منديس كندي وكاردي بي أميركية لكن المنتخبين لم يتأهلا.. كيف يختار المشاهير من يشجعون في المونديال؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/19 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش

يمكن تحفيز منتخبات كرة القدم من خلال نشيد وطني حماسي، ما يعني أن حصولك على دعم مغنٍ يصب في صالحك.

لكن لا يمتلك المنتخب الإنكليزي أغنية خاصة به في النسخة الحالية من كأس العالم لكرة القدم، وهو ما يطرح تساؤلاً حول الدول التي استقطبت الموسيقيين الإنكليز، وحول البلدان التي يدعمها المغنون عندما لا يمتلكون منتخباً وطنياً يشجعونه، بحسب موقع bbc البريطاني.

Sigala ينتج أغنية ذات طابع إنكليزي

يعتبر Sigala المغني الوحيد الذي تمكن من إنتاج أغنية تلائم توجهات منتخب الأسود الثلاثة هذه السنة.

وسيستخدم المغني هذا المقطع الموسيقي في افتتاحيات البرامج الرياضية التي ستبثها قنوات BBC البريطانية، خلال تغطيتها لفعاليات كأس العالم لكرة القدم.

ومن المرجح ألا يتم اعتماد هذه الأغنية، التي تعتبر إعادة لأغنية فولكلورية روسية، والترويج لها كثيراً، لكنها حظيت بمونتاج رياضي متميز أثناء عرضها على التلفاز.

Robbie Williams في مواجهة العالم

لم يخدم Williams العلاقات بين عالم الرياضة والموسيقى خلال فقرته الغنائية في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم منذ أيام.

وعلى الرغم من تمكن المغني الإنكليزي من تحفيز الجماهير عند تأديته أغنية "Let Me Entertain You"، إلا أنه عمد إلى القيام بحركة لا أخلاقية أثناء تأديته لأغنية "Rock DJ"، وهو ما أربك الجماهير التي تشاهد الحفل عبر التلفاز، والتي قُدّر عددها بالملايين.

من جهتها، اعتذرت شبكة Fox التلفزيونية والعديد من القنوات الأخرى، بسبب إظهارها لهذه اللقطة اللاأخلاقية. ومن غير المرجح أن يلقى Williams ترحيباً حاراً من سائر الأمم الأخرى، في حال عدم دعمه من قبل الإنكليز.

هل تجاوز George Ezra الحدود في البرازيل؟

في إطار جولته العالمية، توقف Ezra مؤخراً في البرازيل لإحياء بعض الحفلات الغنائية. وقد قال في رسالة وجهها لمعجبيه، إنه لم يزر مناطق كثيرة في البلاد.

وتحمَّس المغني البريطاني كثيراً لدرجة أنه ارتدى قميص المنتخب البرازيلي لكرة القدم أثناء تأدية أغنيته الختامية، ثم توجه نحو الجمهور وسألهم عما إذا كان قد تمادى قليلاً خلال الحفل.

Ed Sheeran سعيد بانطلاق فعاليات كأس العالم

على الرغم من كوننا سنفترض أن Sheeran سيدعم المنتخب الإنكليزي لكرة القدم، إلا أن المغني البريطاني يمثل اسماً يُضاف إلى لائحة طويلة من الفنانين الذين يرتدون قمصان كرة القدم، بناءً على المنطقة التي يحيون فيها حفلاتهم الغنائية.

مع ذلك، لم يظهر Sheeran أي ولاء لأي منتخب، عدا رجال المدرب غاريث ساوثغيت، وارتأى نشر صورة واحدة على موقع إنستغرام، وكتب عليها "مرحى، لقد بدأ كأس العالم".

Shawn Mendes وولعه بالبرتغال

بسبب كونه كندياً، يعتبر عدم ترشح منتخب بلاده لكأس العالم لكرة القدم المعضلة الرئيسية بالنسبة للمغني Shawn Mendes.

على الرغم من ذلك، لم يخجل Mendes من الإشارة إلى المنتخب الذي يشجعه، حيث كتب النشيد الرسمي للمنتخب البرتغالي، الذي سيخوض غمار المحفل العالمي، وذلك من خلال إصداره نسخةً من أغنية "In My Blood" مع إضفاء بعض العبارات البرتغالية إليها.

وتتضمن الأغنية الجديدة عدة عبارات من قبيل "Que vamos conquistar…Nos somos Portugal…Uma so voz e um coracao" والتي تعني "سنتغلب على الخصوم، نحن البرتغال، صوت واحد وقلب واحد".

وفي البداية، أشعرنا ذلك بالحيرة أيضاً، ليتضح فيما بعد أن والد Shawn برتغالي، وأن اللاعب كريستيانو رونالدو يعتبر أحد أكبر مصادر إلهام المغني الكندي.

Cardi B أرادت إلغاء مشاركة إنكلترا

نظراً لكونها من نيويورك، تمثل Cardi B مغنية أخرى لا تمتلك منتخباً لدعمه في كأس العالم لكرة القدم.

وكانت مغنية الراب الأميركية على وشك التعبير عن إحباطها من خلال الحديث عن بعثة المنتخب الإنكليزي، عقب إعلان للقمار مثير للجدل.

وفي هذا الإعلان، قامت شركة Paddy Power للمراهنات الرياضية برش الطلاء على دب قطبي، ورسمت على جلده علم سانت جورج، أرفقته بعبارة "إنكلترا حتى الموت".

وتبيّن في وقت لاحق أن الأمر مجرد خدعة، وأن الشركة الأيرلندية تحاول رفع الوعي بشأن معاناة الدببة القطبية في القطب الشمالي الروسي. وقد قدم المسؤولون اعتذاراً في حال قاموا بالإساءة لأي طرف. ولم تتوان Cardi B عن إبداء رأيها، حيث نشرت مقطع فيديو على موقع إنستغرام، وهي بصدد الحديث عن هذا الإعلان. وبعد تفطّنها إلى الخطأ الذي ارتكبته، قالت: "سأقتلكم جميعاً. إذا، كانوا يريدون حماية الدببة القطبية الجميلة طوال الوقت، وكل ذلك لرفع الوعي حيال هذه القضية".

تحميل المزيد