بعد خلافات كثيرة..مؤلف مسلسل “طايع” يوضح حقيقة سرقة “نسر الصعيد” لأفكاره

مسلسل "طايع" الذي قام ببطولته الممثل عمرو يوسف، ويقوم بدور ضابط شرطة صعيدي، تدور أحداثه حول "طايع" الضابط الذي يحارب

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/06 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/06 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش

خرج المخرج المصري محمد دياب، الذي ألّف مسلسل "طايع"؛ للحديث عن الأزمة التي أثارتها بعض وسائل الإعلام من وجود خلاف بين صناع عمله والقائمين على مسلسل "نسر الصعيد"؛ إذ قيل إن صناع "طايع" يتهمون مخرج "نسر الصعيد" بسرقة أحداث المسلسل منهم.

وقال دياب، الذي شارك في تأليف "طايع" مع أشقائه "خالد وشيرين دياب": إن عدداً من الممثلين الذين أدوا اختبارات الأداء من أجل المشاركة في "طايع" أخبروه بوجود تشابه بين أدوارهم وأدوار أخرى في مسلسل "نسر الصعيد" عُرضت عليهم، فقام بالتوجه إلى الرقابة على المصنفات الفنية، التي تطلع على كافة الأعمال قبل البدء بها؛ للسؤال عن مدى تشابه أحداث المسلسلين، لكن أحداً سرب المعلومة وضخّمها مشيراً إلى وجود خلاف بين صناع العملَين الرمضانيين، وأنهم يتهمون مخرج مسلسل "نسر الصعيد" بسرقة الفكرة منه.

توضيح لللغط اللي حصل حول اتهام مؤلفي مسلسل طايع لمسلسل نسر الصعيد بالسرقه. الموضوع بدأ لما كذا ممثل كنا بنعملهم كاستنج…

Posted by Mohamed Diab on Thursday, July 5, 2018

ونفى محمد دياب وجود أي خلاف بين صناع "طايع" و"نسر الصعيد"، وقال إن من شاهَد العملين في رمضان تأكد أنه لا تشابه بينهما على الإطلاق.

مسلسل "طايع" الذي قام ببطولته الممثل عمرو يوسف، ويقوم بدور ضابط شرطة صعيدي، تدور أحداثه حول "طايع" الضابط الذي يحارب فكرة الثأر ويتورط في عدد من قضايا تهريب الآثار، حتى يكشف المسلسل عن مهنته في النهاية، والعمل من إخراج عمرو سلامة.

ومسلسل "نسر الصعيد" هو من بطولة محمد رمضان، والممثلة التونسية درة ووفاء عامر، يتناول أيضاً قصة "زين"، ضابط الشرطة الصعيدي الذي يواجه الفساد والإرهاب، ومن إخراج ياسر سامي.