ديكور “ليالي أوجيني” يظهر نفسه في مسلسل “رحيم”.. الحقبتان الزمنيتان مختلفتان، فكيف ذلك؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/13 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/13 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش

لاحظ جمهور مسلسل "رحيم" ظهور لقطة من مسلسل "ليالي أوجيني" في العمل الذي يعرض خلال شهر رمضان مع العلم أن هناك اختلافاً زمنياً في العملين.

وبدأ الجمهور في المقارنة بين استخدام نفس الديكور في العملين بنفس التفاصيل، ودون إجراء أية تعديلات، رغم أن صناع العملين بالتأكيد كانوا يعلمون أنهما سيتنافسان معاً في موسم مسلسلات رمضان 2018.

اللقطة الأولى من مسلسل "ليالي أوجيني"، والذي تدور أحداثه في أربعينات القرن الماضي، حيث يظهر فيها مكتب صاحب المسرح الذي كانت تقوم "نعمات" بتنظيفه، والذي شهد بدايات قصة حبها مع صاحبه.

أما في مسلسل "رحيم"، فإن نفس المكتب بنفس ديكوراته وتفاصيله، قد تحول إلى مكتب ضابط الأمن الوطني، رغم أن الأحداث تدور خلال العام الحالي.

وبرغم أنه لا يمكن القول إن ما حدث كان خطأ إخراجياً، إلا أن الكثير من التعليقات، هاجمت منتجي العملين ووصفتهما بانعدام قوة الملاحظة.

 مسلسل "رحيم"، يشارك في بطولته إلى جانب ياسر جلال كلا من نور، ومحمد رياض، ودينا، وصبري فواز، ورياض الخولي، وحسن حسني، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين، ومن إنتاج شركة "فنون مصر" للثنائي محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار.

ويُعرض المسلسل كل يوم في شهر رمضان على قناة cbc.

وتدور أحداث المسلسل حول "رحيم" وهو رجل أعمال يعمل في غسيل الأموال، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة.

وبعد خروجه من السجن يُفاجأ بتشرد أسرته، بعدما استولى رجاله على جميع ممتلكاته، ليبدأ رحلة بحث عنهم لاسترداد ثروته.

أما مسلسل "ليالي أوجيني"، فتدور أحداثه حول الحياة الاجتماعية لمجموعة من الناس في مدينة بورسعيد، حيث يربطهم فندق وتياترو أوجيني.

ويعيش في بورسعيد بطل القصة فريد (ظافر العابدين) مع زوجته اللبنانية عايدة وابنتهما نادية بعد زواج تقليدي بدون حب.

بينما تأتي من القاهرة كاريمان (أمينة خليل) التي تهرب بعد مشاجرة بينها وبين زوجها أدت إلى مقتله على يديها.

وهناك تلتقي بفريد وأهالي تياترو أوجيني وتخفي عنهم هويتها الحقيقية، فما الذي ينتظرها وكيف ستنشأ قصة الحب بينها وبين فريد.

ومع أن المسلسل يناقش قضية في الأربعينيات، إلا أنه جذب المشاهد، ويتمتع بنسبة متابعة كبيرة.

 

تحميل المزيد