دانيال كريغ يزور المخابرات الأميركية للتحضير لـ”جيمس بوند”.. لكنهم فاجأوه: الجاسوس لا يتصرف مثلك

زار دانيال كريغ مقرَّ المخابرات المركزية الأميركية في لانغلي، بولاية فيرجينيا، كجزء من محاولة الانخراط مع الجمهور، وزيادة فهم كيفية عمل .

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/07 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/07 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
Mandatory Credit: Photo by Evan Agostini/Invision/AP/REX/Shutterstock (9594058ay)Actor Daniel Craig attends The Opportunity Network's 11th Annual Night of Opportunity Gala at Cipriani Wall Street, in New York11th Annual Night of Opportunity Gala, New York, USA - 09 Apr 2018

زار دانيال كريغ مقرَّ المخابرات المركزية الأميركية في لانغلي، بولاية فيرجينيا، كجزء من محاولة جهاز المخابرات المركزية الانخراط مع الجمهور، وزيادة فهم كيفية عمل المخابرات في العالم الواقعي.

ونقلاً عن صحيفة The Guardian البريطانية، يستعد كريغ حالياً لإطلاق الفيلم الخامس والعشرين من سلسلة أفلام جيمس بوند، وهذا هو فيلمه الخامس الذي يأخذ فيه الدور ويبدو أنَّه الأخير، وقد رحَّبت المخابرات المركزية بزيارته في الـ26 من يونيو/حزيران، باعتبارها إضافة لندوة جهاز المخابرات حول المقارنة بين صورة هذه الأخيرة في السينما والدور الحقيقي الذي تؤديه في الحياة الواقعية.

قالت المخابرات المركزية في تصريح لها على موقعها الإلكتروني: "التقى السيد كريغ بقيادتنا وموظفينا، الذين أوضحوا أن عمل التجسس في الحياة الواقعية "متخفٍ" بدرجة أكبر بكثير، بالإضافة إلى أن عمل الجاسوس ليس "مليئاً بالمغامرة، بنفس الدرجة التي يتم تصويرها في عالم الترفيه حول جاسوس يحارب جاسوساً آخر".

وأضاف التصريح: "علَّق السيد كريغ على العمل الجماعي الذي يتم في دورة الاستخبارات (العملية الاستخباراتية)، وأعرب عن مدى تأثره بالتزام وإخلاص ضباط المخابرات المركزية الأميركية".

وقالت الوكالة، إن ما دفعها إلى القيام بذلك هو رغبتها في "التغلب على الأفكار المغلوطة وتقديم صورة خاطئة عنها، والمساعدة في رسم صورة متوازنة ودقيقة" لأجهزة المخابرات.

من المتوقع أن يبدأ إنتاج فيلم بوند، في الـ25 من ديسمبر/كانون الأول 2018، وسيتولى داني بويل الإخراج، بالإضافة إلى كتابة سيناريو الفيلم رفقة جون هودج، كاتب سيناريو فيلم Trainspotter.

ولم تُنشر أي تفاصيل عن حبكة الفيلم أو اسمه، ولكن الشائعات تقول إن الفيلم قد يُسمى Shatterhand (وهو الاسم المستعار لبلوفيلد في رواية وفيلم You Only Live Twice)، كما تقول الشائعات أن بويل وهودج سيخرجان عن المألوف في كتابة شخصيات جيمس بوند النسائية وتصويرها، من أجل أن يعكسا بشكل أفضل عصر #MeToo. ومن المتوقع أن تستمر السلسلة كذلك في تشكيل أو المساهمة في "عالم مشترك"، ولكن كريستوف والتز لن يعود ليمثل شخصية "بلوفيلد".

ومن المتوقع أن يُعرض فيلم بوند الجديد في الـ25 من أكتوبر/تشرين الأول 2019، في المملكة المتحدة، وفي 8 نوفمبر/تشرين الثاني، في الولايات المتحدة.

وبعد شائعات وتخمينات متعددة حول الشخصية التي من المفترض أن تلعب دور "جيمس بوند" أو "العميل 007″، يبدو أنهم استقروا على الممثل توم هاردي، ليكون خلفاً لدانيال كريغ.

وسيكون آخر دور للممثل دانيال كريغ في النسخة القادمة، وهي النسخة رقم 25 من سلسلة أفلام جيمس بوند، وستكون من إخراج داني بويل.

ووصف النجم الإيرلندي بيرس بروسنان، أحد أبطال جيمس بوند في الفترة ما بين عامي 1995 و2002، اختيار هاردي بـ"الصائب"، وقال: "أعتقد أن توم هاردي سيؤدي شخصية جيمس بوند بشكل جيد، سأكون سعيداً برؤيته وهو يقوم بالدور".

وأضاف بحسب "عربي بوست": "أنت بحاجة إلى ممثل يضيف مزيداً من الحيوية إلى الدور، هذا ما يميز جيمس بوند".

وتحدَّث أيضاً بطل جيمس بوند السابق، عن أداء كريغ للدور، وقال: "أدى الدور بطريقة مدهشة، فهو يتمتع بجسم رياضي، ويمكنك بسهولةٍ أن تصدِّق أن هذا الشخص يمكنه القتل".

من ناحيته، علَّق توم هاردي عن ترشيحه للدور، قائلاً: "هناك جملة متداولة بيننا نحن الممثلين: إنك إن تحدثت عن الدور فأنت تخرج من السباق.. لذا، لا يمكن أن أعلق على هذا الموضوع وإلا فإن الدور سيذهب لغيري".


واقرأ أيضاً..

أخيراً، تم اختيار العميل 007.. توم هاردي سيؤدي دور جيمس بوند خلفاً للممثل دانيال كريغ