الفنانون يتفاعلون مع هزيمة منتخب مصر.. والمشاهير بروسيا ظلوا ينشرون الصور من المباراة، لكن الأمر اختلف بعد الخسارة

بعد انتهاء المباراة بدأ عدد من المصريين في التعبير عن حزنهم من الخسارة، وغضبهم من المشكلات التي واجهت الفريق قبل بدء المباراة، وكان المتصدر هو الحديث عن وفد الفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال الذين ذهبوا إلى روسيا وأقاموا في فندق المنتخب، أو اتجهوا إلى ملاعب وأماكن تدريب الفريق.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/20 الساعة 08:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/20 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش

انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الروسي بنظيره المصري بفوز أصحاب الأرض 3-1، ليضعوا قدماً في الدور الثاني من البطولة، بينما ودَّع المنتخب المصري عملياً كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا، من دورها الأول.

بعد انتهاء المباراة بدأ عدد من المصريين في التعبير عن حزنهم من الخسارة، وغضبهم من المشكلات التي واجهت الفريق قبل بدء المباراة، وكان المتصدر هو الحديث عن وفد الفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال الذين ذهبوا إلى روسيا وأقاموا في فندق المنتخب، أو اتجهوا إلى ملاعب وأماكن تدريب الفريق.

ما دفع عدداً من الفنانين إلى الحديث عن هذه الاتهامات، وكان على رأسهم الممثل نبيل الحلفاوي، الذي استنكر اتهام الفنانين بأنهم السبب في الخسارة، متسائلاً عن فنانين باقي المنتخبات العربية والأجنبية، وإن كانوا سبباً لخسارة منتخباتهم، كما تفاعل مع تعليقات متابعيه التي اتهمته بالتبرير.

لكن ماذا عن الفنانين الذين ذهبوا إلى روسيا؟

الممثل أحمد السعدني الذي ذهب إلى روسيا لتشجيع الفريق، لم يتحدث عن الخسارة، واكتفى عقب المباراة بنشر فيديو له مع المذيع المصري الذي قبلته إحدى المشجعات على الهواء أمام الكاميرا، لقناة "النيل" الرياضية.

بوست اللي باس الروسيه ?

A post shared by Ahmed L Saadany (@ahmedlsaadany) on

الممثل حسن الرداد اكتفى بعد ساعاتٍ من المباراة بنشر فيديو من داخل الملعب للجماهير وهي تغني النشيد الوطني، كما حدث الـstory بصورة سيلفي له.

بلادى بلادى لك حبى و فؤادى

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad) on

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذي سبق ونشر صوره مع اللاعبين أثناء التدريبات، واستمرَّ بنشر تحديثات لصور وفيديوهات من داخل الملعب أثناء المباراة، لم يحدِّث حساباته منذ خسارة الفريق، واكتفى بنشر Story من داخل الملعب أثناء المباراة، بعد ساعاتٍ من انتهائها.

أما أغلب الفنانين الذين حضروا المباراة واستمروا بتحديث الصور قبيل وأثناء المباراة فلم يقوموا بنشر أي شيء منذ انتهائها حتى اللحظة، خاصةً مع هجوم بعض المتابعين لعدد منهم في التعليقات على تلك المنشورات.

يذكر أن من أبرز الفنانين الذين حضروا، فيفي عبده، وحسن الرداد، وأشرف زكي، وليلى علوي، وياسمين عبدالعزيز، وكريم فهمي، وأحمد رزق، وشريف منير، والإعلامية لميس الحديدي، وبوسي شلبي، فضلاً عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وقد سادت حالة من الفوضى في فندق إقامة المنتخب المصري في سان بطرسبرغ بروسيا، قبل ساعات قليلة على مواجهة الفراعنة ضد البلد المضيف روسيا، الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018.

إذ اصطحب الفنانون ذويهم وأطفالَهم، ما أدى إلى ازدحام بهو الفندق بالأطفال والأفراد الذين يريدون التقاط الصور مع لاعبي المنتخب، ما دفع الجهاز الفني للفراعنة إلى إبداء استيائه الشديد مما يجري.

ونقل مهيب عبدالهادي، مقدم برنامج "من روسيا مع التحية" على شاشة "MBC مصر"، رسالةً من لاعبي المنتخب، تطالب الفنانين والفنانات بالامتناع عن زيارة مقر إقامة المنتخب، وتحدَّث عن غضب اللاعبين بسبب فقد تركيزهم.

وبحسب مصادر من داخل الفندق لـ"عربي بوست"، فقد طالب الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، أمن الفندق، بعزل اللاعبين في طابق واحد، وتخصيص مصاعد لهم لنقلهم من غرفهم إلى ممرات تؤدي لأماكن التدريب وصالة تناول الطعام، بعيداً عن الوفد الذي يثير إزعاجاً كبيراً، ويؤثر على درجة التركيز.

تعليقات باقي المشاهير على الخسارة

أما باقي الفنانين النشطين على الشبكات الاجتماعية، والذين لم يكونوا ضمن وفد روسيا، فقد علقوا مباشرةً على الخسارة، بين مدافعٍ عن الفريق ولعبه في المباراة، وبين محللٍ لأدائه واختيارات المدرب، وبين مَن حاول توقع تأهل الفريق للدور الـ16.

وكان أبرز هؤلاء المشاهير، اللاعب السابق مجدي عبدالغني، ولاعب الأهلي المعار لفريق هلسنكي الفنلندي عمرو جمال، والممثل محمد هنيدي، والمخرج محمد دياب، والمغني مصطفى حجاج، والممثلة زينة، والممثلة رشا مهدي، والممثل يوسف الشريف، والمذيعة إنجي علاء، والمغنية ياسمين العلواني.

كما تفاعل عدد من المشاهير العرب مع المباراة وخسارة المنتخب المصري، من بينهم المغنية اللبنانية ديانا حداد، والمغنية اليمنية أروى، والإعلامي اللبناني وسام بريدي.

كذلك تفاعل الممثل السعودي ناصر القصبي مع خسارة الفريق المصري، إلا أن تغريدته يبدو أنها أثارت غضب المصريين.

تحميل المزيد