الشرطة الأميركية تعتقل الممثلة سوزان ساراندون مع أكثر من 500 سيدة أخرى في تظاهرات رافضة لسياسات ترمب

ألقت الشرطة الأميركية القبض على الممثلة الأميركية الشهيرة سوزان ساراندون ، في مبنى الكابيتول بواشنطن خلال مظاهرة احتجاج ضد سياسة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/30 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/30 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش

ألقت الشرطة الأميركية القبض على الممثلة الأميركية الشهيرة سوزان ساراندون ، في مبنى الكابيتول بواشنطن خلال مظاهرة احتجاج ضد سياسة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بشأن الهجرة، واحتجاز المهاجرين غير الشرعيين، وفصلهم عن أبنائهم على الحدود مع المكسيك.

وخلال هذه التظاهرة، الخميس 29 يونيو/حزيران 2018، تم توقيف أكثر من 500 امرأة بينهن عضو في الكونغرس الأميركي بالإضافة للممثلة سوزان ساراندون.

وأعلنت الممثلة، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 1996 ولعبت دور البطولة في فيلمي Thelma & Louise وThe Client List، عن اعتقالها.

إذ كتبت النجمة الهوليودية (71 عاماً) عبر حسابها على تويتر: "اعتقلنا. ابقين قويات. واصلن الكفاح" وأرفقت التغريدة بوسم #نساء يعصين.

وكانت عضو الكونغرس براميلا جايابال من بين الموقوفات، إذ كتبت على تويتر "لقد تم اعتقالي مع أكثر من 500 امرأة خلال مسيرة نسائية لنقول إن سياسة عدم التساهل القاسية لدونالد ترمب لن تتواصل. ليس في بلادنا وليس باسمنا"، وأرفقت التغريدة بعنوان المسيرة النسائية وعنوان ترمب على تويتر.

فيما قالت شرطة الكابيتول إنه تم توجيه تهمة التظاهر بدون ترخيص لـ 575 امرأة كن يشاركن في اعتصام في باحة أمام أحد مباني مجلس الشيوخ، وتم إخطارهن بذلك في مكان التظاهر قبل إطلاق سراحهن.

العديد ممن تم توقفيهن كن يلتففن ببطانيات فضية كتلك التي أعطيت لأطفال مهاجرين في مراكز احتجاز.ورفعت المتظاهرات في مبنى "هارت" التابع لمجمع مجلس الشيوخ لافتات كتب عليها "أغلقوا جميع مراكز الاحتجاز" و"العائلات يجب أن تبقى مجتمعة باسم الحرية".

وقد نشرت عضو الكونغرس كيرستن غيليبراند شريطاً مسجلاً للتظاهرة وقالت إن النسوة كن يتظاهرن احتجاجاً على "سياسة إدارة ترمب غير الإنسانية لفصل عائلات على الحدود"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد بذل ترمب والكونغرس جهوداً لحل أزمة تسببت بفصل أكثر من ألفي طفل عن أهاليهم المهاجرين منذ إعلان الإدارة سياسة "عدم التساهل" على الحدود مطلع مايو/أيار 2018. وتفرض تلك السياسة تطبيقاً صارماً لقوانين تأمر باعتقال أي شخص يقبض عليه أثناء عبوره بشكل غير شرعي، وإحالته إلى المحاكمة.

وطلب ترمب وقف فصل العائلات في أعقاب انتقادات عالمية من ديمقراطيين وجمهوريين على حد سواء، لكن الكونغرس لم يتمكن من حل الأزمة التي ما زالت مستمرة.


اقرأ أيضاً..

قاضية تتجاوز "قساوة ترمب" وتأمر بلمِّ شمل الأطفال الذين أبعدتهم شرطة الحدود مع المكسيك عن آبائهم

3 نتائج لقرار ترمب حظر مواطني 7 دول من دخول أميركا.. أضاف دولتين ليموّه أن القرار ليس ضد المسلمين

تحميل المزيد