“جوّ المعاناة اللي عايش فيه رخيص جداً” – إبنة علي الحجار تفتح النار على محمد رمضان: “مرافقو والدي لم يضربوه”!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/05 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/05 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش

رغم أن الخلاف بين النجمين علي الحجار ومحمد رمضان انتهى، بمشاركتهما في إعلانٍ تلفزيوني لشركة "اتصالات" المصرية في رمضان 2018، إلا أن إبنة الحجار كان لها رأيٌ آخر وقرَّرت أن تُعيد فتح تفاصيل الأزمة.

فقد فتحت مُشيرة علي الحجار النار على محمد رمضان، بسبب ادّعاءاته المتكرّرة بأن والدها طرده من مسرحية "حمامة بيضا"، التي كان يشارك فيها، والتي كانت من بطولة الحجار.

وعبر صفحتها على فيسبوك، كتبت مُشيرة: "البرنامج دة قديم مش جديد، والقصة حكاها رمضان كذا مرة في برامج، وكل مرة يغيّر فيها تفصيلة بسيطة، وأبويا عمره ما ردّ، وكان شايف أن الموضوع مش مستاهل يترَدّ عليه. وأنا مستغربة جداً ازّاي بيحكيها بثقة قوي كده وجاب الخيال ده منين"؟!

وتابعت الحجار تعلن أنها قرَّرت أن تحكي اليوم، لأن والدها يستحق أن يعرف الناس الحقيقة، التي يشهد عليها أخوها أحمد الحجار – لأن دوره كان رئيسياً في المسرحية – عدا عن أن للمسرحية أبطالاً ومخرجاً يملكون الحقيقة.

وأضافت: "ما حصل أن المخرج اختلف مع محمود عزب، أحد الأبطال، وكان الخلاف شخصياً. فقرّر أن يفاجئ الجميع من خلال الاستعانة بمحمد رمضان ليومٍ واحد. علي الحجار شاف أن عزب لا يستحق هذه المعاملة بعد تعبه خلال 6 أشهر في التمارين، وقال لرمضان حينها أن لا علاقة له بالموضوع أبداً وكان حيادياً جداً".

البرنامج دة قديم مش جديد، و القصة دي رمضان حكاها كذا مرة في برامج و كل مرة يغير فيها تفصيلة بسيطة، و ابويا عمره ما رد، و…

Gepostet von Moushira Al Hajjar am Montag, 2. Juli 2018

وأكدت مُشيرة أن الرواية التي يقولها رمضان، حول أنه تعرَّض للضرب من مرافقي والدها، غير صحيح وهذه حادثة لم تحصل؛ ليس لوالدها مرافقون أصلاً، كما أن موضوع قلم الألماس عليه علامات استفهامٍ كثيرة".

وختمت: "جوّ المعاناة اللي رمضان عايش فيه ده، وأن الناس افترت عليه وهو صامد كالجبل رخيص جداً. والكذب، إن دلَّ على شيء، فهو على شخصية صاحبه. تعرّفوا كوّيس على الفنان المكافح محمد رمضان. وعلى فكرة، كلنا بنكافح بطريقتنا. أبويا نفسه من عائلة بسيطة، وكافح وبنى نفسه، بس الموضوع مش لبانة في بقّه يستعطف بيه الناس (مثل يستخدمه المصريون للإشارة على تكرار الشخص للموضوع) نحن في زمن، أصبح فيه الكذب والافتراء أمراً عادياً، والكذبة أو الفضيحة تنتشر نعم، إنما تنشر الحق؟ لأ طبعا! الناس تحب الفضايح".

وكان الممثل المصري محمد رمضان روى، مراراً، سبب خلافه مع علي الحجار بعد مشاركته في مسرحية "حمامة بيضا". ففي العام 2014 مثلاً، أطلَّ ضمن برنامج "واحد من الناس" عبر قناة "القاهرة والناس"، قائلاً إن أحد الأمراء العرب دخل الكواليس، بعد انتهاء أحد العروض، وأراد أن يلقي التحية على فريق عمل المسرحية. وبالفعل، سلَّم على الحجار وطلب رؤية الشاب الأسمر (أي رمضان).

وقال رمضان: "المخرج حسام الدين صلاح نادى عليّ، فاقتربتُ وسلمتُ عليه. ثم أخرج من جيبه قلماً وقال إنه كنوعٍ من الذكرى لأني أضحكتهم. وحين شكرته، قال لي أحد معاوني الأمير إن مشبك القلم من الألماس حُرّ. فوضعته في حقيبتي. وبعد قليل، سمعتُ صراخاً، وقيل لي إن علي الحجار يريدني أن أغادر المسرحية، وأني لو صعدتُ المسرح في الفصل الثاني، فسوف يغادر هو وابنه. وحين كنتُ أنتظر دوري في الكواليس، بعدما طلب مني المخرج أن أصعد المسرح، هجم عليّ 5 أشخاص من مرافقي الحجار وبطحوني أرضاً. فغادرتُ العرض".

وتابع رمضان يروي: "وخلال عودتي، تذكرتُ القلم. فنزلتُ محل مجوهرات لأني أردتُ التأكد ممّا إذا كان مشبك القلم من الألماس. وبالفعل، حصلتُ على 150 ألف جنيه، نتيجة بيعي للفصوص الثلاثين داخل المشبك".

قصة الخلاف اعتبرها الجمهور انتهت، بعدما ظهر علي الحجار ومحمد رمضان معاً في إعلان "اتصالات" خلال رمضان 2018 الفائت – إلى جانب سميرة سعيد وأحمد فهمي ونيللي كريم وشيرين رضا – وهو الأمر الذي لم يتوقعه أحد. لكن يبدو أن مُشيرة أرادت أن تلمّح إلى أن الخلاف لم ينتهِ. 


شكك الكثيرون به وقالوا أنه لن يفي بالوعد.. ولكن إليكم ما حصل بين محمد رمضان والمصري الذي طلب منه التكفل بحفل زفافه

"الزعيم" يرفض التمثيل مع "الأسطورة".. محمد رمضان طلب الوساطة من نجل عادل إمام للظهور معه بمسلسل رمضان

تحميل المزيد