيات: هادي الباجوري، وسعيد الماروق، وأحمد المصري «نجل الفنان ماجد المصري»، ومازن نيازي.

ويتعاون تامر حسني في الألبوم مع الشعراء أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، ومصطفى حسن، وتامر حسين، وصابر كمال، وعبد الرحمن شوقي، وأيمن عزمي، ورمضان محمد، وطارق فيصل، وهاني أبو النجا.

ومن الملحنين محمد يحيى، وبلال سرور، وتامر علي، وشريف بدر، وعلي شعبان، ومن الموزعين توما، وتميم، وفهد، وشريف مكاوي، وجلال حمداوي، وأحمد عادل، وهيثم راضي، ويحيى يوسف، ووسام عبد المنعم، بالإضافة إلى أغانٍ كتبها ولحنها تامر حسني.

عودة محمد حماقي

اعتاد محمد حماقي في مشواره الفني إصدار ألبوم كل 3 سنوات، فيما عدا الفترة من 2006 حتى 2008 التي أصدر فيها 3 ألبومات، وفيما عدا تلك الفترة يعمل حماقي على الألبوم الواحد 3 سنوات كاملة، فكان آخر ألبوماته «عمره ما يغيب» عام 2015، ومن قَبله ألبوم «من قلبي بغني» عام 2012.

ويشهد هذا العام (2018) عودة محمد حماقي لجمهوره بألبوم جديد، حيث عاد الفنان الشاب للعمل على ألبومه بعد انتهائه من تصوير حلقات برنامج The voice، حيث انتظر حماقي انتهاء كأس العالم لطرح الألبوم الذي يضع عليه اللمسات النهائية حالياً، والذي يضم 11 أغنية، حيث لم يستقر على اسم الألبوم والأغنية الماستر حتى الآن.

ويتعاون حماقي في الألبوم الجديد مع الشعراء أمير طعيمة، ونادر عبد الله، وأيمن بهجت قمر، وخالد تاج الدين، وأحمد علي موسى، وتامر حسين.

ومن الملحنين محمد يحيى، وتامر علي، وعمرو مصطفى، وشريف تاج، ومدين، وشريف بدر، ومحمد النادي، ومن الموزعين تميم، وتوما، ونادر حمدي، ورامي سمير.

إليسا جاهزة للانطلاق

بعد غياب عامين عن الساحة، منذ آخر ألبوم لها «سهرنا يا ليل»، تعود إليسا هذا الموسم لجمهورها من خلال ألبوم «إلى كل اللي بيحبوني»، الذي سيكون متاحاً للجمهور خلال أيام قليلة، حيث تم طرحه للبيع على تطبيق ITunes، لحجزه من قِبل الجمهور.

ويضم ألبوم إليسا الجديد 16 أغنية أعلنتها إليسا، وهو من إنتاج شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، وتتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين، على رأسهم نادر عبد الله الذي تُفضِّل إليسا التعامل معه بشكل دائم، وملاك عادل، والمحلنين وليد سعد، ومحمد يحيى، وتامر عاشور، ومدين.

ونشرت إليسا صورة لغلاف الألبوم منذ يومين على حسابها الخاص بموقع الصور «إنستغرام»، مؤكدة طرحه على تطبيق ITunes.

هيفاء وهبي تستعين بالسنجلات

كما تستعد المطربة اللبنانية هيفاء وهبي لطرح ألبومها الجديد الذي لم تستقر على اسمه حتى الآن، ولكن أبرز ما يميز الألبوم أنه يضم 15 أغنية، منها 4 أغنيات طرحتها هيفاء وهبي في وقت سابق على شكل سنجلات وهي: «قلها بحبك»، و»ما تيجي نرقص»، و»أهضم خبرية» و»توتة».

وتتعاون هيفاء وهبي في الألبوم مع الشعراء أمير طعيمة، وتامر حسين، وعزيز الشافعي، وشادي نور، وعمرو المصري، وأحمد عادل توفيق، كما تشارك هيفاء بكتابة الأغاني لأول مرة من خلال الألبوم الجديد.

