جوني ديب أنهى ثروته البالغة 650 مليون دولار.. هذه قائمة المشتريات التي أنفق فيها أمواله

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/22 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/22 الساعة 16:45 بتوقيت غرينتش

في مقال حديث، نشرته مجلة Rolling Stone، عن المشاكل القانونية والمالية لجوني ديب، وصفت المجلة الممثل بأنه "مضحك وماكر وغير متسق مع ذاته"، وذكرت أن ثروته البالغة 650 مليون دولار، والتي جمعها من خلال أفلامه التي حصدت مبلغاً إجمالياً يُقدَّر بـ3.6 مليار دولار، "قد تلاشت كلها تقريباً".   

يورد المقال الذي جاء بعنوان "مشكلة جوني ديب" والذي كتبه ستيفن رودريك، تفاصيل القضية التي رفعها ديب ضد شركة The Management Group التي يديرها مدير أعماله القديم جول مانديل، وشقيقه روبرت، بتهمة الإهمال وخيانة الثقة والاحتيال.

وجاء في المقال: "تورد الدعوى -من بين أمور أخرى- أنه تحت إشراف شركة TMG، مُنحت كريستي، شقيقة ديب، 7 ملايين دولار ومساعده ناثان هولمز 750 ألف دولار دون معرفته، وأنه دفع أكثر من 5.6 مليون دولار غرامات تأخير لدائرة الإيرادات الداخلية".

وتطالب الدعوى، بحسب موقع Deadline، بتعويضات تزيد على 25 مليون دولار من الشركة، بدعوى قيام الشركة بالحصول على عشرات الملايين من الدولارات بشكل غير قانوني على شكل عمولات، بالإضافة إلى تعويضات مقابل الأضرار التي تحكم بها المحكمة.

مِن بين أبرز ما ورد في المقال

أنكر الأخوان مانديل ارتكاب أي جريرة، ورفعا دعوى بدورهما، يزعمان فيها أن جوني ديب مصاب باضطراب الإنفاق القسري، وأنه ينفق ما يقرب من 2 مليون دولار في الشهر.

ويضيف المقال أن آدم والدمان، المحامي البالغ من العمر 49 عاماً، الذي التقاه الممثل منذ أقل من سنتين، هو الصديق المقرب لديب في الوقت الحالي. وبحسب المقال، "يبدو أن والدمان أقنع ديب بأنهما المحاربان من اجل الحرية اللذان يواجهان آلة هوليوود الدعائية، بدلاً من حقيقة قتالهما للحصول على فتات ثروة زائلة".

بحسب المجلة، فإن كريستي، الشقيقة الكبرى لديب، هي أحد ثوابت إدارة أعمال ديب، وهي مَن أدارت شؤونه اليومية، ولم تشارك في مقالة Rolling Stone.

في عام 1999 سعت هي وديب للتعامل مع شركة إدارة أكبر، ويقول ديب إنه اختار روبرت وجول ماندل، الأخوين اللذين يديران شركة TMG؛ لأنه رأى في جول روحاً مألوفة.

بدأ والدمان العمل مع ديب في أكتوبر/تشرين الأول 2016، "بعد أن أخبره عميل لديه بأن ديب يحتاج إلى المساعدة؛ إذ كانت شركة TMG قد استصدرت لتوِّها أمراً بالحجز على منازله في لوس أنجلوس؛ بسبب عجزه عن الوفاء بدَينه البالغ 5 ملايين دولار للشركة. أصدرت الشركة هذا الأمر على أساس حجز غير قضائي لنزع الملكية؛ لذا لم تكن هناك دعوى علنية. ولم يكن لدى الجمهور حتى تلك اللحظة علم بالموقف المالي لديب".

وبموجب توجيهات من والدمان، أقام ديب دعوى قضائية ضد الأخوين ماندلز، مدَّعياً أن الممثل لم يحصل على البيانات المالية الشهرية، "وكثيراً ما قُدِّمت إليه ورقة التوقيع على المعاملات فحسب".

كما زعمت القضية أيضاً أن شركة TMG كلفت ديب 6 ملايين دولار كرسوم متراكمة؛ بسبب تأخره في دفع الضرائب لدائرة الإيرادات الداخلية "IRS" على مدار 13 عاماً على التوالي، بالإضافة إلى مبلغ الـ7 ملايين دولار التي دُفِعت إلى شقيقته كريستي.

واتهم ديب "TMG" باقتراض 34 مليون دولار باسمه نتيجة لسوء الإدارة، وأضافت المجلة: "فيما كان قرض الرهن العقاري، الذي بلغت قيمته 12.5 مليون دولار والذي أعدَّه محاميه الذي استمر معه فترة طويلة جيك بلوم في عام 2014، بمعدل فائدة يصل إلى 10%- بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير".

واشترط القرض "تسديد رسوم كريستي وبلوم وعائلة ماندل قبل تسديد القرض، وحتماً قبل أن يحصل  ديب على أي مال مما تبقى من سلسلة قراصنة الكاريبي".

ويعتقد ديب ووالدمان أن القضية "ستغير هوليوود للأبد"، حسبما ذكر التقرير. "وتسعى الدعوى لتخطي كل الحواجز، كما تدعي أن TMG تدين لديب بأكثر من 25 مليون دولار في شكل عمولات غير مشروعة تصل إلى 5%؛ إذ يزعمان أن TMG لم تعمل فقط كمدير مالي؛ بل أيضاً كمحامٍ، ما يعني أن الأمر تطلَّب إبرام اتفاق جديد مع ديب في كل فيلم".

