بين الرعب والكوميديا والأفكار الغريبة – تعرّف إلى مسلسلات وأفلام وبرامج شبكات نتفلكس وأمازون وHBO!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/04 الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/04 الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش

بين مشاهد مرعبة للغاية وأفكار مبتكرة وكوميديا تُذكِّر بالماضي، تتأرجح العروض التي تقدّمها شركات البث التلفزيوني في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الشهر الجاري يوليو/تموز 2018.

ومن بين مجموعة الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسلسلات، التي أعلنت شركات تقديم البث التلفزيوني: مثل نتفلكس وأمازون وغيرها، أنها ستعرضها خلال هذا الشهر؛ اختارت صحيفة The New York Times الأميركية عدداً من العناوين التي رأت أنها الأكثر جاذبية، مقسَّمة حسب نوع الخدمة وتاريخ الإصدار.  

المسلسلات التلفزيونية الجديدة على نتفلكس

1- The Sinner – الموسم الأول

بدء البث: 2 يوليو/تموز

المسلسل عُرض من قبل على التلفزيون، لكن نتفليكس قرَّرت شراء حقوقه وعرضه عبر شبكتها. هو مأخوذ عن رواية شهيرة لكاتب الجريمة الألماني بترا هاميزفار. ويصفه المخرج ديريك سيموندز بالغموض.

ففي الحلقة رقم 1، نرى ربّة منزل سعيدة (جيسيكا بيل) ووالدة لطفلٍ صغير ترتكب جريمة قتل مروعة على أحد الشواطئ العامة. وفي الساعات السبع اللاحقة، يكشف المحقق (بيل بولمان) عن المآسي التي اكتنفت ماضي القاتلة، والتي دفعتها إلى اقتراف جريمتها. وما بين الإثارة والميلودراما، يتابع المسلسل كشف المعلومات وعلاقة القاتلة بالشاب الذي قتلته. 

2- Comedians in Cars Getting Coffee – الموسم 10

بدء البث: يوليو/تموز

ينتقل هذا المسلسل الهادئ للمخرج جيري سينفيلد من شبكة كراكل إلى نتفليكس، مع الإبقاء على الإطار نفسه: يستضيف سينفيلد ممثلاً كوميدياً داخل سيارةٍ قديمة، يتجوّل به، ويتحدثان لبعض الوقت، لكنهما يستقران بعد ذلك في أحد المقاهي للتحدث بعمقٍ عن الفن وحرفة الترفيه.

هذا الموسم سيكون مليئاً بالنجوم، حيث يتناول سينفيلد القهوة مع ديف شابيل وإلين دي جينريس وكيت ماكينون وجيري لويس وآخرين.

3- Somebody Feed Phil – الموسم الثاني

بدء البث: 6 يوليو/تموز

يعود الكاتب والمنتج فيليب روزنثال للموسم الثاني من هذا المسلسل المتخصّص بالمأكولات والسفر.

ويحظى روزنثال ورفاقه بأصدقاء حول العالم خلال رحلات تذوقه أطعمة الثقافات الأخرى. وسوف يتضمّن أحدث أجزاء المسلسل رحلات إلى بيونس آيريس وكيب تاون وكوبنهاغن ودابلن وفينيسيا ونيويورك، والكثير من اللقطات التي تستعرض سعادة المضيف أثناء اكتشافه ثقافة البلد المضيف من خلال الأطعمة الجديدة.

4- Last Chance U: INDY – الجزء الأول 

بدء البث: 20 يوليو/تموز

بعد موسمين من متابعة انتصارات ومتاعب لاعبي كرة القدم والمدرّبين والمعلّمين في كلية East Mississippi Community، يتحوّل اهتمام المسلسل الوثائقي إلى مدرسة جديدة، وهي Independence.

ومرّة أخرى، يتابع البرنامج مجموعة من الرياضيين الموهوبين، الذين يحاولون التخلص من المشكلات الأكاديمية والنظامية، بالإضافة إلى مشكلات الإصابة التي أعاقت تحقيق أحلامهم.

ومع ذلك، وعلى خلاف East Mississippi، فإن مدرسة Independence تواجه عملية إعادة بناء مع بداية هذا الموسم.

