“لا نستطيع تغيير سياسة الحكومة، لكن يمكننا المساعدة”.. جورج وأمل كلوني يتبرعان بـ100 ألف دولار للأطفال المحتجزين بأميركا

تبرَّع الممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته المحامية أمل كلوني بمبلغ 100 ألف دولار؛ للدفاع عن الأطفال المهاجرين الذين يُفصلون عن أهلهم في الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/22 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/22 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
نجوم أجانب أعجبوا بعرب : جورج وأمل كلوني - رويترز

تبرَّع الممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته المحامية أمل كلوني بمبلغ 100 ألف دولار؛ للدفاع عن الأطفال المهاجرين الذين يُفصلون عن أهلهم في الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة.

إذ أعلنت مؤسسة Young Center for Immigrant Children's Rights عن تلقِّيها "دعماً سخياً" من الزوجين كلوني ومن مؤسِّستهما Foundation for Justice، حسب موقع CBSNews الأميركي.

هذا، وقال الزوجان في بيان: "سيأتي يوم يسألنا فيه الأطفال: هل صحيح أن بلدنا فصلت أطفالاً عن أُسرهم ووضعتهم في مراكز توقيف؟ وعندما يكون جوابنا نعم، سيردُّون وماذا فعلتم؟ لا يمكننا أن نغير سياسة هذه الحكومة، لكن يمكننا المساعدة في الدفاع عن الضحايا".

يُذكر أن الزوجين كلوني يقدمان تبرعات إنسانية باستمرار، فخلال الأشهر الماضية قدَّما دعماً مادياً لعدة مؤسسات لمكافحة انتشار الأسلحة النارية، ومواجهة اليمين المتطرف في الولايات المتحدة.

وقد وقَّع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، مرسوماً يُنهي فصل الأطفال عن أهلهم بعد توقيفهم على الحدود مع المكسيك، لدى محاولتهم العبور بصورة غير قانونية، بعد أن أثار الأمر استنكاراً في الداخل والخارج.

وفي وقت سابق من الخميس 21 يونيو/حزيران 2018، طلبت وزارة الصحة الأميركية من البنتاغون الإعداد لاستقبال نحو 20 ألف طفل مهاجر في قواعد أميركية، بعد أن دخلوا الأراضي الأميركية من دون أولياء أمرهم.


اقرأ أيضاً..

مشاهد الأطفال الباكين داخل الأقفاص أغضبت العالم.. ترمب يتراجع عن فصل أبناء المهاجرين عن أهلهم، فما علاقة إيفانكا وميلانيا بالقرار؟

هذه الصورة أجبرت ترمب على تعديل قراره حول المهاجرين.. والد الطفلة المنتحبة يروي ما لم يقله غلاف مجلة Time

معطف ميلانيا الذي ارتدته وأشعل غضباً.. عبارة كُتبت عليه حولت زيارتها للمهاجرين الذين فصلهم زوجها عن عائلاتهم إلى نقمة (فيديو)

تحميل المزيد