وفي نهاية المطاف، سوف تُوجه التهمة نفسها إلى بلوم، الذي أقام دعوى مضادة لنفي كل المزاعم.

في الصيف الماضي، أقامت "TMG" دعوى قضائية "مدمرة"، "وصفت فيها الممثل بأنه طفل مدلل لا يتمتع بأي سيطرة على انفعالاته"، وأن "ديب عاش نمط حياة فائق الإسراف كلَّفه ما يزيد على 2 مليون دولار شهرياً، وهو ما لم يتمكن ديب من تحمُّله".  

فيمَ ينفق جوني ديب أمواله؟

وتشير قوائم المشتريات التي أدرجتها "TMG"، إلى "أن ديب أعطى محفظته إلى أحد المراهقين المصابين بمتلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة. وأنفق 75 مليون دولار على 14 مسكناً.

كما أنفق 3 ملايين دولار لإطلاق رماد صديقه هانتر إس طومسون في الفضاء من خلال مدفع. كما اشترى أريكة لابنته من موقع تصوير Keeping Up With the Kardashians بقيمة 7000 دولار.

واشترى نحو 70 غيتاراً و200 قطعة فنية، من بينها أعمالٌ تعود إلى باسكيات ووارهول، واقتنى 45 سيارة فخمة وأنفق 200.000 دولار شهرياً على السفر بطائرات خاصة".

في 20 مايو/أيار 2016، عندما تُوفيت والدة ديب، طلبت زوجته في ذلك الوقت، أمبر هيرد، من صديق لها الاتصال برقم الطوارئ للإبلاغ عن تعرُّضها للضرب على يد ديب. ثم ظهرت فيما بعدُ صورٌ تُظهر كدمات أصيبت بها هيرد. وتقدمت أمبر بأوراق الطلاق بعد يومين من الواقعة. وتقاضت 7 ملايين دولار بعد أن وقَّع الطرفان اتفاقيات بعدم إفصاح.

وقال ديب متحدثاً عن قلة معرفته بأعماله الخاصة: "إذا كان هناك ما يجب عليّ توقيعه -وهو ما يحدث كثيراً- فسأوقِّع عليه مثلما أفعل الآن"، موقِّعاً على ورقة خيالية بيده اليمنى، في حين يدير رأسه نحو الشمال محدِّقاً في ظلام لندن. ثم أضاف: "لا أريد أن أعرف ما هي هذه الأوراق اللعينة؛ لأنني أثق بهؤلاء الأشخاص".

وأضاف ديب ممتعضاً: "الآن أدقق جيداً في كل ما أوقِّعه". وتابع: "إذا كنت لا تدفع الضرائب للحكومة الأميركية عن عمد، فإن هناك من سيعاقبك ويسلّمك قائمة بضرائبك، ومن المرجح أنك ستذهب إلى السجن كذلك".

وردَّ محامون في شركة TMG: "طوال 30 عاماً من العمل، لم يرفع أى عميل حالي أو سابق قضية علينا، باستثناء جوني ديب، الذي ينشر باستمرارٍ أكاذيب لا أساس لها من الصحة عن الشركة. وستدافع الشركة بكل ما أوتيت من قوة عن نفسها وتقضي على كل مزاعم ديب غير الصحيحة الخاطئة".

وتقول مقالة Rolling Stone: "لقد ظهر الفريق القانوني لديب مشوشاً هذا الربيع. فقد قال الفريق في أبريل/نيسان 2018، إنه يترك عمله، وإن شركة Orange County غير المعروفة تحلّ محله".

بعد 3 أسابيع، عاود بن تشو، رئيس مقيمي الدعاوى القضائية لدى ديب، الظهور ووقّع عقداً مع والدمان. بالإضافة إلى كل هذه المشاكل، رفع حراس ديب الشخصيون أميركو الجنسية، دعوى قضائية ضده، بعد تأخُّر دفع رواتبهم، كما زعموا أنه كان عليهم تنبيه ديب إلى وجود "مواد غير قانونية ظاهرة على وجهه وجسده" قبل الظهور على العلن. وبعد العديد من التأجيلات، استُدعي ديب في 26 مايو/أيار 2018 للإدلاء بشهادته. وسيُنظر في القضية في أغسطس/آب 2018. وما سيحدث بعدها لا يمكن لأحد أن يتوقعه.

أما بخصوص مستقبله، فيقول المقال إن ديب "يتحدث كثيراً عما يريد فعله بعد تسوية كل القضايا وتبرئته، وأن هناك كتاباً فرنسياً يودُّ تحويله إلى فيلم من إخراجه. يتحدث الفيلم عن رجل خسر زوجته، وخسر كل شيء، وبدأ يبحث عن منزل يقطنه كبار السن ليقيم به على الرغم من أنه ما زال في الأربعين. وقال ديب إن اسم الكتاب هو (أيامٌ أكثر سعادة)".

مشكلات ديب لم تتوقف عند تبديد ثروته فقط، بل إنها طالت شكله أيضاً.

إذ عبر كثير من عشاق الممثل الشهير جوني ديب عن قلقهم على صحته، عقب الصور التي ظهر فيها أثناء سفره إلى روسيا ويبدو فيها أصلعاً ونحيفاً وبوجه شاحب.


واقرأ أيضاً..

حرّاس جوني ديب يقاضونه: ينقلان مواد ممنوعة ليلاً ويرعيان أحفاده نهاراً، وكل هذا بلا أجر!

صورته أفزعت محبيه.. جوني ديب يظهر نحيفاً شاحباً ولا أحد يعرف السبب