ما هي الأفلام الجديدة ضمن شبكة برامج نتفلكس؟

1- Interview With the Vampire

بدء البث: 1 يوليو/تموز

ما الذي يمكن أن يكون أكثر شرّاً من طفلة مصّاص الدماء – مع شبحٍ ينمو في عقلها، وليس في جسدها – من دون أن تتمكّن من كبح رغباته؟

الممثلة كرستين دانست كانت تبلغ 11 عاماً، عندما قدّمت أداءها المثير للأعصاب في هذا الفيلم، حيث تقمّصت شخصية فتاةٍ صغيرة مفعمة بالإحباط والغضب، وتمكنّت أن تسرق النجومية من نجومٍ كبار شاركوها الفيلم مثل توم كروز وبراد بيت. 

2- Jurassic Park

بدء البث: 1 يوليو/تموز

قبل مشاهدة فيلم "عالم الديناصورات: المملكة المنهارة" الجديد، عليك أن تعود إلى القصة الأصلية لحديقة الديناصورات، وتتعرَّف إلى جيف غولدبلوم في الوقت نفسه.

وعلى غرار الحديقة في فيلم "العالم الغربي" الأصلي، من تأليف مايكل كريكتون -الذي كتب الرواية المأخوذة عنها فيلم ستيفن سبيلبرغ – فسرعان ما ستظهر التكنولوجيا الحديثة في الكوابيس.

3- Menace II Society

بدء البث: 1 يوليو/تموز

أول أفلام آلين وآلبرت هيوز، يتناول حياة الشوارع في حيّ واتس في مدينة لوس أنجلس، مع بعض التعاطف مع هذا المجتمع القاسي.

ويكثر استخدام الأسلحة والمخدرات والعنف في الفيلم، حيث يقوم الممثل صامويل ل. جاكسون بدور تاجر مخدرات.

4- Blue Valentine

بدء البث: 5 يوليو/تموز

يقع غوزلين ومايكل وليامز في الحب على مدار 6 سنوات في هذا الفيلم، ونتابعهما خلال أوقاتهما الرائعة والعصيبة.

وقد انتقل غوزلينج ووليامز (التي تمّ ترشيحها لجائزة أوسكار عن أدائها المتميّز) للعيش معاً من أجل الاستعداد لهذا الفيلم، ومن أجل التوصل إلى جوهر الشخصية. وقد أدّى ذلك بالفعل إلى نجاح الأمر.

5- White Fang

بدء البث: 6 يوليو/تموز

تحوّلت رواية جاك لندن المفضّلة White Fang، والتي كتبها العام 1906، إلى فيلمٍ سينمائي عدة مرات. ولكنها لم تنجح بنفس قدر نجاحها هذه المرّة.

الفيلم من إخراج آلكسندر إسيجاريس، الذي فاز بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم قصير للرسوم المتحركة منذ عدة سنوات، لمساعدته في إخراج فيلم Hublot.

ويضمّ الفيلم أصوات نيك أوفرمان ورشيدة جونز وبول جياماتي. ويتبنى المخرج أسلوباً مماثلاً للوحة فنية، حول كلب كندي قوي، ينتقل من ملكية شخص إلى آخر.

6- How It Ends

بدء البث: 13 يوليو/تموز

يقوم ثيو جيمس ببطولة فيلم الإثارة المروع هذا، باعتباره زوجاً وأباً حينما يحدث طوفان ينبئ بنهاية العالم.

ويلعب فوريست وايتيكر دور والد زوجة البطل، الذي ينضم إليه في رحلته ويشاركه نضاله، وسط المخاطر والفوضى المحيطة. ويجمع الفيلم بين عناصر الخيال العلمي والإثارة والمغامرة.

7- An Education

بدء البث: 22 يوليو/تموز

تلعب كاري موليغان دور جيني (16 عاماً) وتبدأ في مواعدة دايفيد (بيتر سارسغارد) في الثلاثينيات من عمره، بموافقة والديها. وسرعان ما تشعر جيني بالنضوج والثقافة. وحينما يؤجل دايفيد الزواج، توافق جيني وتتخلى عن خططها للالتحاق بجامعة أوكسفورد، ولكن سرعان ما تدرك خطأها. وتقوم موليغان بدورٍ رائع وأداء متوهج.

8- Her

بدء البث: 29 يوليو/تموز

قصة رجل يقع في حب نظام تشغيل حاسبه الآلي، ولِمَ لا؟ إذا كان ذلك النظام يتحدث بصوت سكارليت جوهانسون، واسمها سمانثا؟

وتبدأ سمانثا في النضح، ويتحول الفيلم إلى قصة رومانسية. إنها قصة حب مع نوع مختلف تماماً من القلب.