وتتعاون مع الملحنين محمد يحيى، وعزيز الشافعي، وبلال سرور، وأحمد برازيلي، ومحمد وزيري، وخالد جنيدي، ومن الموزعين هادي شرارة، وشريف مكاوي، ويحيى يوسف، ورامي بلازن.

رامي جمال و17 أغنية

من ضمن جميع المطربين الذين يطرحون أعمالهم هذا الموسم، يُعتبر ألبوم رامي جمال هو الأكبر من حيث عدد الأغاني، حيث يضم 17 أغنية دفعة واحدة، وهو عدد كبير جداً مقارنة بمتوسط الأغاني في أي ألبوم، الذي عادة لا يتجاوز 12 أغنية أو 15 في أحيان قليلة، ولكن رامي تجاوز العدد المتعارف عليه.

وتعاون رامي في الألبوم مع كبار الشعراء والملحنين منهم بهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، ونادر عبد الله، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومحمد يحيى، ونادر حمدي، وتوما، وتميم، ومدين.

وطرحت الشركة المنتجة للألبوم أغنية «مفيش منها» التي تم تصويرها من ضمن أغاني الألبوم، كدعاية للألبوم الجديد للمطرب الشاب، كما تم تصوير أغنيتين أخريين من الألبوم؛ وهما «ما تظلمنيش» و»تعيشي ليا»، وتم تصوير الأغنيات الثلاث في لندن، وأخرجها المخرج كريم نجيب.

تامر عاشور يتخلى عن الحزن

اقترب المطرب الشاب تامر عاشور هو الآخر من طرح ألبومه الجديد الذي لم يستقر على اسمه حتى الآن، حيث انتهى من تسجيل معظم أغانيه، التي بلغت 11 أغنية، وقررت الشركة المنتجة طرحه خلال هذا الموسم.

ونشر تامر عاشور صورة من كواليس تصوير أغنية إحدى أغاني الألبوم في إيطاليا مع موديل أجنبية، وهو ما جعل جمهوره يستقبل الأمر بشكل كوميدي، حيث اشتهر المطرب الشاب بأغانيه الحزينة، في حين يظهر بجانب الموديل وهو سعيد، وهو ما جعل الجمهور يؤكد أن تامر عاشور قد ودّع الأغاني الحزينة، حيث أكد المطرب المصري أنه انتهى من تصوير 3 أغنيات من الألبوم في إيطاليا، وستعرض أول أغنية منهم تزامناً مع طرح الألبوم.

وتعاون تامر في الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم نادر عبد الله، وأمير طعيمة، وتامر حسين، وتامر علي، ومحمد يحيى، ومدين، ومحمد النادي، وجمال الخولي، ومحمد رفاعي، وعمرو يحيى، وأحمد المالكي، وهشام صادق، وطارق مدكور، وشادي حسن، ومحمد خلف، والنابلسي، ومصطفى العسال، وآسر عاشور، وأحمد وجيه، وأماديو، كما شارك تامر في الألبوم بالتلحين.

هيثم شاكر في القائمة

بعد غياب 4 سنوات عن الساحة الغنائية، منذ آخر ألبوماته «جديد عليا»، يعود المطرب الشاب هيثم شاكر لجمهوره بألبوم جديد لم يستقر على اسمه حتى الآن، وسيحتوي الألبوم على 12 أغنية.

ومن المنتظر أن يُطرح الألبوم بالأسواق في بداية شهر أغسطس/آب 2018، حيث يتعاون خلاله مع الشعراء بهاء الدين محمد، ونادر عبد الله، وأمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، ومحمد عاطف، ومحمد رفاعي، ورمضان محمد، وسلامة علي.

ومن الملحنين وليد سعد، ومحمد يحيى، وعمرو مصطفى، وشادي حسن، وتامر علي، وأحمد صلاح حسني، ومن الموزعين أحمد إبراهيم، وشريف مكاوي، وأحمد وجيه.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، محمود عبد الحكيم
إليسا تدافع عن نانسي عجرم: "بلا طعمة اللي صار"... وماذا علّقت على تنازل أحلام عن أجرها لصالح مهرجان موازين؟!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
صيف غنائي ساخن.. الهضبة وتامر حسني وحماقي في موسم واحد للمرة الأولى منذ سنوات، وهيفاء وإليسا داخل المنافسة