خلال حفل افتتاح كأس العالم.. روبي ويليامز يصدم الجماهير بحركة لا أخلاقية!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/15 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/15 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Opening Ceremony - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 14, 2018 Robbie Williams performs during the opening ceremony REUTERS/Kai Pfaffenbach

بدأت فعاليات كأس العالم لكرة القدم بشكل فخم للغاية في البلد المضيف للحدث روسيا. إلا أن مغني البوب، روبي ويليامز، عكّر صفو هذه الاحتفالات بعد قيامه بحركة لا أخلاقية أمام عدسات الكاميرا، وفق ما ذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية.

واحتشد الآلاف من المتابعين للمباراة على المدرجات المكتظة، لمشاهدة الاحتفال الباهر، الذي تضمن الأجراس والصافرات.

ومثل مغني البوب روبي ويليامز، المملكة المتحدة خلال هذا الحدث، وأدى ثلاث أغنيات ضمن حفل الافتتاح، وأبرزها أغنيته "Party Like a Russian" التي لم تكن مدرجة على قائمة الأغاني التي أعلن عنها سابقاً.

ولم يستطع المغني البريطاني إبقاء نفسه بمنأى عن الجدل، خاصة بعد أن أشار بإصبعه الوسطى للكاميرات التي كانت موجودة في الملعب أثناء مغادرته له، وهو ما أثار استياء الجماهير التي كانت قد استمتعت بعرضه الحماسي.

وفي وقت لاحق، كتب الظهير الأيمن للمنتخب الإنكليزي، كايل والكر، تغريدة على تويتر للتعليق على ما قام به ويليامز، وقال: "من اللطيف حقاً أن يلقي روبي ويليامز التحية على ديلي آلي"، في إشارة إلى زميله في المنتخب.

وأحدث قرار اختيار العضو السابق في فرقة "Take That" للغناء في حفل الافتتاح المفاجأة، بعد أن أعلن الفيفا عن ذلك يوم الإثنين، علماً أن خطط  الحفل الافتتاحي في ملعب لوجنيكي ظلت سرية للغاية.

من جهته، تنقل ويليامز، الذي وصفته الفيفا "بأيقونة الموسيقى العالمية"، داخل الملعب ليقدم عرضه الذي دام حوالي 15 دقيقة قبل بداية المباراة.

وقد افتتح المغني، البالغ من العمر 44 سنة، فقرته الغنائية بأداء أغنيته المنفردة "Let Me Entertain You" التي صدرت سنة 1998، بعد قضائه بعض الوقت على المسرح رفقة المهاجم البرازيلي السابق، رونالدو.

وفي وقت لاحق، تولى العازف الروسي ألكسندر بولداشوف زمام الأمور واستأثر بالمنصة الرئيسية، بالتزامن مع دخول مجسم "طائر النار" العملاق إلى الملعب حاملاً مغنية الأوبرا، عايدة جاريفولينا، التي أدت أغنية ويليامز المشهورة "Angels" رفقة المغني البريطاني الذي ينحدر من مدينة ستوك الإنكليزية، معلنين بذلك اقتراب إنهاء الاحتفالات الغنائية.

وجلب قائد المنتخب الإسباني السابق، إيكر كاسياس، كأس العالم ليريها للجماهير، حيث سبق له أن تُوج باللقب الأغلى في العالم سنة 2010. وتزامناً مع أداء أغنية "Angels"، تقدم كاسياس وسط 32 علماً للدول المشاركة في كأس العالم لكرة القدم.

وخلال هذا الحفل، الذي شارك في تقديمه حوالي 800 عارض، كانت العروض تقدم بالقرب من منتصف الملعب، بشكل مخالف للعرف السائد خلال الاحتفالات السابقة. ولم ينه ويليامز فقرته الغنائية إلا قبل 15 دقيقة فقط من صافرة بداية المباراة بين المنتخب الروسي ونظيره السعودي.

وقد صرح ويليامز أن المشاركة في الحفل الافتتاحي، الذي حضره 80 ألف متفرج في الملعب وملايين المشاهدين حول العالم، لطالما مثلت حلماً راوده منذ صباه. وأضاف المغني: "نود أن ندعو محبي الموسيقى ومشجعي كرة القدم للاحتفال معنا في روسيا، أو داخل الملعب أو فتح التلفاز في وقت مبكر حتى يتسنى لهم الاستمتاع بعرض لا ينسى".

 

تحميل المزيد