The Comedy Lineup 

بدء البث: 3 يوليو/تموز

تسترجع أحدث مجموعات الكوميديا في نتفليكس الأيام الخوالي للعروض الكوميدية، حينما كان صغار الكوميديين يظهرون على القناة على مدار اليوم، ويؤدون مشاهد قصيرة بمسلسلات مثل Stand-Up Stand-Up وComedy Central Presents. 

العرض الكوميدي قدّمه أكثر من 10 أصوات جديدة، من بينها ميشيل باتو وجانيل جيمس وجاك نايت وماتيو لين وفيل وانج، وانتقل اليوم إلى مسرحٍ صغير في أتلانتا، من أجل تقديم عروضٍ صغيرة لمدة 15 دقيقة.

العروض الجديدة على أمازون

1- The Act of Killing

بدء البث: 1 يوليو/تموز

نظرة ثاقبة لقدرة الإنسان على ممارسة الشرّ. يتناول جوشوا أوبنهايمر هنا، وفي المسلسل اللاحق The Look of Silence حياة الساديين، الذي يمتلكون القدرة على ترويع الناس. 

ويتولى بطله الرئيسي، عضو العصابات السابق أنور كونغو، المسؤولية عن 1000 جريمة قتل، ويشعر بالسعادة البالغة في استعراض تقنيات القتل. يصعب مشاهدة ذلك، ولكنه يستحق المشاهدة.

2- A.I. Artificial Intelligence

بدء البث: 1 يوليو/تموز

يقدّم هالي جويل أوزمنت في A.I. Artificial Intelligence أداءً خارقاً، باعتباره الإنسان الآلي دايفيد الذي تهجره والدته. ويشترك في العرض أيضاً جود لو، الذي يقوم بدور الرجل المحبّب و"الجيغولو" جو.

ومع ذلك، فإن البطل المجهول للقصة هو اللعبة تيدي كثيرة المعاناة. وتثير هذه الكائنات الآلية معاً بعض القضايا الفلسفية العميقة، التي يمكن أن تحطّم قلبك. 

3- The Brothers Bloom

بدء البث: 1 يوليو/تموز

حتى اللصوص يمكن خداعهم. في هذا الفيلم، يتناول الكاتب والمخرج ريان جونسون قصة شقيقين محتالين، هما ستيفن (مارك رافالو) وبلوم (أدريان برودي)، ويساعدهما في عمليات الاحتيال التي يقومان بها خبير المتفجرات بانغ بانغ (رينكو كيكوتشي).

الشقيقان يستهدفان السيدة الثرية وغريبة الأطوار بينيلوبي، ولكنها تقلب الأمور ضدّهما، وتعلن أنها ترغب في أن تصبح محتالة أيضاً.

4- The Graduate

بدء البث: 1 يوليو/تموز

يقدّم المخرج مايك نيكولز مع الممثل داستن هوفمان مفاجأة، من خلال هذا الفيلم الثوري، من حيث الأسلوب والمشاعر.

ويوازن نيكولز بين اللحظات الشاعرية والرومانسية، التي تجسّد التشكك، لدى الشخصية الرئيسية.

ويقوم هوفمان بدور شابٍ غير قادرٍ على اتخاذ القرار، بينما تتّسم آن باكروفت (والدة الفتاة التي يحبّها) بالذكاء المتّقد.

5- Mulholland Drive

بدء البث: 1 يوليو/تموز

مرّة أخرى يثير منطق أحلام دايفيد لينش الكثير من التساؤلات. هل بيتي (نعومي واتس) واقعية؟ هل الأحداث، التي تدور في النصف الأول من الفيلم، من صنع العقل الباطن؟ هل هي كاميلا رودز بالفعل؟ أو ربما ديان سيلوين؟

كل هذا التشكيك لا يمكن إلا أن يكون مثيراً، وسيكون عنصراً مثالياً للمشاهد. 

6- NYPD Blue

بدء البث: 1 يوليو/تموز

كان المسلسل ثورياً عندما ظهر للمرّة الأولى، رغم أن العديد من أركانه أصبحت عادية في يومنا هذا، مثل الألفاظ البذيئة والتصوير المتحرّك والتعرّي.

