أحمد السقا ومنى زكي ينسحبان من فيلم “3 شهور”، ويعودان مع المخرج إلى مصر بعد السفر إلى أميركا للتصوير

يبدو أن أحدث أعمال الثنائي الفني أحمد السقا ومنى زكي يواجه أزمات كثيرة، بعد اضطرار فريق العمل لإيقاف التصوير مرة أخرى، رغم أنه لم تمض أيام قليلة على إعلان عودة تصوير الفيلم.

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/04 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/04 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش

يبدو أن أحدث أعمال الثنائي الفني أحمد السقا ومنى زكي يواجه أزمات كثيرة، بعد اضطرار فريق العمل لإيقاف التصوير مرة أخرى، رغم أنه لم تمض أيام قليلة على إعلان عودة تصوير الفيلم.

إذ قرر أبطال فيلم "3  شهور" أحمد السقا ومنى زكي وخالد الصاوي، بالإضافة للمخرج محمد سامي العودة للقاهرة، وعدم تصوير باقي مشاهد الفيلم في أميركا، وذلك بعد تعرُّضه لأزمات إنتاجية خلال الأيام الماضية، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى "اختفاء" المنتج إبراهيم إسحاق، مالك شركة "ريماس"، بعد سفر فريق العمل، والمخرج محمد سامي إلى أميركا، وعدم إرساله باقي مستحقات الشركة المنفذة للعمل.

وكان من المقرر أن تتولى العمل بأميركا شركة إنتاج مقابل مليون و200 ألف دولار، وبعد وصول فريق العمل إلى هناك تفاجأوا بعدم إرسال الأموال للشركة، واختفاء المنتج، ليقرروا العودة إلى القاهرة بعد رحلة استغرقت أسبوعين.

فيما أشارت الصحيفة المصرية إلى انتهاء المشروع نهائياً وخروجه من المنافسة في موسم عيد الأضحى كما كان مقرراً.

كما تحدثت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن 5 مشكلات تواجه الفيلم، وبالإضافة لمشكلة التمويل وعدم تصوير أي مشاهد في أميركا رغم مرور أكثر من أسبوعين على وجود طاقم العمل هناك، فإن الوقت ضيق أمام فريق العمل للخروج بالفيلم قبل عيد الأضحى (بعد 50 يوماً)، إذ لم يتم تصوير سوى 4 أيام بالقاهرة.

فضلاً عمَّا واجهه فريق العمل في استخراج التأشيرات، وكذلك دخول المنتج وليد صبري شريكاً في الإنتاج بالتوزيع الخارجي مع الشركة المنتجة الأصلية، لكنه ماطل ولم يرسل ميزانية التصوير لانشغاله بفيلم أحمد حلمي الذي ينافس في الموسم نفسه بأفلام العيد.

أما السبب الخامس والأخير، فكان ضيق الوقت أمام السقا الذي يحضر لمسلسله الجديد في رمضان 2019.

ويبدو أن للمنتج إبراهيم إسحاق سوابق مشابهة؛ إذ إنه بعد تصوير فيلم "يونس"، بطولة أحمد عز، بثلاثة أيام، تم إيقاف المشروع وانتهائه، وكذلك مع فيلم آخر من بطولة أحمد السقا وهو "الفارس"، وقبله أيضاً فيلم "خبر عاجل" بطولة هاني سلامة.

ورغم كل هذه المشكلات، فإن المنتج إبراهيم إسحاق نفى ما تردد عن انسحابه من إنتاج الفيلم أو التأجيل، مرجعاً سبب عودة أبطال العمل إلى عدم التزام الشركة المنفذة للعمل بأميركا ببنود التعاقد، والتي غيَّرت الميزانية المتفق عليها منذ البداية.

وردَّ أيضاً على ما قيل عن فيلم أحمد عز، مؤكداً أنه استأنف تصوير فيلم "يونس"، مرة أخرى بعد تأجيل التصوير لفترة، بسبب انشغال عز بتصوير مسلسل "أبو عمر المصري"، الذي شارك خلال السباق الرمضاني المنقضي.

فيلم "3 شهور" تدور أحداثه حول مواطن مصري يتزوج أميركية، وينجبان طفلاً، وتبدأ الأحداث في التصاعد. الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وشيرين رضا وروجينا وخالد الصاوي، ومن إخراج محمد سامي.


اقرأ أيضاً..

بعد 15 عاماً من آخر عمل مشترك.. أحمد حلمي يشارك منى زكي بطولة فيلم جديد

تحميل المزيد