قناة سعودية تخترق الفريق المصري وتسرب فيديوهات لأعضائه عبر واتساب.. قناة مصرية تهدد اتحاد الكرة!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 12:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/20 الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 General view during training REUTERS/Henry Romero

نشبت أزمة حادة بين اتحاد الكرة المصري وشركته الراعية بريزنتيشن من جهة، ومسؤولي قناة أون سبورت المصرية، بسبب نقل قناة mbc مصر كواليس معسكر منتخب مصر.

وتعاقدت أون سبورت مع بريزنتيشن على الفوز بحقوق النقل الحصري لكواليس معسكر الفراعنة في روسيا، فضلاً عن كواليس بطولة السوبر المصري المقبلة بين الأهلي والزمالك، وغيرها من الأحداث الرياضية الأخرى القادمة.

ولكن mbc مصر، عبر برنامج من روسيا مع التحية، الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبدالهادي والإعلامية رزان مغربي، استطاعت اختراق المعسكر والتصوير مع العديد من اللاعبين.

كيف حدث ذلك؟ الواتساب هو الثغرة

ارتبط مهيب عبدالهادي بعلاقة صداقة قوية جداً بجهاز منتخب مصر ولاعبي الفراعنة، بحكم أنه عمل لسنوات كمراسل مرافق للفريق، حينما كان يعمل سابقاً في أون سبورت.

وحاول عبدالهادي بعد انتقاله إلى  mbc اختراق معسكر منتخب مصر، والدخول للتصوير مع اللاعبين، إلا أن أون سبورت اعترضت بشدة، وكان دخوله صعباً لأنه وجه معروف للجميع.

فلجأ عبدالهادي إلى التواصل مع اللاعبين تليفونياً، واتفق معهم على مبالغ مالية مقابل تصوير مقاطع فيديو بكاميراتهم أثناء وجودهم في الغرف، وإرسالها له عبر تطبيق واتساب.

تفجرت الأزمة

وعلم "عربي بوست"، أنه فور علم مسؤولي أون سبورت بذلك تملَّكهم الغضب الشديد، خاصة أنهم دفعوا مبلغاً ضخماً من أجل الحصول على كواليس المعسكر بشكل حصري.

وهدَّدت مجموعة قنوات أون، شركة بريزنتيشن، الراعية لاتحاد الكرة، بفسخ التعاقد المُبرَم بين الطرفين، والمطالبة بالشرط الجزائي بعد انتهاكات mbc.

ووعدت بريزنتيشن، القائمين على القناة المصرية بمخاطبة اتحاد الكرة المصري من أجل حل الأزمة.

وبالفعل عقد مسؤولو بريزنتيشن اجتماعاً طارئاً في روسيا، مع هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل إيقاف هذا الانتهاك.

ووعد أبو ريدة بعدم تكرار ما حدث، وطلب من اللاعبين إيقاف التعامل مع عبدالهادي مؤقتاً، حتى لا يتضرر اتحاد الكرة من هذه الأزمة، خاصة أن مسؤولي أون سبورت هدَّدوا باللجوء للقضاء المصري، حال عدم توقف انتهاك حقوقها.

الأمل الأخير

 وسيسعى المنتخب المصري للفوز على روسيا المستضيفة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "سان بطرسبرغ"، الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2018، على أمل إحياء فرصه في الصعود إلى الدور الثاني.

 وخسرت مصر أمام أوروغواي 0-1 في الجولة الأولى، بهدفٍ جاء قبل النهاية بدقائق، بينما تغلبت روسيا على السعودية 5-0 في مباراة الافتتاح.

ويسعى منتخب مصر للفوز على روسيا، لتعزيز فرصه قبل لقاء السعودية في الجولة الأخيرة، في حين يأمل أصحاب الأرض في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، لضمان التأهل إلى الدور التالي، قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

تحميل المزيد