وكان الشرطي المخبر آندي سيبويز عنصرياً ومدمناً للكحول، وميالاً للعنف، قبل فيك ماكي في فيلم The Shield.

وتبدو الشخصيات واقعية بسبب تداعيات القصة، التي كتبها دايفيد ميلش ومستشاره الفني بيل كلارك، الذي كان يعمل محققاً في إدارة شرطة نيويورك سابقاً.

7- Jaws

بدء البث: 9 يوليو/تموز

قدّم ستيفن سبيلبيرغ فيلماً واحداً ومجموعة من الأفلام التلفزيونية، حين تمّ تكليفه بمهمة تقديم فيلم إثارة حول قرشٍ قاتل.

الفيلم الشهير، الذي تجاوز إنتاجه المدة والميزانية المحدّدتين – بسبب تحطّم القرش الميكانيكي عدة مرات – أجبر المخرج على الاعتماد بصورةٍ أكبر على التعليق والتجسيد من المؤثرات الخاصة.

العروض الجديدة على HBO

1- Being John Malkovich

بدء البث: 1 يوليو/تموز

يظهر كاتب السيناريو تشارلي كوفمان، من خلال هذه الكوميديا السريالية الأصلية، حول بوابة تسمح للأشخاص بدخول رأس جون مالكوفيتش لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة.

ويقوم كوفمان والمخرج سبايك جونز بالتلاعب بهذه المساحة بشكلٍ يفوق الطبيعة، بينما يقدم كائنات أخرى مثل دمية إيميلي دكنسون.

الفيلم يركّز بشكلٍ أساسي على مشاعر المرء، حين يرغب في الخروج من القوقعة التي يعيشها ومن العادات التي يقوم بها. 

2- The Princess Bride

بدء البث: 1 يوليو/تموز

في هذا الفيلم الخيالي الكوميدي للمخرج روب راينر، يقرأ جدٌّ لحفيده قصة الأميرة باتركاب وويستلي، وسعيهما للمّ الشمل قبل أن تضطر للزواج من أحد الملوك الفاسدين.

هناك حب حقيقي وقتال بالسيوف وقوارض، ومجموعة كبيرة من الممثلين تتضمّن أندري العملاق وبيلي كريستال وبيتر فوك وماندي باتنكن وروبين رايت.

3- Justice League

بدء البث: 7 يوليو/تموز

يتمثل أهم أطراف الفيلم في سيدة العجائب (غال غادو)، وفلاش (إزرا ميلر) اللذين يخوضا منافسة شرسة للغاية.

وقد حاول جوس ويدون، الذي ساعد في كتابة السيناريو وتولّى عملية الإخراج في مرحلة متأخرة من الإنتاج، كتابة فيلمه الخاص عن سيدة العجائب منذ سنوات، وربما أضاف للفيلم بعض أفكاره القديمة السابقة.

ويُعدّ فلاش، السريع في الحركة والحديث وتقديم أفضل النكات، من أكثر شخصيات فريق العمل نقاءً.

4- Sharp Objects

بدء البث: 8 يوليو/تموز (حلقات جديدة كل يوم أحد)

 كاميلا بريكر (إيمي آدمز) صحافية تعود إلى مسقط رأسها في مهمة خاصة وسرية، وهي كتابة تقارير حول مقتل فتاتين مراهقتين.

المسلسل مأخوذ عن رواية جوليان فلين، ويركّز على رسم الشخصيات أكثر من فكّ رموز جريمة القتل.؛ فتسود حياة المدينة الصغيرة على أحداث المسلسل. ويضفي المخرج جان مارك فالي حالة التوتر، من خلال الأحلام والذكريات. وكل شيء يذكر كاميل بصدمات الماضي، التي تحاول الفرار منها، من خلال تناول المشروبات الروحية وإيذاء الذات.

5- Robin Williams: Come Inside My Mind

بدء البث: 16 يوليو/تموز

هذا الفيلم الوثائقي، للمخرجة مارينا زينوفيتش، يمنحنا نظرة عن كثب على الممثل الكوميدي روبين ويليامز، الذي استخدم أفلام المنزل والطلاب ولقطات مصوّرة لم يشهادها أحد من قبل.

ورغم أنه لم يتمّ الإعلان عن أسباب انتحار وليامز في العام 2014، أو عن مشكلاته النفسية، إلا أن مشاهدة روبين وهو يقوم ما يقوم به يُدخل البهجة. 

تحميل المزيد